الأسباب التي تدفعك لقضاء العطلة الشتوية في السويد

يبدأ فصل الشتاء في السويد بشهر سبتمبر وينتهي بشهر مايو. ويتميز بحرارته المنخفضة وبكثرة تساقط الثلوج فيه. ولذلك أنصحك بالذهاب إلى السويد، إذا كنت من الأشخاص الذين يخططون للذهاب برحلة سياحية مميزة ولا تُنسى، فهناك العديد من الأسباب التي تدفعك لقضاء العطلة الشتوية في السويد وسنذكرها لك في هذا المقال.

رياضة التزلج

يوجد في السويد ما يزيد عن 150 منتجع مجهز بأحدث التجهيزات لمحبي رياضة التزلج. تتواجد معظم المنتجعات بالمناطق الوسطى. ولا داعي للقلق في حال لم تكن متمرس بهذه الرياضة فهذه المنتجعات توفر لزبائنها دورات تدريبية خاصة برياضة التزلج. ويعتبر منتجع Sälen من أكثر المنتجعات شعبية في البلاد.

فندق الثلج

يتمكن محبي المغامرات وعشاق الجليد من الاستمتاع بعطلة شتوية رائعة في فندق مبني كليًا من الجليد. حيث يعد هذا الفندق من أغرب الفنادق حول العالم.
يتم بناء الفندق سنويًا بواسطة فنانين ومهندسين معماريين. مستخدمين في بنائه ما يزيد عن 4000 طن من الثلج المنحوت.
والأغرب في هذا الفندق بأنه يذوب في بداية فصل الصيف من كل سنة ليُعاد بناؤه في فصل الشتاء بمنتصف شهر كانون الأول وهذا ما يوفر العديد من فرص العمل لسكان المنطقة.
يضم الفندق أكثر من 50 غرفة، ويتيح لزائريه فرصة الاستمتاع بالثلج من خلال النوم بغرف مصنوعة من الثلج الخالص.

الشفق القطبي

يمكنك رؤية الشفق القطبي في السويد بليالي الشتاء الباردة، عندما تكون السماء مظلمة وصافية مع وجود القليل من ضوء القمر. أفضل وقت لرؤية الشفق القطبي هو شهر أكتوبر ومارس، بين الساعة العاشرة والحادية عشر مساءً.
ومن أجل رؤية الشفق القطبي بوضوح يجب الابتعاد عن أضواء المدينة والاتجاه نحو الريف وإلى المناطق الشمالية خصيصًا. يمكنك الذهاب للموقع الأساسي لرؤية الشفق القطبي وهو حديقة ابيسكو الوطنية.

تجربة صيد الأسماك من البحيرات المتجمدة

توفر الأنهار والبحيرات المتجمدة تجربة رائعة لصيد الأسماك من خلال تكوين حفرة صغيرة بإحدى البحيرات المتجمدة واصطياد أنواع عديدة من الأسماك كسمك البرش، وسمك السلمون والسمك الأبيض.

وبذلك نكون تحدثنا عن الأسباب التي تدفعك لقضاء العطلة الشتوية في السويد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.