ماهي الجامعات الموجودة بالسويد و أفضلها

يوجد عدد من الجامعات في جميع أنحاء السويد ، ويستند الرقم إلى مرسوم التعليم العالي لعام 1993. معظم الجامعات التي ستجدها في جميع أنحاء السويد ممولة من القطاع العام ، مع وجود عدد قليل منها فقط خاص. في هذا القسم ، سنلقي نظرة على كل من الجامعات الموجودة في السويد وأي معلومات ذات صلة ترغب في معرفتها عنها.

جامعة أوبسالا (Uppsala)

تقع جامعة أوبسالا في أوبسالا ، السويد ، في المنطقة الوسطى من البلاد. تأسست عام 1477 ، وهي أقدم جامعة في السويد بسهولة (هناك نقاشات حول ما إذا كانت Lund أقدم أم لا ، والتي سنناقشها لاحقًا). لعبت هذه الجامعة دورًا كبيرًا في تاريخ السويد وكان لها تأثير كبير على تاريخ السويد وثقافتها وعوامل أخرى ، ربما بسبب عمرها. بدأت هنا العديد من التقاليد الأكاديمية التي تراها في الجامعات السويدية ، بما في ذلك ظاهرة “القبعة البيضاء” بين الطلاب السويديين. يوجد أكثر من 23000 طالب في أوبسالا حاليًا ، مع أكثر من 6000 موظف يعملون في الجامعة.

جامعة لوند (Lund)

تأسست جامعة لوند عام 1666 ، على الرغم من أن جذورها تعود إلى عام 1425 ، عندما فتح الدير أبوابه لتعليم الآخرين. نظرًا لأن الجامعة الفعلية لم يتم إنشاؤها حتى عام 1666 ، فإنها لا تعتبر أقدم من جامعة أوبسالا. تعتبر واحدة من أفضل 100 جامعة في العالم ، وهي أيضًا واحدة من أكبر الجامعات في الدول الاسكندنافية. يوجد حاليًا 47000 طالب يدرسون في جامعة لوند ؛ هناك ثماني كليات (كليات ، أقسام) مع ما يقرب من 300 برنامج مختلف. كما أن لديها عددًا من الاتصالات بالجامعات في البلدان الأخرى.

جامعة جوتنبرج (Gothenburg)

تعد جامعة جوتنبرج ثالث أقدم الجامعات السويدية الموجودة. تضم حاليًا ما يقرب من 25000 طالبًا يحضرون على أساس التفرغ ، مما يجعلها من بين الأكبر في هذه المنطقة من أوروبا. يوجد حاليًا ثماني كليات تقدم عددًا من الدورات المختلفة ؛ هناك الكثير ، في الواقع ، أن جوتنبرج تعتبر من أكثر عروض الدورات تنوعًا في السويد ، ومن بين أكثرها تنوعًا ستجده في العالم بأسره. تتراوح البرامج من الفنون الحرة ، إلى العلوم البيولوجية ، والعلوم الاجتماعية والإنسانية ، وعدد من التركيزات الأخرى. يوجد أكثر من 57 قسمًا في الجامعة ، وهم يضيفون برامج دراسية جديدة طوال الوقت.

جامعة ستوكهولم (Stockholm)

جامعة ستوكهولم هي جامعة عامة تركز على العلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية. مثل العديد من الجامعات العامة في السويد ، تعد جامعة ستوكهولم كبيرة ، حيث يحضر أكثر من 65000 طالب كل عام. في العديد من القوائم ، تم إدراج هذه الجامعة كواحدة من أفضل 200 جامعة في العالم بأسره. يعتمد البحث الذي يقومون به على مساعدة المجتمع قدر الإمكان ولتنمية الإبداع والابتكار في العالم. لديهم أكثر من 70 قسمًا في الجامعة ، وهم يعملون مع المراكز والمؤسسات الحكومية للمساعدة في منح طلابهم أفضل تجربة تعليمية ممكنة.

معهد كارولينسكا (Karolinska)

معهد كارولينسكا ، الذي يُطلق عليه أحيانًا معهد رويال كارولين ، هو جامعة في سوينا ، السويد. بدأت في الأصل في عام 1810 ، كانت في الواقع في ستوكهولم أولاً ، ثم انتقلت إلى هذه الضاحية المأهولة. يوجد حرم جامعي ثان يقع في Flemingsberg ، وهي ضاحية أخرى من ضواحي ستوكهولم. يتم تنفيذ الكثير من العمل في هذه الجامعة في المجال الطبي ، وهي واحدة من أقدم كليات الطب في البلاد. من بين كليات الطب الأخرى ، يعتبر Karolinska Institutet واحدًا من أفضل المدارس الموجودة في هذه المنطقة من أوروبا ، وهو من بين أفضل 50 معهدًا حول العالم.

جامعة أوميو (Umeå)

جامعة أوميا هي جامعة تقع في المنطقة الشمالية من السويد. بدأت في عام 1965 ، ومنذ ذلك الحين أصبحت واحدة من أفضل الجامعات “الشابة” (أقل من خمسين عامًا) في العالم. كما أنها مفضلة للعديد من الطلاب الذين يدرسون في الخارج ويذهبون إلى السويد ؛ انها في المرتبة 1 شارع في مقياس الطلاب الدوليين من الارتياح. يوجد حاليًا 36000 طالب (17000 منهم يحضرون بدوام كامل). هناك أكثر من 4000 موظف يعملون في المدرسة أيضًا.

المعهد الملكي للتكنولوجيا (Royal Institute of Technology)

المعهد الملكي للتكنولوجيا المشار إليه باسم KTH بسبب اسمه السويدي ، هو جامعة أخرى في ستوكهولم. تأسست عام 1827 ، وأصبحت أول جامعة في السويد تركز بشكل كبير على التقدم التكنولوجي. إنها واحدة من أفضل مدارس التكنولوجيا في شمال أوروبا ، بغض النظر عمن تسأل. تركز جميع برامجهم ، سواء في المرحلة الجامعية أو الدراسات العليا ، على التكنولوجيا والعلوم والهندسة والمجالات الأخرى ذات الصلة. يوجد حاليًا 16000 طالب يدرسون في الجامعة ، منهم حوالي 2000 طالب في مستوى الدراسات العليا.

جامعة لينشوبينغ (Linköping)

جامعة Linköping هي جامعة حكومية تديرها الدولة وقد تم منحها الوضع الكامل كجامعة في عام 1975. تركز الجامعة في عدد من المجالات ، بما في ذلك الفنون الحرة والتعليم والطب والتكنولوجيا. يحتوي تصميمهم على 14 قسمًا كبيرًا تندرج تحت الكليات المختلفة كما هو مذكور أعلاه. إذا كنت تبحث عن جامعة لديها حوار مفتوح مع المجتمع من حولهم من أجل مساعدة الطلاب في الحصول على أفضل تعليم ممكن ، فإن جامعة Linköping هي كذلك. لديها أكثر من 18000 طالب يدرسون في الجامعة كل عام.

الجامعة السويدية للعلوم الزراعية (University of Agricultural Sciences)

تعتبر الزراعة جزءًا كبيرًا جدًا من سبل العيش والاقتصاد السويدي ، وتقع الجامعة السويدية للعلوم الزراعية في صميم هذا. على الرغم من أن الحرم الجامعي الرئيسي يقع في أوبسالا ، إلا أنه يضم في الواقع عددًا من الجامعات في جميع أنحاء البلاد. هذا حتى يتمكنوا من الوصول إلى أكبر عدد من المزارعين والأعمال الزراعية الأخرى. تركز جميع كلياتهم على المجالات المتعلقة بالعلوم الزراعية والطبيعية ، بما في ذلك علوم الحيوان والزراعة والموارد الطبيعية والمناظر الطبيعية والغابات. لديهم حاليًا حوالي 5000 طالب يدرسون في مختلف الجامعات في جميع أنحاء البلاد.

جامعة لوليا للتكنولوجيا (Luleå University of Technology)

تقع جامعة Luleå للتكنولوجيا في القسم الشمالي (نورلاند) من السويد ، وهي في الواقع جامعة التكنولوجيا التي تقع في أقصى الشمال. لديهم العديد من الجامعات ، كل منها له تركيز مختلف (الحرم الرئيسي يركز على كل شيء). يتم دراسة علم الفلك وتكنولوجيا الخشب وألعاب الكمبيوتر والموسيقى والوسائط وعدد من مجالات التكنولوجيا الأخرى في مختلف الجامعات. بدأت في عام 1971 ، وأصبحت جامعة في عام 1997.

جامعة كارلستاد (Karlstad)

جامعة كارلستاد هي جامعة سويدية عامة تأسست عام 1977 ، لكنها أصبحت جامعة في عام 1999. في الأصل ، كانت هذه الجامعة جزءًا من جامعة جوتنبرج. هناك عدد من البرامج والدورات والشهادات التي يمكن الحصول عليها في هذه الجامعة ، والتي يركز معظمها على العلوم الاجتماعية والتعليم والتكنولوجيا. يوجد حاليًا أكثر من 12000 طالب يدرسون في الجامعة كل عام.

جامعة أوريبرو (Örebro)

كانت جامعة أوريبرو في الأصل جزءًا من جامعة أوبسالا ؛ تم استخدامه لتقديم دروس في الستينيات. في عام 1977 ، أصبحت الجامعة كيانًا خاصًا بها ، وأصبحت جامعة في عام 1999. وهم يقدمون شهادات الطب ودرجات الخدمة الاجتماعية لطلابهم. تركز أوريبرو أيضًا على المساواة بين الجنسين في السويد وحول العالم. لديهم حاليًا 8600 طالب ولديهم حوالي 1100 شخص في طاقم العمل.

جامعة منتصف السويد (Mid Sweden University)

تقع جامعة Mid Sweden في وسط السويد ، في الواقع ، في المنطقة التي تعد تقريبًا مركز دولة السويد. لديهم ثلاثة فروع في جميع أنحاء هذه المنطقة. يقدمون عددًا من الدرجات المختلفة في كل مستوى جامعي وخريج ، وقد فعلوا ذلك منذ 2005 عندما أضافوا برنامج الماجستير إلى ذخيرتهم. يتم تقديم العلوم الطبيعية والهندسة والتكنولوجيا والعلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية ودورات وبرامج تعليمية في جامعة ميد السويد. يوجد أكثر من 22000 طالب بين جميع الجامعات.

جامعة لينيوس (Linnaeus)

جامعة لينيوس هي جامعة حكومية عامة بها ثلاثة أحرم جامعية منفصلة (حرم جامعي رئيسي ، قمران صناعيان). هذه الجامعة هي في الواقع عبارة عن اندماج بين جامعتين سابقتين (Växjö و Kalmar) وتم دمج الجامعتين في عام 2010. كانت كلتا الجامعتين الأصليتين حرم جامعي لكليات أخرى قبل أن تحصل على وضع جامعي فردي ثم اندمجت. مع الاندماج ، يوجد حاليًا 15000 طالب يحضرون الدورات والبرامج في الجامعة في جميع الجامعات.

جامعة بوراس (Borås)

تقدم University of Borås عددًا من الدورات التقنية ، وهي الجامعة الأساسية لدراسات المكتبات والمعلومات ودراسات الموضة في الدولة. كما يقدمون عددًا من برامج الدراسات الليبرالية والبرامج الطبية وعددًا من الفصول الأخرى. تركز هذه الجامعة كثيرًا على مساعدة طلابها في اكتساب الخبرة ؛ على سبيل المثال ، تتم دروس النسيج في مصنع نسيج قديم. يوجد بالجامعة ما يقرب من 7000 طالب يحضرون كل عام.

جامعة مالمو (Malmö)

جامعة مالمو هي كلية جامعية بها نسبة كبيرة (30٪) من الطلاب من دول أخرى. هذه كلية جامعية شابة إلى حد ما ، وقد بدأت فقط في عام 1998. تركز معظم البرامج في مالمو على مساعدة العالم على التحسن ، لذا فهي تشمل برامج بيئية وبرامج تكنولوجية. مثل Borås ، يحاولون مساعدة طلابهم في الحصول على تعليم جيد وعملي يتضمن الكثير من العمل مع الشركات والكيانات الأخرى التي يمكن أن تساعدهم في الحصول على هذا التعليم. يوجد حاليًا أكثر من 13000 طالب في البرامج المختلفة في جامعة مالمو.

كلية جامعة دالارنا (Dalarna University College)

بدأت جامعة دالارنا عام 1977 في بلدة تقع شمال غرب العاصمة ستوكهولم. من بين 18000 طالب يدرسون حاليًا في الجامعة ، يدرس حوالي نصفهم في الحرم الجامعي الرئيسي ، بينما يدرس النصف الآخر من خلال دورات عبر الإنترنت (التعليم عن بعد) أو في حرم جامعي تابع للجامعة في بورلانج

جامعة هالمستاد (Halmstad)

جامعة هالمستاد هي مؤسسة عامة للتعليم العالي ، وليست جامعة كما يوحي اسمها. هي كلية جامعية بمعنى أنها لا تمنح الدكتوراه ولكنها تقدم دورات مكملة لها. تركز معظم دورات هالمستاد على التكنولوجيا والابتكار. لديهم حاليًا حوالي 9000 طالب يدرسون في أكثر من 50 دورة في كل من مستويي الدراسات العليا والجامعية.

كلية جامعة كريستيانستاد (Kristianstad University College)

كلية كريستيانستاد الجامعية هي كلية جامعية (لا تحمل شهادة الدكتوراه) تأسست عام 1977. انتقلت إلى موقعها الحالي في عام 1995 ، وتركز على التعليم والعلوم الاجتماعية والعلوم الطبية والأعمال والهندسة. يوجد حاليًا أكثر من 12000 طالب يدرسون في هذه الكلية الجامعية.

كلية جامعة سكوفد (Skövde)

كلية Skövde الجامعية هي كلية جامعية (لا يمكن منح الدكتوراه) تقع في وسط السويد ؛ بدأت في عام 1977. هناك حوالي 11000 طالب يدرسون في الكلية في نفس العام. تقدم Skövde برامج في تكنولوجيا المعلومات والعلوم الاجتماعية والفنون الحرة والخدمات الصحية وعدد من المجالات الأخرى.

كلية جامعة جافل (Gävle University College)

كلية جامعة جافلي هي كلية جامعية (لا يمكن منح درجة الدكتوراه) توجد في جافلي ، السويد. بدأت في عام 1977 وتقدم 45 درجة مختلفة ، على مستوى الدراسات العليا والجامعية. يركز على عدد من الموضوعات ، بما في ذلك التعليم والتكنولوجيا والفنون الليبرالية. يوجد حاليًا ما يقرب من 15000 طالب يلتحقون بكلية جامعة جافل كل عام.

مدرسة ستوكهولم للاقتصاد (Stockholm School of Economics)

تعد مدرسة ستوكهولم للاقتصاد واحدة من أفضل كليات الاقتصاد وإدارة الأعمال في أوروبا والمرتبة 26 في العالم ، وإذا كنت قادرًا على القبول هناك ، فستحصل على تعليم إدارة أعمال ممتاز. إنها مدرسة خاصة (واحدة من عدد قليل فقط في السويد) تتلقى معظم تمويلها من التبرعات والتبرعات الخاصة. يقدمون كل مستوى من مستويات التعليم ويقدمون أيضًا عددًا من الدورات التدريبية لأولئك الذين يعملون في مجال الأعمال التجارية ولكنهم لا يسعون للحصول على درجة علمية. هناك حوالي 1700 طالب بدوام كامل يحضرون المدرسة سنويًا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.