نصائح وتوجيهات عند شراء منزل في الدنمارك

ابدأ بالحصول على شهادة قرض من البنك أو الاتحاد الائتماني الذي تتعامل معه وادخر قدر الإمكان حتى دفعة أولى ، حيث أن معدلات الفائدة على قرض المنزل أعلى بكثير من قرض الرهن العقاري. إليك نصائح وتوجيهات عند شراء منزل في الدنمارك

من المهم الحصول على شهادة قرض عند شراء منزل ، ولكن عليك أيضًا التحقق من النفقات العديدة لاستهلاك الكهرباء والماء والتدفئة والضرائب المختلفة وما إلى ذلك ، حتى لا تحدق بشكل أعمى في السعر النقدي الذي يمكنك الشراء به.

إقرأ ايضا : التسوق في السويد: أفضل 10 أماكن لتدليل محبي التسوق !

ما هو أول شيء يجب أن أفكر فيه عندما أرغب في شراء منزل جديد في الدنمارك ؟

تصدر العديد من البنوك أو الاتحادات الائتمانية ما يسمى بشهادة القرض ، والتي توفر ، إن لم تكن تفويضًا مطلقًا ، مؤشرًا قويًا على المبلغ الذي يمكنك إنفاقه على شراء منزل. مع وجود شهادة قرض في متناول اليد ، لا تدخل في قائمة الانتظار إلا بعد أن تجد منزل أحلامك ، ويمنحك نظرة عامة جيدة قبل أن تبدأ.

يمكنك بالفعل هنا في هذه العملية التفكير في الاتصال بمحام أو مستشار قانوني ، حتى تتمكن من الحصول على المساعدة عندما تكون / وجدت منزلاً جديدًا.

احسب تكلفة السكن بنفسك

عند البحث عن سكن جديد ، من المحتمل أن يلعب حجم الإعانة الشهرية دورًا كبيرًا لك ولأموالك. لذلك ، طور مركز بوليوس للمعرفة حاسبة تمويل الإسكان أدناه ، مما يجعل من الممكن حساب المبلغ الذي سيكلفك منزل جديد شهريًا لأشكال مختلفة من التمويل.

إذا كنت ستحصل على قرض مصرفي ، فيجب أن تكون على دراية أيضًا بالمبلغ الذي يتعين عليك دفعه كفائدة على القرض في البنك. استخدم الآلة الحاسبة لمعرفة المبلغ الذي توفره عن طريق التفاوض على تخفيض سعر الفائدة للبنك.

الغرض من الآلة الحاسبة أن تكون أداة مفيدة فيما يتعلق بفحص المنازل في السوق ، ولكن لا يمكن استبدال جهة اتصالك بالبنك قبل وأثناء عملية الشراء.

كن على علم بأن ممكن يتم احتساب القروض المصرفية تلقائيًا بناءً على حجم العائد. إذا تجاوزت الدفعة تقريبا. 22 بالمائة من سعر الشراء ، تقوم الآلة الحاسبة تلقائيًا بإلغاء تحديد القرض المصرفي ، ولا تحتاج إلى ملء النقطتين الأخيرتين في الحاسبة: “قرض بنكي – تاريخ الاستحقاق” و “قرض مصرفي – فائدة بالنسبة المئوية”.

ما نوع العقار الذي يجب أن أختاره؟

يمكن أن يكون عمارات ، منزل تعاوني ، منزل ، منزل مدرج ، إلخ. عادةً ما يأتي شراء منزل ريفي كمكمل لأحد أنواع المساكن المذكورة أولاً. ثم يمكنك أن تسأل نفسك عن مقدار المساحة المطلوبة.

إذا كان لديك أطفال ، فإن توزيع الغرفة (مخطط الأرضية) يعد معلمة مهمة لشراء منزل جديد. هل أنت جديد أم كبير في السن؟ غالبًا ما يكون الشيء الأقدم فريدًا وساحرًا ، ولكنه قد يتطلب الكثير من الوقت وليس أقله الكثير من المال للمحافظة عليه.

ما هو الموقع الذي يجب أن يكون للمنزل؟

يعد الموقع مفهومًا واسعًا ، ولكنه يشمل كل شيء يتجاوز الإطار المادي للمنزل نفسه. غالبًا ما يكون الموقع ذا أهمية أكبر من المنزل نفسه ، ويمكن أن يكون قريبًا من مؤسسة الأطفال والمدرسة ووسائل النقل العام.

يجب أن تفكر أيضًا في الموقع فيما يتعلق بالتسوق والأسرة والأصدقاء. ومع ذلك ، كن حذرًا بشأن اختيار المسكن بعد الأخير: قد ينتقل أصدقاؤك ، أو قد تتطور العلاقة بحيث لا يعودون فجأة أصدقاءك. يجب أن تبدأ دائمًا بنفسك وباحتياجاتك – قد يكون الاختيار الخاطئ للمنزل والموقع خطأً مكلفًا.

في السنوات الأخيرة ، كان هناك الكثير من التغطية الإعلامية لعدة أجيال تتحرك معًا ، والتي يمكن أن تكون مزيجًا جذابًا من القرب من الأسرة وانخفاض تكاليف المعيشة.

ما هي الوثائق والمفاهيم المرتبطة بشراء منزل في الدنمارك ؟

قائمة المبيعات وتأمين تغيير الملكية

  • مصاريف التملك
  • الخطة المحلية وحقوق الارتفاق
  • ضرائب الاستهلاك
  • تأمين
  • ملصق الطاقة
  • تقرير الحالة وتقرير التركيب الكهربائي

تشكيلة المبيعات

المفهوم الرئيسي في قائمة المبيعات هو تكلفة الملكية ، والتي تتكون من عدد من تكاليف السكن الثابتة المحولة إلى أرقام شهرية. تشمل تكلفة الملكية أي. تكلفة ضريبة الأملاك وضريبة قيمة الممتلكات والتأمين والتجديد. عند شراء عمارات ، يتم تضمين النفقات المشتركة لاتحاد الملاك في حساب المالك.

علاوة على ذلك في قائمة المبيعات ، ستجد مواصفات أكثر تفصيلاً للعناصر الفردية التي تشكل تكلفة الملكية.

الخطة المحلية وحقوق الارتفاق

تأتي لاحقًا معلومات حول الخطط المحلية / البلدية وحقوق الارتفاق ، والتي يمكن أن يكون لها تأثير كبير جدًا على سعر العقار. ما هي المخططات للمنطقة؟ على سبيل المثال ، هل يوجد طريق سريع أو مصادر ضوضاء مزعجة أخرى في المنطقة؟ يمكن أن يكون أيضًا حول الروائح الكريهة. يجب ، على سبيل المثال ، إنشاء محطة معالجة أم أن هناك بالفعل مزرعة خنازير قريبة وما إلى ذلك.

من المحتمل أيضًا أن تكون قد دمرت منظرًا جميلًا للبحيرة أو الحقول بسبب إنشاء مبنى متعدد الطوابق أمام السياج. عند شراء عمارات أو منزل في الدنمارك تعاوني ، من المهم أيضًا معرفة ما إذا كانت هناك خطط لاستبدال السقف ، والنوافذ ، وأنابيب الصرف ، وإمدادات التدفئة وما إلى ذلك. في الاتحاد ، مما قد يكون له تأثير على سعر الشراء وأموالك في المستقبل.

يجب عليك دائمًا التحقق من حقوق الارتفاق المسجلة ، لأنها عادةً ما تتعامل مع قيود تتعلق بالقواعد المطبقة على المنطقة. يمكن أن يكون الارتفاق قديمًا جدًا ويتعامل مع كل شيء تقريبًا. على سبيل المثال ، أن الجار لديه حق الوصول إلى منزله عبر قطعة الأرض الخاصة بك. في كوبنهاغن ، لا تزال عملية الإعادة إلى الوطن مسجلة في بعض العقارات ، مما يمنح البلدية الحق في إعادة شراء العقارات بسعر رمزي تقريبًا.

مثال على حقوق الارتفاق الأخرى هو أنه في العقار المعني ، لم يكن من الممكن أبدًا إدارة أعمال التصوير الفوتوغرافي.

ضرائب الاستهلاك

في قوائم المبيعات القديمة ، كانت ضرائب الاستهلاك هي الكهرباء والماء والتدفئة. اليوم ، تتوفر معلومات عن استهلاك الحرارة عادةً فقط (ما لم يتم تسخين الخاصية كهربائيًا). لا يمكن رؤية المعلومات المتعلقة بتكلفة التدفئة إلا بشكل أكبر داخل التصميم ، ولكنها مهمة تمامًا سواء كنت بحاجة إلى إنفاق 6000 كرونة دانمركية أو 40000 كرونة دانمركية على تدفئة المنزل. اعتمادًا على نوع القرض ، يمكن أن يتوافق هذا الاختلاف في الحرارة بسهولة مع قرض قيمته مليون كرونة دانمركية يتم سداده على مدى 30 عامًا.

تأمين

يجب تأمين منزلك. في الشقق والإسكان التعاوني ، عادة ما يتم تغطيتك من خلال اتحاد الملاك / جمعية الإسكان التعاوني مع تأمين مشترك ، والذي يغطي ، على سبيل المثال ، الحريق وتلف الأنابيب في الأنابيب الرأسية (جذوع السقوط) والفطريات والحشرات وما إلى ذلك.

في كثير من الأحيان يمكنك حتى الحصول على تأمين للأنابيب الأفقية عبر تأمين المحتويات ، لكن الكثير من الناس لا يدركون ذلك ، مما قد يؤدي إلى بعض المفاجآت غير السارة.

بالنسبة لقطع أراضي الفلل والمنازل ذات الشرفات ومنازل العطلات ، يجب عليك الحصول على التأمينات المذكورة أعلاه بنفسك. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب تغطية منازل العطلات (خاصة كبار السن) بالتأمين في بعض شركات التأمين ، لأنها عادة ما تكون فارغة لجزء كبير من العام ، ولا يتم صيانتها دائمًا مثل المنازل على مدار العام.

ملصق الطاقة

يتم إعداد ملصق الطاقة من قبل استشاري طاقة وهو نوع من الحسابات النظرية لاستهلاك حرارة المنزل بناءً على عمر العقار والمواد والعزل وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر ملصق الطاقة اقتراحات للتحسينات المربحة ، ولكن أيضًا لحلول العزل المعقولة إذا كنت لا تزال بحاجة إلى تغيير النوافذ والأسقف وما إلى ذلك.

عادة ما تكون الجمعية هي التي تدفع ثمن ملصق الطاقة عندما يتعلق الأمر ببيع عمارات أو منزل تعاوني ، بينما يتعين عليك دفع ثمن الفيلا ومنزل المدرجات ومنزل العطلات.

تقرير الحالة وتقرير التركيب الكهربائي

توضح قائمة المبيعات أيضًا ما إذا كان قد تم إعداد تقرير الحالة والتقرير الكهربائي ، وهو عبارة عن مراجعة للمنزل بواسطة خبير بناء معين ومركب كهربائي ، على التوالي.

تأمين تغيير الملكية

بالنسبة لك كمشتري ، تعتبر التقارير ذات أهمية كبيرة ، حيث يمكنك الحصول على تأمين تغيير الملكية ، والذي يغطي الأضرار التي لم يتم ذكرها في التقرير (عادةً ما تكون عيوبًا وعيوبًا مخفية). يدفع البائع نصف قسط التأمين.

قام بعض المشترين ، حيث كان الضرر أكبر ، بتوفير نصف وملايين كاملة على إجراء تغيير في تأمين الملكية ، ولكن يجب أن تكون مدركًا تمامًا لنطاق التغطية والأسعار في الشركات الفردية ، حيث يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا . ضع في اعتبارك أيضًا الحصول على غطاء لمدة 10 سنوات والذي يتوفر بسعر إضافي متواضع مقارنة بالتغطية الإلزامية لمدة 5 سنوات.

تعمل العديد من الشركات أيضًا بتغطية موسعة ، والتي تغطي بالإضافة إلى الإطار المادي للمنزل (ولكن نشجعك على قراءة الشروط عن كثب).

ماذا عن SKAT عند شراء منزل في الدنمارك؟

هناك ثلاثة أشياء يجب أن تأخذها في الاعتبار عندما يتعلق الأمر بالضرائب وشراء المنزل:

  • بيان مسبق
  • ضريبة قيمة الممتلكات
  • ضريبة الأملاك

بيان مسبق

عندما تشتري منزلًا جديدًا ، تذكر تصحيح بيانك المسبق ، حيث ستتلقى خصمًا لمصاريف الفائدة. يمكن أيضًا خصم مصاريف دفع المساهمات على الرهون العقارية ويمكنك التطلع إلى دفع راتب أعلى بعد الضريبة.

الربح المحتمل من البيع هو أن المنزل ، كقاعدة عامة ، معفى من الضرائب ، حيث أن البيع يندرج تحت ما يسمى “قاعدة المنزل المنفصل”.

للحصول على إعفاء ضريبي ، يشترط أن تكون قد عشت بالفعل في العقار وأن تكون مساحة الأرض أقل من 1400 متر مربع. إذا كانت قطعة الأرض أكبر من 1400 متر مربع. فلا يزال لديك خيار البيع المعفى من الضرائب ، إذا كان لا يمكن تقسيم قطعة الأرض إلى مبنى مستقل.

لا يوجد شرط محدد للمدة التي يجب أن تعيشها في الشقة.

ضريبة قيمة الممتلكات في الدنمارك

بصفتك صاحب منزل ، فإنك تدفع ضريبة قيمة الممتلكات. الضريبة هي 1 بالمائة من أدنى طرق الحساب التالية

  • قيمة الممتلكات العامة لكل. 1 يناير 2002 أو
  • قيمة العقار لكل. 1 يناير 2001 + 5 بالمائة أو
  • قيمة العقار لكل. 1 أكتوبر من عام الدخل

هناك خصومات لأصحاب المعاشات وإذا كان لديك سكن قبل منتصف عام 1998.

يجب أن تظهر ضريبة قيمة الممتلكات في البيان المسبق الخاص بك عند استلامها من الضريبة ، ولكن من المهم التحقق من الأرقام.

تذكر أنه لا توجد ضريبة على قيمة الممتلكات مستحقة الدفع إذا قمت بتأجير منزلك. وبالتالي يجب تصحيحه في البيان المسبق و / أو الإقرار الضريبي (لا يحدث هذا بالضرورة تلقائيًا).

ضريبة الأملاك / ديون الأرض في الدنمارك

ضريبة الملكية (يجب عدم الخلط بينها وبين ضريبة قيمة الممتلكات) يتم دفعها من خلال قيمة الأرض العامة – دين الأرض هو أفضل كلمة لها.

يجب عدم ذكر المبلغ في الإقرار الضريبي .

حيث يتم تحصيله من قبل البلديات الفردية على دفعتين في العام ويظهر في بطاقة ضريبة الأملاك.

تم وضع حد أقصى لمبلغ ديون الأراضي التي يمكن أن تزيد من سنة إلى أخرى. إلى جانب ضريبة قيمة الممتلكات ، تشكل جزءًا كبيرًا من تكاليف المعيشة في السكن ، وتظهر المبالغ من قائمة المبيعات المذكورة سابقًا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.