السياحة في السويد

يُعد السويد من أكبر دول أوروبا، وأجمل الوجهات السياحية لما يتمتع به من طبيعة ساحرة، وبالطبع لن ننسى طقسه البارد بحكم موقعه شمال القارة الأوروبية وهذا ما يجعله وجهة سياحية شتوية فيقصده ملايين السياح سنويًا من مختلف دول العالم.
يتمتع السويد بالعديد من المقومات السياحية كالأسواق والاماكن الترفيهية والمطاعم إلى جانب غناها بالمعالم الطبيعية الساحرة، ولذلك سنذكر لكم أهم الأماكن السياحية في السويد.

أفضل وقت لزيارة السويد

أفضل وقت لزيارة السويد من شهر مايو إلى سبتمبر. وإذا كنت تحب الثلوج ، فعليك الانتقال بين أواخر نوفمبر و مارس. و لرؤية شمس منتصف الليل ، قم بزيارة السويد في ذروة الصيف (يونيو ويوليو).

أهم الأماكن السياحية

ستوكهولم

العاصمة السويدية ستوكهولم من أروع الأماكن التي يمكن زيارتها فهي واحدة من اجمل العواصم في العالم والتي بنيت على 14 جزيرة يربطها ببعضها 57 جسراً ومما جعل البعض يطلق عليها لقب فينيسيا الشمال ، فستوكهولم تحتوي على العديد من المتاحف العالمية والمعالم السياحية ومراكز التسوق الخاصة و يميزها مبانيها القديمة وخضرتها وهوائها النقي.

غوتنبرغ

في السنوات الأخيرة ، أصبحت غوتنبرغ والساحل الغربي مكانًا رئيسيًا لمحبي للطعام. تستقطب المأكولات البحرية العالمية، والمطاعم الحائزة على جوائز، والسواحل الرائعة الزوار الدوليين بأعداد متزايدة باستمرار.

غوتنبرغ ، أو كما هو معروف في السويد ، يوتيبوري ، هي المدينة الثانية في البلد ، ولكنها تختلف اختلافاً كبيراً عن شقيقتها الكبرى ، ستوكهولم. مواطنو غوتنبرغ فخورون جداً بمدينتهم ، وهناك تنافس شديد بين ستوكهولم ، في الشمال ، ونظيرتها الجنوبية.

مدينة مالمو

ثالث أكبر مدينة في السويد ، هي بوابة متعددة الثقافات لأوروبا. على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من المدينة ستصل إلى جسر أوريسوند الشهير الذي يربط السويد بالدنمارك. تتميز مالمو بالتنوع الثقافي نظرًا لتعدادها العرقي المتنوع للغاية.

توجد مستوطنة قديمة حيث تقع مالمو منذ القرن الثالث عشر ، وعلى الرغم من أنها تقدم مظهرًا عصريًا للعالم ، إلا أنها مدينة مليئة بالتاريخ للأساليب المعمارية ويمكنك مشاهدة ذلك من خلال التجول في حدائق المدينة الخلابة وتناول الطعام في المطاعم والمقاهي المتنوعة واستكشاف الفن المتطور والمعارض الرائعة الأخرى في متاحف المدينة المثيرة للدهشة.

وبذلك نكون تحدثنا عن السياحة في السويد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.