أفضل الأماكن السياحية في ستوكهولم

تُعد مدينة ستوكهولم مكان رائع للزيارة فهي تتمتع بطقسها الجميل. وعادة ما يُنصح المسافرين بزيارتها خلال فصل الصيف، حيث تسود الأجواء الجميلة والشمس المشرقة. مع الفرص الترفيهية المتنوعة ما بين السباحة والسير لمسافات طويلة. والاستمتاع بالأماكن السياحية المختلفة دون قلق من برودة الطقس كما هو الحال في فصل الشتاء. وسنذكر لكم اليوم أفضل الأماكن السياحية في ستوكهولم.

الوصول إلى ستوكهولم

يقع مطار أرلاندا على بعد 45 كم شمال ستوكهولم. ومن هنا تعمل الحافلات كل 15 دقيقة إلى المحطة المركزية في رحلة تستغرق من الوقت 40 دقيقة. وهناك أيضا خط سكة حديد مباشر بين ستوكهولم وأرلاندا. وهو يربط المطار مع المحطة المركزية أيضا في 20 دقيقة فقط، وتعد الحافلة هي أرخص وسيلة للذهاب إلى المحطة المركزية.
ويقع مطار بروما بالقرب من وسط المدينة، وهذا هو مطار أصغر والمرافق به ليست وفيرة كما في أرلاندا. ولكن الحافلات تعمل من هذا المطار إلى المحطة المركزية.
فيما يقع مطار سكافستا على بعد حوالي 100 كم جنوب ستوكهولم في مدينة نيكوبينغ. وستأخذك حافلات المطار إلى المحطة المركزية في ساعة واحدة و 20 دقيقة، فاختر ما يناسبك من تلك الخيارات.

أفضل ما يمكنك القيام به في المدينة

غاملا ستان

قم بزيارة أقدم منطقة في المدينة في رحلة عبر التاريخ إلى شوارع القرون الوسطى والمباني القديمة. والتي يعود بعضها إلى القرن الثالث عشر، فضلا عن ذلك يمكنك قضاء بضع ساعات بغاملا ستان في مشاهدة القصور القديمة. بما في ذلك ريداهوسيت وقصر بوند وقصر تيسين وقصر أوكسنستيرنا. حاول أن يكون معك خريطة خلال تلك الجولة إن كنت تقوم بها بنفسك. أو اشترك في أحد الجولات المنظمة لتتعرف على المزيد من المعلومات عن تاريخ المنطقة.

قصر دروتنينغولم ومسرح المحكمة

لإلقاء نظرة على طريقة معيشة الملوك في السويد، قم بزيارة قصر دروتنينغولم الخاص بالأسرة المالكة السويدية. والذي يضم حدائق خضراء واسعة، جنبًا إلى جنب مع مسرح المحكمة، الذي يعد أقدم مسرح على قيد الحياة في أوروبا.

متحف سكانسن المفتوح

يتميز متحف سكانسن المفتوح في الهواء الطلق في جزيرة ديورغاردن، باستعراض واقعي للعمارة السويدية والتراث السويدي على مر التاريخ. فضلا عما يضمه المتحف أيضا من حديقة للحيوان وأماكن عدة لتناول الطعام.

وبذلك نكون تكلمنا عن أفضل الأماكن السياحية في ستوكهولم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.