أهم 10 أشياء يجب معرفتها إذا كنت تخطط للدراسة في السويد

ماهي أهم الأشياء التي يجب معرفتها إذا كنت تخطط للدراسة في السويد؟ أليك الأن دليل شامل حول أهم 10 أشياء يجب معرفتها إذا كنت تخطط للدراسة في السويد تعرف على جميع التفاصيل الأن.

لذلك قررت الدراسة في الخارج والسويد هي بلدك المفضل. أنت تعرف الآن أن السويد تشتهر بمطبخها الرائع ومناظرها الطبيعية الجميلة وثقافتها الشعبية. على الرغم من أن جميعها أسباب وجيهة لزيارة السويد ، إلا أن الأولوية الرئيسية عند وصولك ستكون الحصول على تعليم رائع. إن التمتع بحياة أكاديمية رائعة يأتي مع الكثير من المتغيرات. إذا كنت تدرس في بلد مختلف ، فقد لا تكون لديك كل المعلومات الأساسية لمساعدتك على الازدهار وأنت تشرع في هذه الرحلة الجديدة المثيرة. دعنا نخطط للمستقبل ونتعرف على ما هو مهم عند بدء تعليمك في هذه الدولة الاسكندنافية. فيما يلي 10 أشياء يجب معرفتها إذا كنت تخطط للدراسة في السويد.

التراكيب الطبقية المختلفة عند الدراسة في السويد.


إنها لفكرة رائعة أن تحصل على درجتي البكالوريوس والماجستير من خلال الالتحاق بجامعة سويدية حيث يصنف العديد منهم على أنه الأفضل في العالم(تم تصنيف معهد كارولينسكا ضمن أفضل 50 معهدًا). بعد فهم نوع البرنامج والدورة التي ستدرسها في السويد ، قد ترغب في معرفة كيفية تنظيم الفصل. اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ، يمكن أن تشمل بعض الاختلافات طول الفصل الدراسي ومقدار الوقت الذي ستقضيه أسبوعًا في الفصل. قد يكون تعديلًا كبيرًا للبعض إذا كانوا يتوقعون الاجتماع مع فصول متعددة ثلاث مرات في الأسبوع ، وينتهي بهم الأمر بالاجتماع مع فصل واحد فقط عدة مرات في الفصل الدراسي. من المفيد أيضًا معرفة أن العديد من البرامج ستقدم خيارات التعلم عن بعد إذا كان ذلك يفيد وضعك المحدد. سيكون اختيار المدرسة والبرنامج الذي يقدم أفضل أسلوب تعليمي بالنسبة لك مفتاحًا رئيسيًا لنجاحك وتجربة الدراسة بالخارج.

الجامعات السويدية.


مثل أي قرار جامعي ، فإن أهمية العثور على المناسب أكاديميًا أمر حتمي وضروري للاستمتاع بأفضل تجربة في السويد. ستساعدك الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بما ستدرسه وما تريد العمل معه على تضييق نطاق قائمة الكليات التي تختار منها بالضبط. تقدم السويد خيارات متعددة للطلاب للدراسة ، بما في ذلك الموسيقى والتكنولوجيا والصحة وغيرها.

ثقافة الجامعة عند الدراسة في السويد.


إلى جانب نوع الجامعة التي ترغب في الالتحاق بها ، قد يكون العامل الرئيسي في اختيارك للمدرسة هو ثقافة الجامعات. هل تفضل حرمًا جامعيًا كبيرًا به الكثير من المواهب الدولية التي تزدهر على الشبكات مثل مالمو؟ هل تستمتع أكثر بحضور الجامعة السويدية المرموقة والأقدم في أوبسالا؟ وهل تستمتع بحضور الدروس في العاصمة الاسكندنافية ستوكهولم؟ ربما تبحث عن تجربة الكلية الحقيقية التي تقدمها Lund University ومجتمع النشاط الطلابي المعروف باسم ” الدول “”. اجتماعيًا ، قد تقدم لك إحدى الجامعات معظم خبرتك مع الأندية وأنشطة الحرم الجامعي. ومع ذلك ، إذا كنت تدرس في ستوكهولم ، فقد تقدم المدينة نفسها معظم الأحداث وتشغل وقت فراغك. من الجدير أيضًا معرفة أن ثقافة الرياضة الجماعية قد تختلف عن بلدك. القليل من البحث والفهم لكيفية تصرف الجامعات سيقطع شوطًا طويلاً في اتخاذك للقرار ، وعندما تطأ قدمك فعليًا في الحرم الجامعي.

مدن ومناطق السويد.


السويد ، مثل معظم البلدان ، لديها الكثير من الاختلافات الثقافية التي تتأثر بالموقع. الحياة الجامعية كامتداد لهذا سوف تتناسب أيضًا مع نفس المجال. سيكون من الجيد أن تعرف ، على سبيل المثال ، ما إذا كان عليك التكيف مع حياة مدينة ستوكهولم المزدحمة ، أو الجو الساحلي الهادئ في هالمستاد. سيؤدي اختيار مدرسة في مدينتي جوتنبرج ومالمو أيضًا إلى توفير تجارب واهتمامات مختلفة عند الدراسة في السويد. سيكون للمنطقة أيضًا تأثير كبير على الطقس. بعض الجامعات لديها 6 ساعات من وقت السفر فيما بينها ، مما يؤدي إلى ظروف جوية مختلفة لكل منطقة. ناهيك عن ضوء الشمس! قد يعتمد مقدار سطوع الشمس الذي تراه على ما إذا قررت الذهاب إلى المدرسة في شمال أو جنوب السويد.

طقس السويد وكمية ضوء الشمس.


يعد التكيف مع كمية ضوء الشمس من أولى التعديلات التي سيجريها الأشخاص الذين ينتقلون إلى السويد. إذا انتقلت إلى السويد خلال فصل الشتاء ، فاستعد لتجربة فترات طويلة من الظلام. إذا قرر الطالب الالتحاق بجامعة Luleå للتكنولوجيا ، الموجودة في شمال السويد ، فقد يواجه فقط 2 إلى 3 ساعات من ضوء الشمس خلال فصل الشتاء. قد يرى الطلاب الملتحقون بمعهد بليكينج للتكنولوجيا في الجنوب حوالي 5 ساعات من ضوء الشمس. على الجانب الآخر ، قد توفر فصلي الربيع والصيف المزيد من ضوء الشمس مما يمكنك طلبه. في الشمال ، قد لا تغرب الشمس تمامًا في بعض الأحيان. معظم الصيف يجلب 3 إلى 4 ساعات من الظلام. في ستوكهولم ، يمكن للمرء أن ينظر إلى الأعلى في الساعة 3 صباحًا ويرى لمحة عن القمر و “غروب الشمس”. يقدم الطقس السويدي أيضًا ظروفًا متطرفة بناءً على الموسم. اعتمادًا على المناخ الذي أنت معتاد عليه ، يمكن أن يوفر لك فهم أنماط الطقس في السويد بعض الوقت في كل من التعبئة والذهاب للتسوق. هل تملك سترة الربيع؟

ثقافة الطعام السويدية في الحرم الجامعي.


فهم المأكولات السويدية والمطاعم الرائعة أمر لا بد منه لأي شخص يزور السويد. لكن ماذا عن الحرم الجامعي؟ يمكن أن تساعدك معرفة خيارات الوجبة في التخطيط للطريقة التي تريد أن تأكل بها أثناء فترة دراستك في السويد. تحقق من خطط الوجبات المختلفة والكافيتريات والمحلات التجارية والمطاعم القريبة حتى يكون لديك فهم جيد لما ستأكله لتجديد طاقتك بعد يوم شاق من الدراسة. يمكن رؤية مثال لثقافة الطعام في الحرم الجامعي السويدي في KTH Royal Institute of Technology في ستوكهولم. يحزم معظم الطلاب هنا وجبة غداء ، وبالتالي قد يجد المرء وفرة من الموجات الدقيقة الموجودة في الحرم الجامعي ليست نموذجية في البلدان الأخرى.

مقدار اللغة الإنجليزية التي يتحدثها السويدية.


قادمًا من بلد آخر ، ربما سمعت أن معظم السويديين يتحدثون الإنجليزية. هذا صحيح بالفعل حيث تم الإبلاغ عن السويد باعتبارها الدولة الأولى الناطقة باللغة الإنجليزية للغة ثانية في عام 2018. ومع ذلك ، في بعض الأماكن ، خاصة خارج المدن الكبرى ، قد يكون السويديون أقل راحة في التحدث باللغة الإنجليزية. نظرًا لأن بعض السويديين لا يستخدمون اللغة الإنجليزية كثيرًا مثل الآخرين ، فقد يظهرون على أنهم خجولون ويمكن أن يؤثر ذلك على حياتك الاجتماعية وربما حياتك العملية. فكر في هذا إذا كنت تريد المغامرة خارج منطقة الراحة في جامعتك وتعتقد أنك سترغب في التواصل أكثر مع السويديين الأصليين أثناء السفر. من الجدير معرفة أن الجيل السويدي الأكبر سناً قد يكون أقل سعادة في التحدث باللغة الإنجليزية معك. والأهم من ذلك ، يعد البحث عن الدورة التدريبية التي ستدرسها والتأكد من تدريس الفصل باللغة الإنجليزية أمرًا ضروريًا. بغض النظر ، نظرًا لكون الجامعات مؤسسات متنوعة ، سيسعد معظم الطلاب بمساعدتك على الاندماج في الحياة السويدية ومساعدتكتعلم بعض اللغة السويدية على طول الطريق .

الجوانب المالية للدراسة في السويد.


إن فهم تكلفة الالتحاق بالجامعة في السويد سيلعب دورًا كبيرًا في طموحك للدراسة في السويد كطالب دولي. تقدم بعض الدول خيارًا للذهاب إلى السويد مجانًا. إنها لفكرة رائعة إلقاء نظرة على صفحات الويب الخاصة بالجامعة والاتصال أيضًا بمكتب المساعدة المالية الخاص بهم لفهم تكلفة حضور مؤسستهم. هناك أيضًا العديد من المنح الدراسية للدراسة في السويد لمن لديهم الرغبة. يجب عليك البحث والاستفادة من هذه الفرص لأن الدراسة في الخارج قد تكون باهظة الثمن. سيكون فهم تكلفة المعيشة والطعام والسفر مفيدًا أيضًا. هل من الأفضل الاستثمار في خيارات النقل العام ، أم تكفي الدراجة؟

أقرأ أيضا : كيف تجد وظيفة في سويد دون التحدث باللغة السويدية

السكن في جامعة سويدية.


بمجرد وصولك إلى السويد أين ستعيش؟ قد يكون تأمين مكان للمعيشة للأسف أصعب جزء في الالتحاق بجامعة في السويد. تحقق من خيارات السكن المختلفة في السويد للطلاب من خلال الاتصال بالجامعات المختلفة وكذلك البحث عبر الإنترنت. السكن في ستوكهولم وغوتنبرغ أكثر ندرة بشكل خاص ، لذا من المهم جدًا أن تكون دؤوبًا وحازمًا في بحثك. ستوفر المدن أو البلدات الصغيرة مساكن الطلبة وربما يكون لديها إمكانية الوصول إلى خيارات أسهل خارج الحرم الجامعي. إنه لقرار جيد أن تفكر في كيف تبدو الحالة المعيشية وتكلفتها قبل أن تحزم حقائبك. قد يكون من المفيد أيضًا معرفة من يبحث عن رفيق السكن على Facebook.

متطلبات التأشيرة السويدية والمواعيد النهائية للقبول.


إذا قررت أنك تريد الدراسة في السويد ، فإن أول شيء يجب أن تعرفه هو الموعد النهائي لتقديم الطلبات للكلية التي تختارها. تشترك معظم الجامعات في نفس الموعد النهائي لذلك من المهم التقديم وفقًا للفصل الدراسي الذي تخطط للبدء فيه. تحقق من تكلفة الطلبات وجميع المتطلبات في أقرب وقت ممكن حتى تتمكن من التقديم في الوقت المناسب وغير المناسب. بطريقة مرهقة. سيكون الحصول على تأشيرة طالب لحالتك الخاصة أمرًا مفيدًا أيضًا قبل أن تستثمر المال والوقت في التخطيط للالتحاق بجامعة في السويد. هذا عامل كبير في تخفيف التوتر عندما يحين وقت تجديد التأشيرة وعندما يتم قبولك في مدرسة أحلامك السويدية.
هل تحتاج

Leave A Reply

Your email address will not be published.