أفضل مدن السويد للدراسة الجامعية

يُعتبر السويد من أكثر الدول ابتكارًا وتقدمًا، ويمتاز بطبيعته الخلابة وحياته الفريدة. كما أنه موطن للعديد من الشركات العالمية الناجحة كشركة إيكيا، وفولفو، و Spotify وغيرها. ولذلك يفكر العديد من الطلاب بإكمال دراستهم الجامعية في السويد. ولأن اختيار المدينة المناسبة لهم هو الأمر الأصعب سنذكر لكم الآن أفضل مدن السويد للدراسة الجامعية.

ستوكهولم

عاصمة البلاد، ويتجاوز عدد سكانها 800 ألف نسمة. هي مقر البرلمان، والعائلة الحاكمة، والحكومة. كما أنها المقر الرئيسي للعديد من المؤسسات التعليمية المرموقة كالمعهد الملكي للتكنولوجيا، ومعهد كارولنسكا، وجامعة ستوكهولم التي تعد مركزًا رائدًا للأبحاث العلمية. فهي من أكبر الجهات التوظيفية في البلاد لأنها تضم أكثر من 6000 موظف إداري. ومن أكبر الجامعات في السويد فتضم أكثر من 50,000 طالب جامعي وأكثر من 1700 طاب دكتوراة.

لوند

هي مدينة صغيرة، تم إنشاؤها في القرن العاشر الميلادي. كما أنها مركز للعديد من الشركات التقنية الهامة. وفيها جامعة لوند التي تعد من أعرق وأقدم جامعات البلاد. تتميز هذه المدينة بهدوئها ولذلك ولذلك تستطيع الدراسة بشكل جيد بعيدًا عن الصخب.

أوبسالا

من أكبر مدن السويد، وفيها أقدم جامعة في السويد “جامعة أوبسالا” التي احتلت المرتبة 81 بقائمة أفضل جامعات العالم. وهذا يعني بأنها أفضل جامعات شمال أوروبا.
تتميز أوبسالا أيضا بأنها مدينة هادئة ولذلك ستكون مكان مناسب لمحبي القراءة والدراسة.

غوتنبرغ

تحتل المرتبة الثانية بين مدن السويد من حيث مساحتها. وتضم أهم موانئ السويد، اعتبرت عاصمة السويد للطهي في عام 2012. وفيها أعرق وأفضل الجامعات السويدية جامعة غوتنييرغ التي تعد من أكبر جامعات شمال أوروبا. والجامعة الثانية هي جامعة تشالمرز التكنولوجية.

أوميا

تقع بشمال البلاد، وتبعد حوالي 400 كم عن محيط الدائرة القطبية الشمالية، تتميز هذه المدينة بحياتها البرية الجميلة. وبالرغم من كونها مدينة صغيرة وبعيدة إلا أنها تُعتبر عاصمة ثقافية لأوروبا، فيوجد فيها أهم مراكز البحوث في البلاد. فيها جامعة أوميا التي تصنف بأنها من أفضل المؤسسات التعليمية في العالم.

وبذلك نكون تكلمنا عن أفضل مدن السويد للدراسة الجامعية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.