جولات المزايدة لبيع وشراء منزل في الدنمارك

إذا كان هناك العديد من المشترين للمنزل ، فيمكن للبائع اختيار إرساله في جولة مزايدة. يمكن للبائع أن يقرر بنفسه ما إذا كان سيقبل أحد العطاءات.

إقرأ ايضا : التسوق في السويد: أفضل 10 أماكن لتدليل محبي التسوق !

ما هي إيجابيات وسلبيات بيع منزلك في جولة مزايدة في الدنمارك؟

تعتبر جولة المزايدة مناسبة إذا تم عرض منزل للبيع ، وتبين لاحقًا أن هناك العديد من المشترين المهتمين. هنا ، يمكن للوكيل العقاري أن يقترح على البائع عقد جولة مزايدة. ثم يجب على الوكيل العقاري إبلاغ المشترين المهتمين بأن المنزل الآن في جولة المزايدة.

كبائع ، ستضمن جولة المزايدة حصولك على أفضل سعر ممكن لمنزلك. بصفتك بائعًا ، عليك أن تقرر بنفسك ما إذا كنت تريد قبول أحد العطاءات أو رفضه جميعًا. لذلك لا تخاطر بأي شيء بإرسال منزلك في جولة مزايدة. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن المشترين الأفراد لا يرغبون في المشاركة في جولات المزايدة ، وبالتالي لم يعدوا مشترين محتملين لمنزلك فقط.

ليس عليك أيضًا اختيار عرض الشراء الأعلى. إذا وجدت أحد العروض الأخرى أكثر جاذبية ، على سبيل المثال بسبب تاريخ الاستحواذ الأفضل أو التعاطف مع المشتري أو ما شابه ، فأنت حر في الاختيار.

ليس لديك أي ضمان بشأن ما إذا كان سيكون هناك عطاءات أعلى وأكثر جاذبية لمنزلك فيما يتعلق بالسعر النقدي المقدر ، لذلك يجب أن تكون دائمًا على استعداد للخطة “ب” بعد ذلك.

قد يكون من المناسب أيضًا أن ترسل منزلك في جولة مزايدة من البداية ، إذا كان منزلًا جذابًا ومكلفًا ، حيث يصعب تحديد سعر “حاد”.

ما هي مزايا وعيوب المزايدة على منزل في جولة المزايدة في الدنمارك؟

جولة العطاءات لا توفر فوائد للمشتري. يمكن للمشترين الشعور بالذعر بسهولة عندما يحتاجون إلى المزايدة على منزل في جولة المزايدة ، خاصة إذا كان المنزل يريدون حقًا شرائه.

لذلك يجب عليك التأكد من أنك كمشتري لا تنجرف في الجو وتقدم سعرًا مرتفعًا بشكل مفرط. نظرًا لأن عرضك ملزم ، فمن الجيد الاستعانة بمستشار ، مثل خبير بناء ، يمكنه مراجعة المنزل معك ومساعدتك في النظر إليه بمزيد من الواقعية.

يجب أن تدرك أن الاستشارة تكلف المال – بغض النظر عما إذا كنت تحصل على المنزل أم لا ، لذلك قد يُهدر المال.

بصفتك مشترًا ، فأنت ملزم بعرضك ، بينما البائع غير ملزم بالبيع ، ولكنه حر في الاختيار بين العطاءات المختلفة. قد يبدو الأمر غير عادل بعض الشيء ، وحتى لو قدمت عرضًا أعلى ، فليس لديك ما يضمن أن المنزل سيكون لك على أي حال.

ما هي القواعد التي تنطبق على جولات العطاءات في الدنمارك؟

يضع أمر تقديم العطاءات القواعد الخاصة بكيفية إجراء جولة المزايدة. تساعد القواعد على ضمان حصول المشتري على المعلومات الصحيحة حول كيفية تقديم مزايدة على عقار في جولة المزايدة.

العطاء ملزم. لذلك ، بصفتك مشترًا ، يجب أن يكون لديك الوقت والفرصة لمراجعة المنزل مع خبير بناء قبل تقديم العطاء. يجب أن تتاح لك أيضًا فرصة الحصول على المشورة القانونية والمالية.

من الناحية العملية ، تستمر جولات العطاءات عادةً ما لا يقل عن 3-4 أسابيع في المستقبل حتى تاريخ ووقت محددين. إذا دخلت كبائع في اتفاقية مناقصة في جولة مزايدة ، فيجب عليك احترام هذا التاريخ ، ولا يمكنك اختيار قبول العطاء الذي يظهر مسبقًا بحرية.

حتى إذا كان المشتري المهتم قد وقع بالفعل اتفاقية شراء ، فقد يختار البائع إجراء جولة مزايدة. اتفاقية الشراء مُلزمة للبائع فقط عندما يقوم بالتوقيع. حتى ذلك الحين ، تكون اتفاقية الشراء عبارة عن عرض من المشتري ، والذي قد يفكر البائع في قبوله.

يلتزم الوكيل العقاري بوضع جميع المشترين المهتمين على نفس المنوال ، بحيث يحصل الجميع على نفس المعلومات حول المنزل والمواعيد النهائية والشروط وما إلى ذلك.

كيف تقوم بالمزايدة على منزل في الدنمارك؟

إذا كنت مهتمًا بالمزايدة على منزل في جولة مزايدة ، فيجب أن يكون لديك مسودة قياسية لاتفاقية شراء من الوكيل العقاري ، والتي يتم فيها تحديد السعر النقدي المقدر ، والتي يمكنك استخدامها كنقطة بداية.

ستتلقى أيضًا نموذج عرض حيث يمكنك كتابة عرضك للبائع ، على سبيل المثال سعر مختلف وشروط عرضك الصالحة. يجب توقيع اتفاقية الشراء ونموذج العرض وتسليمهما في الوقت المحدد. لذلك يجب أن تكون قد حددت متى يجب عليك تقديم عرضك إلى الوسيط على أبعد تقدير ، والذي يجب أن يظهر أيضًا في المادة.

يجب تسليم عرض الشراء في مظروف مغلق ، يتم فتحه عند تجاوز الموعد النهائي.

نرحب بك لتقديم عطاء أقل من السعر النقدي المقدر. يلتزم الوسيط بتمرير جميع العطاءات إلى البائع. البائع غير ملزم بقبول مزايدتك ، حتى لو كانت الأعلى. لا يمكنك تقديم عطاء جديد بعد انتهاء الموعد النهائي. كقاعدة عامة ، يتم فتح المغلفات في اليوم التالي للموعد النهائي.

يجب أن تدرك أن الوكيل العقاري ملزم برعاية مصالح البائع طوال العملية.

ما هي جولة العطاءات غير الرسمية في الدنمارك ؟

إذا كان هناك العديد من المشترين المهتمين بالعقار ، فيمكن للوسيط دعوة المشترين المهتمين إلى جولة مزايدة غير رسمية ، والتي يشار إليها غالبًا باسم “حرب العطاءات”. لا توجد مجموعة منفصلة من القواعد لجولة العطاءات غير الرسمية.

من الناحية العملية ، يتم إجراء جولة العطاءات غير الرسمية من قبل الوسيط الذي يرسل اتفاقيات شراء مع قسائم إلى جميع المشترين المهتمين. في غضون فترة زمنية محددة . يتم تشجيع المشترين المهتمين على توقيع اتفاقية الشراء وإعادتها مع الإشارة إلى سعر المنزل وأي تغييرات في اتفاقية الشراء. ثم يعود الأمر إلى البائع في اختيار العطاء الذي يختاره.

ماذا يجب أن يذكر الوسيط بشأن العطاءات الأخرى في الدنمارك ؟

كنقطة انطلاق ، لا يثير الوكيل العقاري “مزاجًا شبيهًا بالمزاد” ولا يكشف عن حجم العطاءات المتنافسة ، وفقًا لأمر من مجلس التأديب لوكلاء العقارات الصادر في عام 2008.

ينص قرار مجلس الاستئناف على أنه يجب على الوكيل العقاري أن يعمل على ضمان حصول البائع على أفضل سعر وأفضل شروط تداول يمكن تحقيقها. إذا كان هناك المزيد من المشترين المهتمين ، يجب على الوسيط أن يذكر ذلك ، من أجل الحصول على عطاء أعلى على العقار.

“من ناحية أخرى ، من خلال الإبلاغ عن محتوى العروض المحددة الأخرى واستمرارها كما في هذه الحالة. كاد الموظف قد أثار العروض وخلق حالة تشبه المزاد. مثل هذا النهج قابل للنقد ولا يتوافق مع الممارسات العقارية الجيدة “. كما يبدو من الحكم ، حيث تم تغريم الشركة العقارية 75000 كرونة دانمركية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.