أفضل 12 مكانًا للتسوق في ستوكهولم (Stockholm)

قد تعرف أنها موطن H&M و IKEA – والعاصمة السويدية ستوكهولم لا تخيب أملك عندما يتعلق الأمر بالتصميم الميسور التكلفة مع جاذبية عالمية إلى حد كبير.

ولكن بين متاجر الأثاث ذات حجم المتاحف ومنافذ الأزياء الراقية التي ستجدها في الأحياء حول العالم ، يوجد في ستوكهولم زوايا فنية مليئة بالهدايا والأدوات المنزلية والملابس الفريدة من نوعها.

التسوق في ستوكهولم؟ بصراحة ، هناك القليل من الأشياء الأفضل التي يمكنك فعلها في هذه المدينة – وهذا يعني شيئًا ما. مشهد التسوق العتيق ضخم هنا ، لا سيما في الشوارع المرصوفة بالحصى في جزيرة سودرمالم. يعد Naturkompaniet أقل ملاءمة للميزانية (ولكنه ساحر بشكل لا يصدق) ، وهو المتجر الأكثر شهرة في المدينة في شرق أوسترمالم الفخم. المحلات التجارية العتيقة للمطعم المجاورتلبي Vasastan المعبأة أيضًا احتياجات السكان المحليين المحبين للرفاهية ، ولكنها تستحق وقت التسوق لأي شخص. بالنسبة لأولئك الذين يفضلون البحث عن صفقة (ثم التوجه إلى شاحنة طعام)

جرب أسواق السلع المستعملة في Hötorget أو Hornstulls Strand ، والتي تجعل هذه المساحات الخارجية تنبض بالحياة من أوائل عطلة نهاية الأسبوع في الربيع وحتى نهاية أغسطس. وفي الشتاء ، توجه إلى الداخل إلى أسواق عيد الميلاد التي تستحوذ على ساحات العصور الوسطى ، وفي إحدى الحالات ، سجن سابق. لذا احصل على حقيبة تسوق واستعد للتفاخر – فهذه هي أفضل الأماكن للذهاب للتسوق في ستوكهولم.

إقرأ أيضا ; قطع السيارات من السويد : مواقع شراء قطع غيار السيارات في السويد بأسعار مناسبة

Designtorget

مليئة بأحدث القطع من صانعي السويديين الصاعدين ، تعد متاجر Designtorget الصغيرة المكان المثالي للبحث عن الهدايا. من الأدوات المنزلية المزخرفة إلى الروايات السويدية الكلاسيكية باللغة الإنجليزية

والبطاقات البريدية الفنية إلى التعليقات الجدارية اللافتة للنظر ، توقع الخروج مع هدية تذكارية فريدة من نوعها (آسف – هدية لشخص آخر). تاجر التجزئة جديد نسبيًا ولكنه يتوسع بسرعة ، وهناك الآن منافذ بيع صغيرة في العديد من مراكز التسوق في ستوكهولم. يقع الرائد في Sergels Torg ، في الطابق السفلي خارج المركز الثقافي العملاق Kulturhuset.

ثاني أكبر ايكيا (IKEA) في العالم

استنادًا إلى الهندسة المعمارية لمدينة Guggenheim في نيويورك ، يبدو متجر IKEA الأصلي في Kungens Kurva وكأنه متجر ومتحف في آن واحد. تقودك الطوابق الخمسة الشاسعة في المنفذ إلى دوائر متحدة المركز من خلال أحدث منتجاتها التي من المؤكد أنها ستكون أيقونية. يوجد مقهى على كل مستوى

ولكن بالتأكيد يوفر مساحة للمطعم العملاق في الأعلى – فهو يقدم كل شيء من الكعك النباتي إلى بوفيه عشاء عيد الميلاد. كما تعمل حافلة ايكيا المجانية كل ساعة من المحطة المركزية.

سوق هورنستول (Hornstulls)

من أواخر أبريل إلى أواخر أغسطس ، كما يستضيف هورنستولز ستراند (المتنزه على طول الحافة الجنوبية الغربية لجزيرة سودرمالم) سوقًا للسلع الرخيصة والمستعملة كل يوم سبت وبعد ظهر يوم الأحد. هنا يمكنك العثور على أكشاك الأعمال الخيرية وشاحنات الطعام وأكشاك بيع الملابس والكتب والسجلات المستعملة. إذا كانت الشمس مغيبة ، فقد تكون هناك فرقة تعزف.

مكتبة اللغة الإنجليزية

خذ إلى المنزل فيلمًا سويديًا مثيرًا للإثارة أو مجموعة كبيرة من الوصفات المحلية من متجر الكتب الودود والحميمي هذا. فاز متجرهم الشقيق في أوبسالا بجوائز دولية (وأجرى مقارنات مع أسطورة شكسبير وشركاه في باريس) ، وهذا المتجر في ستوكهولم أسفل شارع جانبي مريح في منطقة SoFo يكرر هذا الشعور وكأنه في المنزل. دكتور هو أو من محبي هاري بوتر؟ يقدم المتجر أيضًا مجموعة رائعة من أدوات الامتياز.

محلات الفن والأدوات المستعملة في هورنسجاتان (Hornsgatan)

عند عبور Södermalm من الشرق إلى الغرب ، فإن Hornsgatan هو المكان المناسب للتوجه إلى المتاجر الصغيرة الشبيهة بالمعارض التي تعرض الأعمال الفنية المحلية (هناك مجموعة جيدة منها تبدأ حول محطة Slussen). خارج Mariatorget مباشرة ، كما أن هناك عدد قليل من المتاجر المستعملة والخيرية مثل Stockholm Stadsmission و Myrorna ، مما يجعل هذه المنطقة مكانًا رائعًا للبحث عن الملابس الفاخرة أيضًا.

Naturkompaniet (NK)

NK (تُنطق قليلاً مثل “الظهور”) هي إجابة السويد على Selfridges أو Macy’s. تحت علامة NK الذهبية الدوارة التي تبرز في الأفق ، ستجد هذا المتجر الرائع متعدد الأقسام في مواقع تشمل Kungsgatan ، الشارع الذي يربط Norrmalm و Östermalm. في الداخل ، توجد قاعات طعام فاخرة ومحلات صغيرة باهظة الثمن وكتب توقيع المشاهير السويديين. على الميزانية؟أيضا لست مضطرًا للاستمتاع بالتجربة – الأمر يستحق مجرد التصفح.

أزياء الشارع السويدية

أنت لا تبعد أكثر من شارع أو شارعين عن H&M في العاصمة السويدية (على الرغم من أن هذا ينطبق بشكل متزايد على أي مدينة في الوقت الحاضر). ومع ذلك ، فإن عملاق الملابس سكاندي لديه العديد من العلامات التجارية الأخرى ، مثل & Other Stories و Weekday ، التي لم تتمتع بشهرة عالمية على نفس النطاق – حتى الآن. تلخص منافذ بيعهم في ستوكهولم أذواق الأزياء المحلية: ألوان كتلة بسيطة وزخارف ريترو وصفوف على صفوف من الدنيم. ابحث عن أقرب متجر لك وقم بتخزين خزانة الملابس هذه.

متاجر التحف في فاساستان (Vasastan)

أصبح فاساستان سريعًا أحد أكثر الأحياء المركزية المرغوبة في ستوكهولم ، وهو نوع المكان الذي يتدفق فيه الأثرياء الأثرياء بشكل جماعي لاقتناص شقق الاستوديو – والانغماس في مشهد الطعام الصاخب على نحو متزايد. يمكنك المشي من المحطة المركزية ، ولكن مع إحساس دافئ بالضواحي ، ستجد هنا مجموعة من متاجر التحف الرائعة المتخصصة في جميع الأنواع ، من المصابيح السويدية المصممة إلى كل الأشياء البحرية. وليمة للعيون ، بالتأكيد ، لكنها تفرغ المحفظة إذا كنت تريد أخذ أي منها إلى المنزل.

قاعة سوق أوسترمالم (Östermalms)

يعود تاريخ قاعة الطعام هذه في أوسترمالم إلى ثمانينيات القرن التاسع عشر ، وهي عنصر أساسي في مشهد التسوق في ستوكهولم ، بالإضافة إلى مثال رائع على الكلاسيكية الاسكندنافية. تم إغلاق المبنى الرئيسي المذهل للتجديد لمدة عامين ، لكن منزله المؤقت يستضيف نفس المجموعة من الجبن والمربيات والمخللات والأسماك والخبز وغيرها من السلع الفاخرة المحلية. تحقق من موقع الويب للحصول على تحديثات للمبنى القديم.

Beyond Retro

يمكن العثور على متاجر Beyond Retro القديمة المترامية الأطراف في شورديتش ، برايتون أو في عدد قليل من الأماكن في جميع أنحاء السويد ، اثنان منها في ستوكهولم. يعد موقع Drottninggatan الاستيطاني أكبر متجر عتيق في السويد ، ويتكون من طابقين من الفساتين الزهرية وسترات الدنيم والترتر. ربما يكون متجر Zinkensdamm الموجود في Södermalm ، والذي يتميز بمظهر المستودع ، في موقع أفضل بالنسبة للسكان المحليين المحبين لشركة Adidas في التسعينيات. تنظم Beyond Retro أيضًا أحداث تبادل الملابس في الحدائق ، لذا تحقق من وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم للحصول على التحديثات.

سوق Hötorget للسلع الرخيصة والمستعملة

ساحة فخمة من فنادق الآرت ديكو ، دار الحفلات الموسيقية الكلاسيكية الجديدة ودور السينما الكبرى ، Hötorget (Haymarket) هي الخلفية ذات المناظر الخلابة لسوق بعد ظهر عطلة نهاية الأسبوع المليء بالكتب المستعملة والأدوات المنزلية والتحف. هذا بالإضافة إلى أكشاك الفاكهة والزهور التي تقام هنا كل يوم ، حتى في فصل الشتاء. الساحة أيضًا مقابل قاعة طعام Kungshallen الرائعة في Kungsgatan الصاخبة.

أسواق لانغولمن ( Längholmen’s )الموسمية

الهيكل الذي يشبه القلعة في جزيرة Långholmen ، الذي كان في السابق موطنًا للسجن ، أصبح الآن فندقًا ومسرحًا ومتحفًا يستضيف الأسواق الموسمية وأكشاك الحرف اليدوية في عطلات نهاية الأسبوع. في ديسمبر ، اجتذب الحشود بعيدًا عن ساحة البلدة القديمة إلى متاهة الأكشاك الفنية المليئة بالهدايا السويدية النموذجية ، مصحوبة بنفث النبيذ والنقانق. تحقق من الموقع للأحداث القادمة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.