كيف تحسب ديون أرضك في الدنمارك

أنت تدفع ضريبتين على منزلك – ضريبة قيمة الممتلكات وديون الأرض. إن حساب ديون الأرض معقد للغاية ، لكننا هنا نفرز الخيوط لك. إليك كيف تحسب ديون أرضك في الدنمارك

إقرأ ايضا : التسوق في السويد: أفضل 10 أماكن لتدليل محبي التسوق !

ما هو ديون الأرض؟

ضريبة الأرض ، وتسمى أيضًا ضريبة الملكية أو ضريبة الأرض ، هي ضريبة على الأرض. لذلك فهي ليست ضريبة على المنزل – ولكن لسبب امتلاكك.

يتم تحصيل ديون الأراضي من قبل البلديات ويشكل جزءًا من قيمة الأرض الخاضعة للضريبة لكل ميل. بالإضافة إلى ديون الأرض ، فإنك تدفع أيضًا ضريبة قيمة الممتلكات لمنزلك.

في نهاية العام ، ستتلقى رسومًا من البلدية لديون الأرض للعام القادم. عادة ما يكون الدفع مستحقًا على قسطين.

يُعفى عدد محدود من العقارات من ديون الأراضي وفقًا للقواعد الواردة في “قانون ضريبة الأملاك البلدية” § 7. يشمل الإعفاء من ديون الأراضي ، من بين أشياء أخرى ، العقارات المدرجة.

كيف يتم حساب ديون الأرض الخاصة بك في الدنمارك ؟

يتم احتساب دين الأرض على أساس تقييم وكالة التقييم الدنماركية لأرضك ، ما يسمى بقيمة الأرض. ويتم تنظيم حجم كل ميل من قيمة الأرض التي يجب عليك سدادها لديون الأرض من خلال ديون أرض بلديتك لكل ألف.

يتم تحديد دين الأرض لكل ألف من قبل البلديات الفردية ويجب أن يصل إلى حد أدنى يبلغ 16 لكل ميل و 34 لكل ميل كحد أقصى من قيمة الأرض.

إذا كان لدى بلديتك دين أرض لكل ألف على سبيل المثال 20 ، فهذا يعني أنه يجب عليك دفع 20 لكل ألف (أو 2 في المائة) من قيمة الأرض مطروحًا منها أي خصومات في ديون الأرض.

إصلاح ضريبة الإسكان يتكيف مع الضرائب العقارية في الدنمارك

في مايو 2017 ، أقرت أغلبية واسعة في فولكتينغ إصلاحًا لضرائب الإسكان. كان من المقرر في الأصل أن يدخل

إصلاح ضريبة الإسكان حيز التنفيذ في عام 2021 ، ولكن تم تأجيله إلى عام 2024 في أكتوبر 2019. أرخص في ضريبة الأراضي.

احصل على عرض أسعار لضريبة السكن المستقبلية الخاصة بك في الدنمارك

باستخدام الآلة الحاسبة أدناه ، يمكنك الحصول على تقدير للمبلغ الذي سيتعين عليك دفعه في ضريبة الإسكان في عام 2024. تم تصميم الآلة الحاسبة للمنازل القياسية التي تبلغ مساحتها 100-150 مترًا مربعًا الواقعة في مناطق ذات أسعار مساكن “عادية” – عادة المنازل في وحول المناطق الحضرية الأكبر.

في حالة المنازل الكبيرة في المناطق الريفية ذات أسعار المساكن المنخفضة بشكل غير طبيعي مثل Lolland و Southern Jutland وأجزاء من West Jutland ، لن تكون النتيجة صحيحة بالضرورة.

التفسير هو أن قيمة البناء المقدرة قد تكون أعلى من سعر العقار بأكمله ، مما ينتج عنه قيمة سلبية للأرض. ومع ذلك ، فقد اختارت وكالة التقييم الدنماركية “القيم الأساسية السلبية” ، والتي لم تأخذها الآلة الحاسبة في الاعتبار.

مع مثل هذا الأفق الطويل ، يجب التأكيد على أن نموذج الحساب يوفر فقط حسابًا إرشاديًا لإجمالي ضريبة الإسكان الخاصة بك في عام 2024.

ما هي قيمة الأرض المستخدمة لحساب ديون الأرض الخاصة بك في الدنمارك ؟

تقوم وكالة التقييم الدنماركية بتقييم جميع العقارات والأراضي كل عامين. يتم تقييم المنازل الخاصة التي يشغلها مالكوها في السنوات الفردية ، بينما يتم تقييم جميع العقارات الأخرى في السنوات الزوجية.

لا تستخدم الوكالة قيمة الأرض الأحدث لحساب ديون الأرض ، ولكن بدلاً من ذلك القيمة التي تعود إلى عامين أو ثلاثة أعوام. في عامي 2013 و 2014 ، دفع مالك المنزل ضريبة الأرض على قيمة الأرض اعتبارًا من 1 أكتوبر 2011.

في العادة ، كان من المفترض أن يكون هناك تقييم جديد للمنازل التي يشغلها مالكوها في عام 2013. ومن المفترض بعد ذلك أن يشكل الأساس لحساب دين الأرض في عامي 2015 و 2016. ولكن بعد أن ظهر في صيف 2013 أن هناك أخطاء في العديد من تقييمات الممتلكات الخاصة بـ SKAT ، فقد قرر الفريق السياسي أنه لا ينبغي إجراء تقييم جديد للممتلكات العامة في عام 2013.

وبدلاً من ذلك ، سيستمر التقييم اعتبارًا من عام 2011 بتخفيض بنسبة 2.5 في المائة لجميع المنازل الخاصة التي يشغلها مالكوها – وعلى هذا الأساس يتم احتساب ديون الأراضي لعامي 2017 و 2018.

من المقرر أن يتم تطبيق نظام التقييم الجديد في عام 2024. اعتبارًا من عام 2021 ، ستتلقى أرضك تقييمًا جديدًا ، والذي سيشكل الأساس لحساب دين الأرض في المستقبل.

قيم مختلفة لحساب ديون الأرض في الدنمارك

ليس فقط أحدث تقييم عام للأرض هو الذي يمكن أن يشكل الأساس لحساب ديون الأرض. وبالتالي يمكن حساب دين الأرض الخاص بك على أساس قيمتين مختلفتين ، اعتمادًا على القيمة الأقل.

  • أحدث تقييم عام للقيمة الأساسية ، والذي كان في عام 2013 هو التقييم من عام 2011.
  • زادت قيمة السقف الضريبي الأساسي ، والتي كانت في عام 2013 هي القيمة الأساسية الخاضعة للضريبة في عام 2012 ، بنسبة التعديل.

تستخدم البلدية تلقائيًا أقل قيمة لحساب ديون الأرض الخاصة بك باستخدام ديون الأراضي البلدية لكل ألف. يمكنك معرفة التقييم الذي تدفع ضريبة الأملاك بناءً عليه ، على تذكرة ضريبة الأملاك التي ترسلها لك بلديتك كل عام في تشرين الثاني (نوفمبر) أو كانون الأول (ديسمبر).

ما هي قيمة السقف الضريبي الأساسي ونسبة التعديل في الدنمارك ؟

اعتبارا من عام 2003 ، كان هناك سقف للزيادة في أساس حساب ديون الأراضي. تم تقديم ما يسمى بسقف ضريبة الأراضي بغرض الحد من المقدار الذي يمكن أن يزيد من دين الأرض الفردي لمالك الأرض مع دين الأرض غير المتغير لكل ألف في السنة الفردية.

لذلك ، يجب ألا يتجاوز أساس الحساب – القيمة الأساسية الخاضعة للضريبة – كنقطة بداية القيمة الأساسية الخاضعة للضريبة للعام السابق بنسبة تعديل بحد أقصى 7 بالمائة.

تختلف النسبة المئوية الحالية من سنة إلى أخرى – وسيتم تحديدها من قبل البرلمان للسنة القادمة في موعد أقصاه 1 يوليو من العام السابق. في عام 2021 ، تبلغ نسبة التعديل 6.4 بالمائة.

انظر هنا معدلات نسبة التعديل في السنوات السابقة

كما ذكرنا ، يتم استخدام نسبة التعديل في الحالات التي زادت فيها القيمة الأساسية الخاضعة للضريبة من السنة الضريبية السابقة بنسبة التعديل أقل من آخر تقدير عام للقيمة الأساسية.

كيف يتم تحديد قيمة السقف الضريبي الأساسي في الدنمارك ؟

قيمة سقف ضريبة الأرض هي تعبير عن قيمة الأرض في سنة أساس معينة تمت زيادتها بنسبة التعديل المئوية للسنوات الحالية.

بالنسبة لمعظم مالكي المنازل ، ستكون سنة الأساس هي 2001 ، عندما تم استخدام قيمة الأرض لهذا العام في إدخال سقف ضريبة الأراضي.

بعد ذلك ، ومع ذلك ، يمكن تخصيص قطعة أرض لسنة أساس جديدة إذا وصلت قيمة الأرض الخاضعة للضريبة إلى نفس مستوى أحدث تقييم للممتلكات العامة من SKAT.

وبالتالي فهي أحدث سنة تتزامن فيها قيمة الأرض الخاضعة للضريبة مع تقييم SKAT لقيمة الأرض ، وهو ما يسمى سنة الأساس – ويتم استخدام القيمة في سنة الأساس هذه في التعديلات المستقبلية لسقف ضريبة الأرض.

متى يمكن زيادة ديون الأرض في الدنمارك ؟

يمكن زيادة الديون العقارية سنويا.

هناك سببان للزيادة في ديون الأراضي:

  • تزداد قيمتك الأساسية – إما في شكل تقييم عام أعلى أو بحكم نسبة التعديل.
  • ديون بلديتك على الأراضي لكل ألف آخذ في الارتفاع . يقرره المجلس البلدي في إطار مفاوضات الميزانية السنوية.

الزيادة في ديون الأراضي محدودة بسبب دين البلدية للأرض بحد أقصى 34 ، تمامًا كما قد لا يتم تحديد نسبة التعديل بأكثر من سبعة بالمائة كحد أقصى كل عام.

وانتهت إمكانية الخصم من ديون الأراضي في عام 2013.

التحسينات الأساسية التي كانت قيد التنفيذ ، ولكن لم تكتمل بعد في 1 يناير 2013 ، قد تظل قابلة للخصم إذا تم الوفاء بالمواعيد النهائية 2:

  • بحلول 1 مايو 2013 ، يجب أن تكون قد أبلغت SKAT أن العمل قد بدأ.
  • في موعد أقصاه 1 يوليو من العام بعد انتهاء العمل ، يجب عليك التقدم إلى SKAT للحصول على خصم.

بعد 1 تموز (يوليو) 2016 ، لم يعد بإمكانك طلب خصم لوظيفة مكتملة.

اقرأ المزيد عن قواعد الخصم الجديدة على موقع SKAT الإلكتروني

يستمر تطبيق الخصومات الحالية حتى انتهاء صلاحيتها. كان الموعد النهائي لتقديم طلب للحصول على خصومات للتحسينات الأقدم هو 1 مايو 2013.

كيف يمكنك الشكوى من ديون الأرض في الدنمارك ؟

حتى يتم إدخال نظام التقييم الجديد ، تم تعليق معالجة شكوى SKAT.

هل تدفع ديون الأرض بناءً على تقييم عام 2011 ، أي. أحدث تقييم لـ SKAT لقيمة الأرض ، وإذا تبين أن هذا التقييم هو المسؤول عن حقيقة أنك دفعت الكثير من ديون الأرض ، فستتلقى تلقائيًا المبلغ المدفوع بفائدة.

حتى 1 يوليو 2015 ، تمتلك SKAT خيار تقليل تقييم 2011 لأرضك بمبادرة منها.

في خريف عام 2014 ، من المقرر أن تقدم الحكومة مشروع قانون حول كيفية التعامل مع الشكاوى في المستقبل. كيف سيكون حق الاستئناف في ظل نظام التقييم الجديد غير معروف حتى ذلك الحين.

شكاوى حول حجم الحسم

إذا لم تكن راضيًا عن حجم الخصم لتحسين الأرض التي وصلت SKAT إليها ، فيمكنك تقديم شكوى إلى مجلس الاستئناف الضريبي الدنماركي .

  • الموعد النهائي لتقديم الشكاوى 3 أشهر.
  • تبلغ تكلفة الشكوى 400 كرونة دانمركية.
  • يمكنك فقط أن تنظر في قضيتك من قبل هيئة استئناف إدارية واحدة.

سيصف القرار الذي تتلقاه بمزيد من التفصيل كيفية تقديم الشكوى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.