كيف تحسب ضريبة قيمة الممتلكات الخاصة بك في الدنمارك

يؤثر كل من تاريخ شراء المنزل وعمرك على كيفية حساب SKAT لضريبة قيمة الممتلكات. اقرأ المزيد عن القواعد المعقدة كليفية حساب ضريبة قيمة الممتلكات الخاصة بك في الدنمارك.

إقرأ ايضا : التسوق في السويد: أفضل 10 أماكن لتدليل محبي التسوق !

ما هي ضريبة قيمة الممتلكات في الدنمارك ؟

تتكون الضريبة على المنزل من ضريبة قيمة الممتلكات وضريبة الممتلكات (ضريبة الأرض أو ضريبة الأرض). يتم احتساب الضريبتين بطرق مختلفة ، وعلى وجه الخصوص ، يمكن أن تكون ضريبة قيمة الممتلكات معقدة بعض الشيء ، لأن الضريبة تعتمد على وقت شرائك منزلك وما إذا كنت قد بلغت سن التقاعد أم لا.

ضريبة قيمة الممتلكات هي ضريبة على المنازل التي يشغلها مالكوها في الدنمارك أو في الخارج. في عام 2000 ، حلت ضريبة قيمة الممتلكات محل ضريبة القيمة الإيجارية القديمة ، حيث تم فرض ضريبة على مالك المنزل على القيمة الإيجارية المقدرة للمنزل.

تبلغ ضريبة قيمة العقار 0.92٪ من قيمة العقار حتى 3 ملايين كرونة دانمركية و 3٪ من باقي قيمة العقار.

كيف يتم احتساب ضريبة قيمة العقار في الدنمارك ؟

أساس حساب ضريبة قيمة العقار هو أصغر القيم التالية:

  • قيمة العقار لكل. 1 يناير 2001 + 5 بالمائة
  • قيمة العقار لكل. 1 يناير 2002
  • قيمة العقار لكل. 1 أكتوبر 2011 انخفض بنسبة 2.5 في المائة بالإضافة إلى 2.5 في المائة إضافية. من جزء من قيمة العقار أقل من 500000 كرونة دانمركية. يتم تخفيض الخصم الإضافي بمقدار 1250 كرونة دانمركية لكل 50000 كرونة دانمركية ، وتتجاوز قيمة العقار 750 ألف كرونة دانمركية ، ومع ذلك ، قد لا يتجاوز التخفيض 12500 كرونة دانمركية.

من الناحية العملية ، هذا يعني أن ضريبة قيمة الممتلكات الخاصة بك لا تزيد إلا إذا ، على سبيل المثال:

  • أنت تبني الكثير لدرجة أنها تتطلب تصريح بناء.
  • تقوم بتوسيع مساحة أرض منزلك.

قد يبدو الأمر معقدًا بعض الشيء ، لكن ليس عليك فعل أي شيء ، لأن SKAT نفسها تجد الخيار الأكثر ملاءمة لك من بين الخيارات الثلاثة. سيظهر من البيان السنوي الخاص بك أي من القيم الثلاث تدفع ضريبة قيمة الممتلكات عليها.

يتم احتساب ضريبة قيمة الممتلكات على الممتلكات الأجنبية بنفس الطريقة إذا كان هناك تقييم للممتلكات العامة للممتلكات ، والتي يمكن أن تعادل التقييم الدنماركي والتي تمت الموافقة عليها من قبل SKAT.

في حالة عدم وجود تقييم أجنبي معتمد ، يتم تحديد أساس الحساب على أساس قيمة التجارة المنظمة.

هل يمكنك الحصول على خصم على ضريبة قيمة العقار في الدنمارك ؟

يمكن أن يؤدي عمرك وسعر شراء المنزل إلى تخفيض ضريبة قيمة العقار.

التأثير على عمر المنزل

إذا اشتريت منزلك بحلول 1 يوليو 1998 ، فستتلقى خصمًا ضريبيًا بنسبة 0.2 بالمائة. بالنسبة للمنازل على مدار العام وبعض العقارات الأخرى ، يتم أيضًا تخفيض ضريبة قيمة الممتلكات بنسبة 0.4 في المائة من أساس الحساب ، ومع ذلك ، بحد أقصى 1200 كرونة دانمركية لكل منهما. خاصية. لا يتم إعطاء خصم 0.4 في المائة للوحدات السكنية والعقارات المدرجة.

إذا اشتريت المنزل بعد 1 يوليو 1998 ، فلن تحصل على 0.2 في المائة أو 0.4 في المائة إضافية في الحسومات. قد يبدو هذا غريباً ، ولكن تم تقديم المخطط من أجل بعض مالكي المنازل ، الذين سيتضررون بشكل خاص بشكل خاص ، حيث حلت ضريبة قيمة الممتلكات في عام 2000 محل ضريبة قيمة الإيجار.

تخفيض ضريبة قيمة الممتلكات لأصحاب المعاشات

إذا وصلت أنت أو زوجتك إلى سن التقاعد الحكومي ، فستحصل على خصم بنسبة 0.4 في المائة ، بغض النظر عن وقت شرائك للمنزل. إنه أمر حاسم فقط بالنسبة إلى التخفيض أن تكون قد وصلت إلى سن المعاش الحكومي ، وليس ما إذا كنت قد تقاعدت أم لا. إذا تم شراء المنزل في موعد أقصاه 1 يوليو 1998 ، فسيتم إضافة هذا الخصم إلى الخصمين الآخرين.

الحد الأقصى للمعاش هو 6000 كرونة دانمركية لمنزل على مدار العام و 2000 كرونة دنماركية لمنزل عطلة. تم تخفيض التخفيض كنقطة بداية بنسبة 5 في المائة من قاعدة دخل تزيد عن 182.900 كرونة دانمركية للأفراد العزاب وأكثر من 281300 كرونة دانمركية للمتقاعدين المتزوجين (أرقام 2016).

أساس الدخل هو الدخل الشخصي بالإضافة إلى إجمالي دخل رأس المال الإيجابي بالإضافة إلى إجمالي الدخل الإيجابي للسهم. يتم استبعاد دخل الأسهم الإيجابي الذي يصل إلى 5000 كرونة دانمركية للأفراد و 10000 كرونة دانمركية للأزواج.

يتم منح الخصومات تلقائيًا ، لذلك لا يتعين عليك القيام بأي شيء فيما يتعلق بـ SKAT.

تأثيرات أخرى

إذا قمت بتأجير منزلك لفترة ، ما عليك سوى دفع ضريبة قيمة الممتلكات للفترة التي تعيش فيها في المنزل.

إذا قمت بتأجير جزء من منزلك بينما تعيش في الباقي بنفسك ، فلن تضطر إلى دفع ضريبة قيمة العقار على الجزء الذي تقوم بتأجيره. ومع ذلك ، لا ينطبق هذا إلا إذا قمت بحساب نتيجة الإيجار وفقًا لطريقة المحاسبة – أي. يدفع ضريبة على دخل الإيجار مطروحًا منه نفقاتك الفعلية.

بالإضافة إلى ذلك ، لا تدفع ضريبة قيمة الممتلكات خلال الفترة التي لا تعيش فيها في الممتلكات الخاصة بك فيما يتعلق بالشراء أو البيع.

ماذا تعني القواعد الضريبية الجديدة في الدنمارك ؟

وافقت أغلبية واسعة في فولكتينغ على مجموعة من القواعد الضريبية الجديدة في منطقة الإسكان. ستدخل التغييرات حيز التنفيذ اعتبارًا من عام 2024 فصاعدًا.

وتعني القواعد الجديدة أنه اعتبارًا من عام 2024 فصاعدًا ، يجب على مالكي المنازل دفع ما يقرب من 0.55 في المائة كضريبة على قيمة الممتلكات حتى قاعدة ضريبية تبلغ 6 ملايين كرونة دانمركية.

في المستقبل ، من المتوقع أن يصل حد التقدم المزعوم إلى 6 ملايين كرونة دانمركية مقابل 3.04 مليون كرونة دانمركية حاليًا. من المتوقع تحديد معدلات ضريبة قيمة الممتلكات وحد التقدم في عام 2020.

أدخلت القواعد الجديدة “مبدأ احترازي”. هذا يعني أن القاعدة الضريبية لضريبة قيمة الممتلكات هي تقييم الممتلكات مطروحًا منها 20 بالمائة.

يتم ذلك وفقًا لأطراف التوفيق للتأكد من أن عدم اليقين المرتبط بتقييم العقار يفيد صاحب المنزل.

كيفية دفع ضريبة قيمة الممتلكات في الدنمارك

لن تتلقى عادةً بطاقة دفع منفصلة لضريبة قيمة الممتلكات الخاصة بك. في الواقع ، يتم تحويل ضريبة قيمة الممتلكات المحسوبة إلى كشف حسابك مقدمًا ، وبالتالي يتم دفعها بواقع 1/12 كل شهر.

بمعنى آخر ، عندما تظهر ضريبة قيمة الممتلكات في بيانك المسبق ، يتم تحصيلها على أساس مستمر مع ضرائب الدخل ، عن طريق الضريبة التي يتم خصمها قبل دفع راتبك أو مزاياك. سيتم خصم الضريبة التي دفعتها على أساس مستمر من خلال الضريبة المقدمة من الضريبة النهائية في البيان السنوي. إذا كان منزلك قد تم شراؤه حديثًا ، فيجب عليك ، مع ذلك ، الانتباه إلى وجود ضريبة قيمة العقار المذكورة في بيانك المسبق.

مثال على حساب ضريبة قيمة الممتلكات في الدنمارك

فيما يلي مثال على المبلغ الذي يجب دفعه في ضريبة قيمة الممتلكات بناءً على حساب أجرته SKAT.

المنزل عبارة عن منزل على مدار العام تم شراؤه في موعد أقصاه 1 يوليو 1998 ، ولم يتقاعد أصحاب المنزل.

  • قيمة العقار لكل. 1.1 2001 + 5٪: 2،000،000 كرونة.
  • قيمة العقار لكل. 1.1 2002: 2.100.000 كرونة.
  • قيمة العقار لكل. 1.10. عام 2011 مخفضًا بنسبة 2.5٪: 2200000 كرونة دانمركية.

وبالتالي ، فإن أدنى قيمة مستخدمة في الحساب هي 2،000،000 كرونة دانمركية. وفي المثال ، تبلغ ضريبة قيمة الممتلكات 1 في المائة من أساس الحساب البالغ 2،000،000 كرونة دانمركية ، والتي تصل إلى 20000 كرونة دانمركية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.