الأمور التي يجب عليك معرفتها قبل انتقالك إلى السويد

كغيره من البلدان السويد معروف بعاداته وتقاليده. فإذا كنت تنوي الذهاب إلى هناك سيتوجب عليك قراءة هذا المقال الذي نتحدث فيه عن أهم الأمور التي يجب عليك معرفتها قبل انتقالك إلى السويد.

انتظار الدور

في المحلات، في البنك، في الصيدلية، في السوبر ماركت، سيجد الشخص نفسه ملزمًا على الانتظار في الطابور من دون تذمر. فالمؤسسات والشركات في السويد لديها نظام خاص لقطع التذاكر بواسطة آلة صغيرة تكون موجودة عند الباب الرئيسي. ما عليك فعله هو قطع تذكرة والانتظار حتى ظهور رقمك على الشاشة.

لا داعي لاستخدام اللغة السويدية

يمكنك العيش في السويد لعدة سنوات دون الحاجة لتعلم اللغة السويدية. فالسويد يُعتبر من أكثر البلدان تعاملًا مع الإنكليزية كلغة ثانية.

التسوق قبل الساعة الخامسة مساءً

بالطبع لا تعلم بأن معظم المتاجر في السويد تغلق باكرًا وبالأخص بعطلات نهاية الأسبوع، ولذلك يتوجب عليك التسوق قبل الساعة الخامسة مساءً.

الآباء يجرّون عربات الأطفال

يُعرف السويد بأنه من أكثر البلدان احتراماً لحقوق المساواة بين المرأة والرجل. فالقانون هناك يعطي الأباء الجدد اجازة مدفوعة مدتها 480 يوم. ولذلك لا تستغرب رؤية رجل يجر عربة طفله أو يعتني بأطفاله.

الإجازات تكون في يوليو

تبدأ عطلة الموظفين السنوية في السويد بشهر يوليو وتتراوح بين 3 و 6 أسابيع. لذلك لا تستغرب إغلاق العديد من المؤسسات بهذه الفترة.

خلع الحذاء

تعتبر عادة خلع الحذاء عند زيارة جيرانك أو أصدقائك من الأمور التي لا بد منها. فالشعب السويدي يجد بأن هذه العادة تحافظ على نظافة المنزل.

شتاء بارد

يعلم الجميع بأن السويد من البلدان الباردة والمظلمة نظرًا لموقعها الجغرافي. ولأن السويد واقع بالقرب من الدائرة القطبية الشمالية فهو يرى الشمس لمدة 3 ساعات فقط. وبالمقابل يمتاز الصيف هناك بساعاته الطويلة ودرجة حرارته المعتدلة.

الالتزام بالوقت

احترام الوقت هو شيء مقدس بالنسبة للشعب السويدي، ولذلك يجب عليك الالتزام بمواعيدك سواء كانت اجتماعات أو مواعيد طبية أو زيارة صديق.
وبذلك نكون تكلمنا عن أهم الأمور التي يجب عليك معرفتها قبل انتقالك إلى السويد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.