خدمات الإنترنت في السويد

يُعتبر السويد من أكثر الدول الأوروبية جذبًا للطلاب الدوليين. فسواء قررت الدراسة في ستوكهولم أو مالمو أو لوند فإنك ستحتاج بالتأكيد للحصول على اتصال بالإنترنت من أجل التواصل مع عائلتك وأصدقائك في موطنك الأصلي. إلا أنها خدمة لن يستطع الطالب الاجنبي الحصول عليها بسهولة. ولذلك قمنا بإعداد هذا المقال لمعرفة كيفية الحصول على خدمات الإنترنت والهاتف النقال في السويد.

إمكانية الاشتراك بإنترنت الهاتف المحمول في السويد

القانون في السويد صارم جدًا حيال الاشتراك بخدمات الإنترنت. فأغلب مزودي خدمة الانترنت يطلبون ألا تقل مدة الإقامة في السويد عن 6 أشهر، وهذا تقييد صعب جدًا للطلاب الأجانب.
لكن لا تقلق فمعظم المساكن الطلابية توفر خدمة الاتصال الدائم بالإنترنت ولكن يجب التأكد من وجود هذا البند في عقد الإيجار.

شركات مزودات خدمات الإنترنت في السويد

دائمًا ما يسكن الطلاب الأجانب في المدن الرئيسية كمدينة ستوكهولم أو غوتنبرغ، أو مالمو وهذا يعني بأن الطالب سيحصل على خدمة إنترنت سريعة.
تصل سرعة الإنترنت في السويد إلى 39 ميغابايت، وأهم شركات الإنترنت هناك bredbandsbolaget ، Tele2 و Telia. وعند إقامتك بالمدن البعيدة سيكون خيار شبكة الجيل الرابع 4G مناسبًا جدًا لك فهي منتشرة كثيرًا في أوروبا. ولكن الحصول على هذا الشبكة سيتطلب منك رقم الضمان الاجتماعي الذي يُعطى لكل شخص سيبقى لأكثر من سنة في السويد.

الوسيلة الأفضل للاتصال مع عائلتك وأصدقائك في موطنك الأصلي

يجب عليك الحصول على بطاقة مسبقة الدفع فهي لا تتطلب أي عقد ويمكنك شراؤها من Comviq ، Halebop ، Telenor ، Three Mobile و Tele2.

ما هي حقوق المستخدمين في السويد

عند التوقيع على عقد الحصول على خدمة من خدمات شركات الإنترنت في السويد ولم تعجبك الخدمة، القانون السويدي يعطيك الحق بإلغاء الخدمة بغضون 15 يوم . ولذلك يتوجب عليك قراءة العقد بتأني لكي لا تتعرض للمشاكل في المستقبل، ولكي لا تتعرض لخيبة أمل.

وبذلك نكون تكلمنا عن كيفية الحصول على خدمات الإنترنت والهاتف النقال في السويد، وذكرنا أهم شركات مزودي الإنترنت هناك، وتحدثنا أيضا عن البطاقات المسبقة الدفع.

Leave A Reply

Your email address will not be published.