قروض لشراء منزل في الدنمارك

إذا كنت بحاجة إلى شراء منزل في الدنمارك، فهناك العديد من الأنواع المختلفة لقروض الإسكان للاختيار من بينها. يعتمد على قرض المنزل المناسب لك عن مدى تجنبك للمخاطر ومقدار المدخرات التي لديك.

إقرأ ايضا : التسوق في السويد: أفضل 10 أماكن لتدليل محبي التسوق !

ما هي تكلفة المنزل الذي يمكنك شراؤه في الدنمارك؟

من المهم أن تضع ميزانية على نفقاتك الثابتة عندما تحتاج إلى معرفة تكلفة المنزل الذي يمكنك شراءه. يمكن أن يساعدك مستشارك المصرفي في وضع ميزانية واقعية لمقدار ما يمكنك تحمله للجلوس شهريًا.

نقطة البداية هي ما يسمى بالمبلغ المتاح. تبلغ المعدلات الدنيا الإرشادية من هيئة الرقابة المالية الدنماركية 5000 كرونة دانمركية شهريًا للفرد الواحد و 8500 كرونة دانمركية للزوجين. في حالة وجود أطفال في الأسرة ، تتم زيادة المبلغ المتاح بمقدار 2500 كرونة دانمركية لكل طفل. طفل.

لذلك يجب أن يكون لدى الزوجين اللذين لديهما طفلان حد أدنى متاح قدره 13500 كرونة دانمركية لكي يندرج تحت معايير هيئة الخدمات المالية الدنماركية للعملاء ذوي التصنيف الائتماني العادي.

ومع ذلك ، تتمتع البنوك بحق جيد في تحديد مبلغ متاح أعلى أو أقل

قبل أن تشتري منزلًا باهظ الثمن بعض الشيء ، من الجيد اختبار ما إذا كان بإمكانك في الواقع تحمل الاضطرار إلى التوفير في النفقات. على سبيل المثال ، حاول أن تعيش لمدة نصف عام بمبلغ أقل مما لديك الآن. ثم يمكنك إقناع نفسك وبنكك بأنه لا توجد مشكلة بالنسبة لك في رفض الاستهلاك.

تذكر تخصيص الأموال للصيانة المستمرة للمنزل ، وتجديد السلع البيضاء والتركيبات الفنية وكذلك ربما أيضًا لمشاريع التجديد الكبرى. في حالة المنزل الأقدم ، يبلغ المبلغ حوالي 100 كرونة دانمركية في السنة م تكون نقطة انطلاق جيدة.

ضع في اعتبارك أيضًا كيف سيتغير وضعك في المستقبل. على سبيل المثال ، هل لديك خطط للذهاب في إجازة والدية؟ هل تريد الفرصة لتقليل ساعات العمل قليلا؟ أو الذهاب في رحلة أطول؟ تأكد من مراعاة الخطط المستقبلية في الميزانية ، على سبيل المثال من خلال المدخرات.

كم يجب أن يكلف المنزل في الدنمارك ؟

قلة منا يمكنهم شراء منزل نقدًا. الغالبية العظمى تقترض المال لشراء منزلهم من أجله. إذا كنت بحاجة إلى اقتراض المبلغ بالكامل لمنزلك ، فيمكنك ، كقاعدة عامة ، تحمل تكلفة شراء منزل بسعر نقدي يتراوح بين 3.5 و 4 أضعاف الدخل السنوي لأسرتك.

أمثلة:

  • هو دخل الأسرة تقريبا. 500000 كرونة دانمركية ، يمكنك شراء منزل بحوالي 2 مليون كرونة. كرونة.
  • هل دخل الأسرة 1.5 مليون كرونة دانمركية؟ كرونة دانمركية ، يمكنك شراء منزل بحوالي 6 مليون دولار. كرونة.

لا تنطبق القاعدة الأساسية إذا كان لديك ديون أخرى أو استهلاك كبير بشكل خاص. من ناحية أخرى ، إذا كان لديك مدخرات أو قابلة للخصم في منزلك الحالي ، يمكنك استخدام هذه الأموال لشراء منزل بسعر نقدي أعلى.

ما هي قروض السكن المتاحة عندما تريد شراء منزل في الدنمارك ؟

عندما تحتاج إلى اقتراض أموال لتمويل منزلك الجديد الذي يشغله مالك ، يتم عادةً تقسيم إجمالي مبلغ القرض (السعر النقدي) حسب العناصر التالية:

  • قرض عقاري يصل إلى 80 في المائة من قيمة المنزل – أو 75 في المائة إذا كان منزل عطلة.
  • دفع تعويضات لا تقل عن 5 بالمائة من السعر النقدي.
  • ممكن الرهن العقاري على البنك على المبلغ المتبقي.

لا يمكن تمويل شراء منزل تعاوني بقرض عقاري. من ناحية أخرى ، تقدم البنوك قروض إسكان تعاونية خاصة.

الرهون العقارية

عندما تحتاج إلى الاستثمار في منزل جديد ، فهناك حدود للنسبة المئوية لقيمته التي يمكنك تمويلها من خلال قرض عقاري. بالنسبة للمنازل العادية ، فإن الحد الأقصى هو 80 في المائة ، وبيوت العطلات 75 في المائة ، في حين أن الحد الأقصى عند شراء قطعة أرض للبناء هو 40 في المائة.

عادة ما يكون الرهن العقاري أرخص أشكال تمويل المنزل. هذا لأن شركة الرهن العقاري تحصل على رهن عقاري على منزلك ، لذا فهي تخاطر بأدنى حد عندما تقرضك المال. هذا يسمح لهم بتقديم بعض أسعار الفائدة الأكثر ملاءمة.

قسط

تحتاج عادةً إلى دفع تعويضات لا تقل عن 5 في المائة من السعر النقدي.

الرهون العقارية في البنك

15 – 16 بالمائة من السعر الإجمالي للمنزل – يمكنك الاقتراض كقرض سكني في البنك. ويسمى أيضًا التمويل اللاحق أو التمويل المتبقي.

يعتبر قرض المنزل أكثر تكلفة من قرض الرهن العقاري لأن البنك لا يمتلك نفس الضمان في المنزل مثل شركة الرهن العقاري. يمكن أيضًا ترتيب التمويل المتبقي مع سند الرهن العقاري للبائع ، حيث تتم كتابة شروط القرض مباشرة في سند الرهن العقاري.

أي قروض يجب أن تختار في الدنمارك ؟

عندما تحتاج إلى الحصول على قرض جديد ، عليك أن تقرر ما إذا كنت تريد:

  • سعر فائدة متغير أو ثابت
    مربّع قليلاً ، يمكنك القول إنك تخاطر بشكل أكبر بالتغييرات غير السارة في أموالك إذا اخترت قرضًا بسعر فائدة منخفض ومتغير وبالتالي فائدة منخفضة هنا والآن ، مما لو اخترت قرضًا بمعدل فائدة أعلى وثابت.
    فترة التقسيط أو فترة السماح
    بغض النظر عما إذا اخترت قرضًا بسعر فائدة ثابت أو متغير ، فلديك خيار اختيار قرض بدون أقساط. بمعنى آخر. قرض تدفع فيه الفائدة ولكن لا تسدد القرض نفسه. عادة لا يكون القرض بدون أقساط بدون أقساط إلى الأبد. عادة ما يتم الاتفاق على فترة سماح مدتها 10 سنوات ، على سبيل المثال ، يجب بعدها إما البدء في سداد أقساط القرض أو تحويل القرض إلى قرض جديد بدون أقساط.
  • تدوم القروض طويلة أو قصيرة الأجل عادةً ما بين 10 و 30 عامًا. كلما كانت المدة أقصر ، زادت صعوبة حساب الرسوم والتكاليف على القرض ، حيث أن لديك سنوات أقل لسداد تكاليف القرض مرة أخرى.

يمكنك الحصول على مستشارك المصرفي أو ربما مستشار مستقل لحساب السداد الشهري للعديد من أنواع القروض المختلفة وكذلك حساب مقدار زيادة السداد على القرض ذي السعر المتغير إذا ارتفع سعر الفائدة.

من المستحيل توقع الطريقة التي سيتحرك بها سعر الفائدة ، وبالتالي يجب أن تفكر في نوع القرض الذي يناسب أموالك ومزاجك الخاص.

كقاعدة عامة ، يجب أن تظل ميزانيتك متماسكة ، سواء اخترت تمويلًا بقرض بسعر ثابت مع أقساط أو قرض بسعر متغير مع فترة سماح أو بدونها. يجب أن يكون هناك متسع في الميزانية وأموالك لأي زيادة في أسعار الفائدة.

كل بنك لديه شراكة مع شركة رهن عقاري محددة ، وعندما تحتاج إلى الاقتراض لشراء منزل ، فإنك عادة ما تجعل البنك الذي تتعامل معه يربط بين حل تمويلي كامل من أجلك. ولكن من المفيد البحث عن عروض من مختلف البنوك وشركات الرهن العقاري حيث تختلف معدلاتها وشروطها.

ما هي الرسوم والتكاليف الأخرى الموجودة على قروض شراء المساكن في الدنمارك ؟

بالإضافة إلى الفائدة ، تدفع أيضًا عددًا من الرسوم والتكاليف الأخرى للبنك وشركة الرهن العقاري والدولة عند اقتراض المال. هذه المصاريف على قروض شراء المساكن في الدنمارك (أسعار 2014):

  • رسوم حالة القرض للبنك تتراوح بين 2000 و 4000 كرونة دانمركية.
  • رسوم لشركة الرهن العقاري تبلغ عادةً 2000 كرونة دانمركية لمعالجة التسجيل.
  • ورسوم تسجيل للولاية 1640 كرونة دانمركية.
  • رسم تسجيل للولاية 1.45 بالمئة من حجم القرض.
  • المساهمة في شركة الرهن العقاري. يتم تحديد معدل المساهمة وفقًا لحصة منزلك التي ترهنها. وكلما ارتفعت حصة المنزل المرهونة ، ارتفعت نسبة المساهمة.
  • قطع سعر بين 0.2 و 0.3 نقطة سعرية. يتم تخفيض الأسعار في كل مرة يتم فيها بيع السندات. وبالتالي ، فهي مصروفات لمرة واحدة على قرض بسعر ثابت ، في حين أنها مصروفات سنوية على قرض F1 ، والتي تتم إعادة تمويلها مرة واحدة في السنة.

احسب تكلفة السكن بنفسك

عند البحث عن سكن جديد ، من المحتمل أن يلعب حجم الإعانة الشهرية دورًا كبيرًا لك ولأموالك. لذلك ، طور مركز بوليوس للمعرفة حاسبة تمويل الإسكان أدناه ، مما يجعل من الممكن حساب المبلغ الذي سيكلفك منزل جديد شهريًا لأشكال مختلفة من التمويل.

إذا كنت ستحصل على قرض مصرفي ، فيجب أن تكون على دراية أيضًا بالمبلغ الذي يتعين عليك دفعه كفائدة على القرض في البنك. استخدم الآلة الحاسبة لمعرفة المبلغ الذي توفره عن طريق التفاوض على تخفيض سعر الفائدة للبنك.

الغرض من الآلة الحاسبة أن تكون أداة مفيدة فيما يتعلق بفحص المنازل في السوق ، ولكن لا يمكن استبدال جهة اتصالك بالبنك قبل وأثناء عملية الشراء.

كن على علم بأن ممكن يتم احتساب القروض المصرفية تلقائيًا بناءً على حجم العائد. إذا تجاوزت الدفعة تقريبا. 22 بالمائة من سعر الشراء ، تقوم الآلة الحاسبة تلقائيًا بإلغاء تحديد القرض المصرفي ، ولا تحتاج إلى ملء النقطتين الأخيرتين في الحاسبة: “قرض بنكي – تاريخ الاستحقاق” و “قرض مصرفي – فائدة بالنسبة المئوية”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.