ثمن ومصاريف امتلاك منزلك في الدنمارك

تتكون التكلفة الإجمالية لامتلاك منزلك الخاص من العديد من العناصر المختلفة ، والتي غالبًا ما تشكل نفقات الفائدة والأقساط منها ما يزيد قليلاً عن نصف الميزانية الإجمالية. إليك ثمن ومصاريف امتلاك منزلك في الدنمارك

إقرأ ايضا : التسوق في السويد: أفضل 10 أماكن لتدليل محبي التسوق !

ما هي أنواع المصاريف التي يشملها إجمالي مصاريف السكن في الدنمارك ؟

غالبًا ما تشكل مصاريف الفوائد وأقساط السداد على قروض الإسكان ما يزيد قليلاً عن نصف إجمالي مزايا الإسكان في منزل يشغله مالكه. علاوة على هذا المبلغ يأتي عدد من العناصر ، والتي سنلقي نظرة فاحصة عليها في ما يلي.

يمكننا تقسيم التكلفة الإجمالية للمعيشة في منزل يشغله المالك إلى تكاليف التشغيل والتكاليف غير المتكررة. تشمل المصاريف الحالية:

  • التمويل: الفوائد والأقساط على القروض في شركات التمويل العقاري والبنوك
  • نفقات الملكية: النفقات الثابتة في شكل ديون الأرض (ضريبة الأرض) ضريبة قيمة الممتلكات ، ورابطة ملاك الأراضي ، والتأمين والتجديد
  • ضرائب الاستهلاك: مصاريف المياه والتدفئة والكهرباء
  • الصيانة: مصاريف ، على سبيل المثال ، طلاء الخشب أو فواتير أعمال السباكة المنجزة

غالبًا ما يتم التغاضي عن التكلفة لمرة واحدة ، ولكن يمكن مع ذلك أن تضيف مبالغ كبيرة جدًا. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تحتفظ بالمنزل الذي يسكنه المالك لفترة أقصر. التكاليف تشمل:

  • مصاريف الشراء: المحامي والتسجيل والرسوم للبنك وشركة الرهن العقاري ، إلخ.
  • مصاريف البيع: الوكيل العقاري والشهادات ، الخ.
  • الربح أو الخسارة المعفاة من الضرائب: الربح من بيع المنزل ليس قانونًا طبيعيًا.

المشترك بين التكاليف غير المتكررة هو أنها تُدفع عند الشراء والمبيعات وبالتالي لا يتم الشعور بها في المنزل اليومي. ومع ذلك ، إذا كنت تريد رؤية حقيقية وعادلة لتكاليف السكن الإجمالية ، فيجب بطبيعة الحال تضمين هذه التكاليف.

ما هي تكلفة العيش في منزل منفصل عادي في الدنمارك ؟

يتم تحديد تكلفة المعيشة في منزل منفصل بشكل أساسي من خلال الموقع. إذا كان المنزل يقع في ضاحية بعيدة عن المناطق الحضرية الكبيرة ، يكون السعر منخفضًا ، مما يؤدي إلى انخفاض مصاريف الفائدة وضرائب أقل.

على سبيل المثال ، يتم تقديم فيلا بمساحة 140 مترًا مربعًا في Løgumkloster مقابل 445000 كرونة دانمركية بتكلفة ملكية شهرية تبلغ 1056 كرونة دانمركية ، بينما يتم تقديم فيلا من نفس الحجم في بلدية كوبنهاغن مقابل 4،895،000 كرونة دانمركية بتكلفة ملكية 5،013 كرونة دانمركية شهريًا. يمكن أن يُعزى الفرق في تكلفة الملكية إلى ما يقرب من 4000 كرونة دانمركية شهريًا إلى حد كبير فقط إلى ارتفاع ضريبة الأملاك وضريبة قيمة الممتلكات المرتفعة على الفيلا في كوبنهاغن.

لقد اخترنا حلاً وسيطًا ونظرنا في تكلفة العيش في منزل منفصل يعود إلى الستينيات في Odense ، والذي كان معروضًا للبيع في يوليو 2018 لمدة شهرين. تم عرض المنزل المنفصل الذي تبلغ مساحته 146 مترًا مربعًا في Odense SV مقابل 2.795.000 كرونة دانمركية.

توزيع تكاليف السكن في الفيلا على 2.795.000 كرونة دانمركية.

ملحوظة: قرض ذو عائد ثابت لمدة 30 سنة بنسبة 2 في المائة بسعر 99.75. قروض بنكية على مدى 25 سنة بسعر فائدة 6.0 في المائة. مصاريف الملكية مأخوذة من قائمة المبيعات. يتم الحصول على استهلاك الحرارة من صف المبيعات. يمثل استهلاك الماء والكهرباء متوسط ​​الأرقام لأسرة مكونة من شخصين بالغين وطفلين. معدل الضريبة 33.6. تكلفة الصيانة البالغة 1000 كرونة دانمركية شهريًا هي تقدير بناءً على فيلا يتم صيانتها بشكل طبيعي.

مصاريف

  • إجمالي المنفعة على القرض: المبلغ هو الدفعة الشهرية التي تغطي الفوائد على التوالي. شركة البنك والرهن العقاري. يبلغ إجمالي الفائدة والمساهمة 7252 كرونة دانمركية ، بينما تبلغ الأقساط 5223 كرونة دانمركية.
  • مصاريف الملكية: تتكون المصاريف الشهرية من ضريبة الملكية (ديون الأرض) بمبلغ 721 كرونة دانمركية ، والتأمين على المنزل بمبلغ 301 كرونة دانمركية ، وتجديد 196 كرونة دانمركية ، والتحكم في الهوائي والفئران بإجمالي 348 كرونة دانمركية. ويتم سداد دين الأرض على قسطين على التوالي. يناير ويوليو. لا يتم تضمين ضريبة قيمة العقار ، حيث يتم دفعها بشكل غير مباشر من خلال الضريبة المقدمة.
  • مصاريف الاستهلاك: تبلغ نفقات تدفئة المنطقة 773 كرونة دانمركية شهريًا وفقًا لقائمة المبيعات. تم تحديد استهلاك المياه بـ 156 متر مكعب سنويًا بسعر 59 كرونة دانمركية ، أي ما يعادل 766 كرونة دانمركية شهريًا. يقدر استهلاك الكهرباء بحوالي 5500 كيلوواط ساعة سنويا بما في ذلك. تبلغ الرسوم الثابتة 1025 كرونة دانمركية شهريًا.
  • الصيانة: مصاريف مثل دهان الخشب أو أعمال السباكة أو تصليح المزاريب.
  • إعانة السكن الإجمالية: التكلفة الإجمالية قبل الضريبة التي يتعين عليك دفعها للعيش في المنزل عندما يتم توزيع جميع النفقات على 12 شهرًا من العام. هذا هو المبلغ الذي يجب أن يكون لديك من جيبك.
  • خصم الضريبة: القيمة الضريبية لخصم الفائدة بمعدل ضريبة 33.6. يتم الاعتراف بالمبلغ في بيانك المسبق على شكل خصم شهري أعلى.
  • ضريبة قيمة الممتلكات: يتم الاعتراف بالضريبة في البيان المسبق الخاص بك على شكل خصم شهري أقل.
  • صافي منافع السكن: يشير المبلغ إلى إجمالي فائدة السكن مطروحًا منه قيمة الخصم الضريبي والمضاف إلى ضريبة قيمة العقار.

ما هي تكلفة شراء وبيع منزل في الدنمارك ؟

بالإضافة إلى التكاليف الثابتة والمستمرة لامتلاك منزل منفصل والعيش فيه ، هناك عدد من التكاليف غير المتكررة فيما يتعلق بالشراء والبيع اللاحق. هذا مثال محسوب من الفيلا في Odense:

ملحوظة: رسوم شركة الرهن العقاري تشكل في المتوسط ​​أربع شركات تمويل عقاري. يتم تحصيل الرسوم على البنك من أحد البنوك الكبرى وهي متوافقة إلى حد كبير مع السوق. يمكن تخفيض تكلفة الوسيط بما يصل إلى 40000 كرونة دانمركية إلى 50000 كرونة دانمركية عن طريق اختيار حل الخصم.

متى يمكنك بيع منزلك دون خسارة في الدنمارك ؟

باستخدام الآلة الحاسبة أدناه ، يمكنك الحصول على عرض أسعار عندما يمكنك بيع منزلك دون خسارة. لا تتضمن الآلة الحاسبة خيار تغيير نوع السكن على طول الطريق.

تكلفة الشراء والبيع هي إحدى تلك النفقات التي غالبًا ما تختفي في ظلام النسيان بمجرد أن تخيم الأسرة في منزل منفصل. ومع ذلك ، فهذه تكلفة حقيقية تصل بسهولة إلى ما يقرب من 240،000 كرونة دانمركية للمنزل العادي المنفصل.

عادةً ما يعني هذا أن سعر بيع المنزل المنفصل يجب أن يزيد تقريبًا. 9 في المائة قبل أن يتم أخذ تكاليف الصفقة إلى المنزل بعد البيع.

بمتوسط ​​فترة ملكية 19 عامًا ، فإن المصاريف تتوافق مع 1056 كرونة دانمركية شهريًا ، ولكن في حالة فترة الملكية الأقصر ، تزداد المصروفات الشهرية بشكل كبير. على سبيل المثال ، إذا كنت تملك المنزل لمدة 10 سنوات فقط ، فستكون مصاريف التداول والتمويل 2،007 كرونة دانمركية في الشهر.

تتكون التكاليف المتعلقة بالشراء من مصاريف التسجيل والمحامي وتأمين تغيير الملكية بالإضافة إلى رسوم شركة الرهن والبنك.

فيما يتعلق بالبيع ، فإن أكبر العناصر هي رسوم الوكيل العقاري وتكاليف التسويق. بالإضافة إلى ذلك ، يدفع البنك ثمن نصف تأمين تغيير الملكية ورسوم الاسترداد المختلفة.

ما حجم مخاطر هبوط أسعار المساكن في الدنمارك ؟

لسنوات عديدة ، كانت الزيادات في أسعار المنازل هي القاعدة ، ولكن 10 سنوات من التطوير من الربع الأول من عام 2008 إلى الربع الأول من عام 2018 تظهر أنه لا يوجد قانون للطبيعة. على المستوى الوطني ، انخفض متوسط ​​سعر المنزل المنفصل بنسبة 0.6 في المائة ، والذي يغطي ، مع ذلك ، اختلافات كبيرة في جميع أنحاء البلاد.

على سبيل المثال ، انخفضت أسعار المنازل بنسبة 34.1 في المائة في أورو ، بينما ارتفع سعر المنزل في بلدية فريدريكسبيرغ بنسبة 45.3 في المائة.

إذا أخذنا متوسط ​​فترة الملكية لمنزل منفصل مدته 19 عامًا كنقطة انطلاق ونظرنا إلى تطور الأسعار من الربع الأول من عام 1999 إلى الربع الأول من عام 2018 ، فإن الصورة تبدو أكثر إيجابية قليلاً ، ولكن هنا أيضًا نجد اختلافات كبيرة في تطور الأسعار بين المناطق الفردية. في البلاد.

زاد متوسط ​​المنزل المنفصل بنسبة 103 في المائة ، في حين أن بلدية سترور تكشط الجزء السفلي بزيادة الأسعار بنسبة 4 في المائة ، والتي تغطي حوالي نصف تكلفة الشراء والبيع. في الطرف الآخر من المقياس ، نجد مدينة كوبنهاغن ، حيث يمكن لمالك المنزل بعد 19 عامًا من الملكية أن يضع ربحًا بنسبة 278 في المائة في جيبه.

ماذا يمكن أن تكلف خسارة القيمة في الدنمارك ؟

في الفيلا القياسية لهيئة التحرير في Odense ، هناك زيادة متواضعة في الأسعار بنسبة 2.3٪ في الفترة من الربع الأول من عام 2008 إلى الربع الأول من عام 2018. ومع ذلك ، نظرًا لتكاليف الشراء والبيع ، فإنها تؤدي إلى خسارة مالية قدرها 6 – 8 بالمائة من سعر الشراء.

في النهاية السلبية للمقياس ، تُظهر لنا الإحصائيات أن مالك المنزل العادي في بلدية فوردينجبورج سيكون قادرًا على رؤية استثماره ينخفض ​​بنسبة 37.2 في المائة بعد 10 سنوات من الملكية.

ولكن من ناحية أخرى ، قد تكون محظوظًا أيضًا وذهبت إلى المكان المناسب في المنطقة السكنية التي تختارها. تم شراء فيلا في فردريكسبيرج مقابل 2500000 كرونة دانمركية في عام 2007 ، وبعد 10 سنوات – على الرغم من أزمة الإسكان والأزمة المالية – ارتفعت إلى 3،752،500 كرونة دانمركية.

وبالتالي ، يمكن للمالك الاستمتاع بمكاسب معفاة من الضرائب قدرها 1252.500 كرونة دانمركية ، بما يعادل 125.250 كرونة دانمركية سنويًا أو 10438 كرونة دانمركية – كل شهر خلال فترة الملكية التي تبلغ عشر سنوات.

كم ستزيد فائدة السكن إذا ارتفع سعر الفائدة؟

بلغ سعر الفائدة على قرض في الدنمارك بسعر فائدة ثابت في يوليو 2018 حوالي 2.0 في المائة تقريبًا مقابل. 5.5 في المائة في عام 2007 ، عندما بلغت أسعار المساكن ذروتها. على سبيل المثال ، إذا ارتفع سعر الفائدة بمقدار 3.5 نقطة مئوية إلى 5.5 في المائة ، فسيكون دخول مشتر جديد إلى سوق الإسكان أكثر تكلفة بكثير – إذا لم تنخفض الأسعار ، فعندئذٍ كتعويض عن ارتفاع سعر الفائدة

هذا يعني زيادة 3.5 نقطة مئوية في أسعار الفائدة لاقتصاد الإسكان الخاص بك

ملاحظات: نفس الافتراضات كالنموذج السابق. ومع ذلك ، فقد عاد مستوى سعر الفائدة إلى مستوى عام 2007 بزيادة عامة في سعر الفائدة بنسبة 3.5 في المائة. نقطة فيما يتعلق بسعر الفائدة على قرض بسعر فائدة ثابت في منتصف يوليو 2018

ومع ذلك ، على الرغم من أن الارتفاع في أسعار الفائدة حاد ويتوافق عمليًا مع مضاعفة تكلفة الفائدة والمساهمات ، فإن التأثير على صافي الفوائد الشهرية يخفف بشكل كبير من خلال عاملين:

  • تدفع SKAT تقريبًا. ثلث الزيادة في سعر الفائدة بسبب زيادة خصم الفائدة. مثال: إذا زادت مصروفات الفائدة بمقدار 7000 كرونة دانمركية شهريًا ، فإن القيمة الضريبية لخصم الفائدة تزيد بنحو 2400 كرونة دانمركية.
  • يتم احتساب الفائدة على القرض معًا بطريقة تجعل الأقساط أصغر تلقائيًا عندما يرتفع سعر الفائدة.

ويعني هذا إجمالاً أن إعانة السكن الشهرية تزداد “فقط” بمقدار 2967 كرونة دانمركية بعد الضريبة. ومع ذلك ، فإن المحصلة النهائية تصبح أكثر سلبية ، حيث يتم تخفيض المدخرات على شكل أقساط بمقدار 1،995 كرونة دانمركية شهريًا.

وإجمالاً ، فإن الزيادة العامة في معدل الفائدة تعني أن إعانة الإسكان الشهرية باستثناء الأقساط تزيد بمقدار 4962 كرونة دانمركية إلى 15908 كرونة دانمركية ، مما يشكل زيادة بنسبة 45 في المائة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.