ما هي تكلفة بناء منزل في السويد؟ السعر في عام 2021

قد يبدو من الصعب الحصول على نظرة عامة كاملة عن التكاليف عند بناء منزل. المشروع واسع النطاق ، ولا شك فيه ، وهناك عدد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على السعر صعودًا وهبوطًا. لذلك ، من المفيد الحصول على نظرة ثاقبة حول المبالغ التي يمكنك توقعها تقريبًا وكيف يمكنك الحفاظ على انخفاض الأسعار المختلفة.

كم يكلف بناء منزل في السويد؟


بداية البناء هي خدمة تساعد البنائين على التواصل مع المقاولين والحرفيين الخاضعين لمراقبة الجودة. بناءً على المناقصات والفواتير من المشاريع التي نفذها ممثلون من شبكتنا ، قمنا بتطوير قاعدة بيانات الأسعار. ثم استخدمنا الإحصائيات لحساب متوسط ​​الأسعار لعدد من مشاريع البناء المختلفة.

استنادًا إلى إحصائيات الأسعار لدينا ، نرى أن المنازل المبنية حديثًا ذات الحجم العادي والمقاييس العادية غالبًا ما ينتهي بها المطاف بسعر متر مربع يبلغ حوالي 22500 كرونة سويدية. يمكن أن تصل أرخص المشاريع إلى 17500 كرونة سويدية للمتر المربع. عادة ما يكون لهذه المشاريع معيار أبسط وتتكون إلى حد كبير من حلول أساسية عندما يتعلق الأمر بالتصميم والتصميم الداخلي. يمكن أن تعطي المشاريع الأكثر شمولاً والحصرية سعر المتر المربع 35000 كرونة سويدية أو أكثر.

تشمل هذه الأسعار جميع تكاليف العمالة والمواد المرتبطة بالمشروع. إذا كنت تريد منزلًا مصممًا بشكل معماري ، فيجب أن تتوقع نفقات إضافية للرسومات الإضافية والاجتماعات مع المهندس المعماري الذي سيكون مطلوبًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك إضافة الرسوم التي يتقاضاها المهندس المعماري أو أي خبير صناعي آخر لتجميع وتقديم طلب تصريح بناء نيابة عنك. اقرأ المزيد عن هذه التكاليف الإضافية أدناه.

كم تكلفة الخدمات الضرورية الأخرى لبناء منزل في السويد؟


عندما تنوي بناء منزل ، فقط استعد لحقيقة أنه ستكون هناك مصاريف إضافية بالإضافة إلى البناء نفسه. ستجد أدناه نظرة عامة على بعض التكاليف التي يجب عليك تضمينها في حساباتك.

  • تكلفة المهندس المعماري: من 80000 كرونة سويدية وما فوق. تذهب هذه التكاليف إلى الخدمات المعمارية في شكل عمل مع طلب تصريح البناء إلى البلدية. إذا كان المنزل مصممًا بشكل معماري ولا يعتمد على الحلول القياسية ، فسيكون بند الميزانية هذا أكبر بكثير. ليس من غير المألوف أن تصل إلى 400000 كرونة سويدية أو أكثر.
  • رسوم الطلب إلى البلدية ، وهي تكلفة تختلف حسب البلدية التي تعيش فيها. لذلك ، من المفيد الاتصال بمسؤول تصاريح البناء في البلدية ذات الصلة لمعرفة التكاليف التي يمكنك توقعها.
  • مهندس استشاري: من 40 ألف كرونة سويدية. ربما يكون من الضروري إحضار مصمم (أو غيره من المتخصصين ذوي التدريب المماثل) لتنفيذ تصميم الهياكل الخرسانية والخشبية. سيكون السعر أعلى إذا كانت الإنشاءات معقدة.
  • قياس وتخطيط الموقع: حوالي 8000 كرونة سويدية. قبل أعمال الحفر ، من الضروري قياس قطعة الأرض بدقة.
  • مدير التحكم: حوالي 8000 كرونة سويدية. تعيّن البلدية مدير رقابة مستقلًا يساعد العميل طوال العملية. يكون الشخص المسؤول عن التفتيش حاضرًا أيضًا أثناء التفتيش النهائي للمنزل.
  • تصميم إدارة المياه والصرف الصحي ومياه الأمطار: 25000 كرونة سويدية. هذا ضروري فقط لبعض المشاريع.
  • إدارة المشروع: بأسعار متفاوتة. عادة ما تكون هذه التكلفة جزءًا من العطاء المقدم من المقاول الجاهز ، ولكن يمكن أن تصبح بندًا منفصلاً في الميزانية إذا تعاقدت مع حرفي لكل منطقة عمل ، وهو ما يسمى بالعقد المشترك.

ما العوامل التي تؤثر على سعر المبنى الجديد في السويد؟

أحد العوامل التي تؤثر على السعر كثيرًا هو حجم المنزل الذي ترغب في بنائه. في الوقت نفسه ، يكون سعر المتر المربع أقل بشكل عام للمشاريع الأكبر. والسبب في ذلك هو أن هناك نفقات معينة لا تعتمد على حجم المشروع ولكنها ستكون هي نفسها بغض النظر عما إذا كانت مهمة كبيرة أو صغيرة.

تلعب طريقة البناء دورًا كبيرًا في سعر بناء منزلك. تعتبر طريقة البناء الأكثر شيوعًا في السويد هي البناء الرئيسي في الخشب لأن البناء بالخرسانة أو الأسمنت الخفيف أكثر تكلفة. في الوقت نفسه ، يمكن أن تؤتي ثمارها على المدى الطويل لاستخدام الخرسانة أو الأسمنت لأن هذه المواد تتطلب صيانة أقل. يعتبر المبنى الذي يحتوي على بناء رئيسي من الخرسانة خاليًا من الصيانة تقريبًا.

عامل رئيسي آخر للسعر هو عدد الحمامات والمطابخ والمناطق الرطبة في المنزل. عادة ما تكون هذه الغرف هي الأغلى في البناء. لذلك من الممكن توفير الكثير من المال عن طريق تقليل عدد الغرف من هذا النوع. إذا كانت الميزانية ضيقة ، فمن المفيد إجراء تقييم مناسب للحاجة إلى هذه المساحات.

غالبًا ما تشكل الحلول الفنية بندًا كبيرًا في الميزانية. نعني بالحلول التقنية التهوية والتدفئة والإضاءة. هنا توجد حلول في جميع نطاقات الأسعار والتصاميم. عادةً ما تكون بعض الحلول مثل التدفئة تحت الأرضية التي تحملها المياه أو بعض مضخات الحرارة باهظة الثمن. على المدى الطويل ، قد يكون من المفيد اختيار الحلول الموفرة للطاقة.

الحلول

كعميل ، يجب عليك اختيار المواد التي يجب استخدامها ، من الداخل والخارج. ينطبق هذا على كل شيء من مواد الواجهة والبلاط والطلاء إلى تجهيزات الحمامات والمطابخ. هنا لديك فرص كبيرة لاتخاذ خيارات تحافظ على انخفاض النفقات ، ولكن نادرًا ما يكون من المفيد البحث عن السعر قبل الجودة. للعثور على مواد عالية الجودة بسعر جيد ، من المفيد أيضًا مواكبة أحدث العروض الترويجية وتخفيضات الأسعار الأخرى من مختلف تجار التجزئة والمصنعين. إذا كنت في الخارج في وقت مبكر من التخطيط ، فستزداد فرصة العثور على المواد والمنتجات التي تريدها بسعر أقل ، ولكن هذا يفترض مسبقًا أن لديك الفرصة لتخزين المواد قبل استخدامها.

عندما يتعلق الأمر بالداخل ، يجب أن تتذكر أيضًا أن الحلول المتاحة في المتجر أرخص بشكل عام من الحلول المخصصة في الموقع. ينطبق هذا على تجهيزات المطبخ وأثاث الحمام وكذلك مساحات التخزين وخزائن الملابس. بعض المواد أكثر شيوعًا بالنسبة للمقاول لشرائها. هذه عادة ما تكون كسوة للواجهة أو مواد تسقيف أو كسوة أخرى للأسطح والنوافذ. حتى في هذه الحالة ، يمكنك إبلاغ المقاول عن النطاق السعري الذي تفكر فيه وما يناسب ميزانيتك.

بصفتك منشئ منزل ، يمكنك أيضًا التوفير في بعض بنود الميزانية عن طريق القيام ببعض الأعمال بنفسك. العمل الذي يمكن لمعظم الناس التعامل معه والكفاءة فيه ، على سبيل المثال ، الطلاء والأرضيات وتركيب ، على سبيل المثال ، بطانات الأبواب والنوافذ أو القوالب. في الوقت نفسه ، من الحكمة عدم القيام بالكثير من العمل بمفردك. تذكر أيضًا أنه يجب الاتفاق على جميع الأعمال الخاصة بك مع المقاول عند توقيع العقد ووضع جدول زمني. من المهم ألا يتسبب العمل الذي تقوم به بنفسك في تأخير الحرفيين الآخرين. تأكد أيضًا من أن جهودك ذات جودة عالية بما يكفي حتى لا تنخفض قيمة المنزل.

مثال ملموس

لفهم العوامل التي تؤدي إلى ارتفاع السعر عند بناء منزل ، قمنا بتجميع مثال السعر أدناه. المثال على أساس فيلا مجموعها 205 متر مربع وثلاثة طوابق. لاحظ أن كل المشاريع مختلفة. هذا مجرد مثال ، وجميع الأرقام مقربة لأقرب عشرات الآلاف. جميع الأسعار تشمل المواد.

الأسعار شاملة ضريبة القيمة المضافة:

  • التنقيب: 360 ألف كرونة سويدية
  • الارض: 330 الف كرونة سويدية
  • النجار والبلاط والرسام: 2،000،000 كرونة سويدية
  • كهربائي: 220 ألف كرونة سويدية
  • مركب السباكة بما في ذلك الحرارة المنقولة بالماء: 660 ألف كرونة سويدية
  • التهوية: 95 ألف كرونة سويدية
  • أصحاب الأسقف وعمال الصفائح المعدنية: 225 ألف كرونة
  • التجميع والتشغيل: 320 ألف كرونة سويدية
  • تجهيزات الحمامات (ثلاثة حمامات): 100،000 كرونة سويدية
  • الباركيه والبلاط: 150000 كرونة سويدية
  • مطبخين: 280 ألف كرونة سويدية


الإجمالي شاملاً ضريبة القيمة المضافة: 4.740.000 كرونة سويدية

انتهى هذا المشروع بحوالي 23000 كرونة سويدية لكل متر مربع ، بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة وتكاليف العمالة والمواد. بالإضافة إلى ذلك ، تم إضافة التكاليف التالية:

  • المهندس المعماري: 185000 كرونة سويدية
  • التصميم والنجارة والخرسانة: 95000 كرونة سويدية
  • مدير التحكم: 8000 كرونة سويدية
  • إدارة متنوعة ، طلب تصريح بناء: 25000 كرونة سويدية


هل شراء منزل أكثر ربحية من الناحية الاقتصادية من بناء منزل جديد في السويد؟


لا يوجد استنتاج لهذا السؤال. يمكنك العثور على منازل رخيصة ذات معيار يسعدك وفي هذه الحالة من الأفضل من الناحية الاقتصادية شراء منزل بدلاً من بناء منزل جديد.

ومع ذلك ، يتغير هذا إذا كنت تعتقد أن مستوى المنزل منخفض جدًا ويتطلب تجديدًا كاملاً للداخل ، مما سيتطلب عملاً وتكاليف مكثفة. أدناه ، نقارن خيار شراء منزل ببناء منزل جديد.

اشتر منزلا في السويد:

سعر المنزل 250 متر مربع: 7 مليون

تكاليف التجديد الداخلي: 10000 كرونة سويدية × 250 متر مربع = 3 ملايين (متوسط ​​تكلفة التجديد الداخلي الإجمالي حوالي 10000 كرونة سويدية لكل متر مربع).

التكلفة الإجمالية لشراء المنزل وتجديده حتى مستوى اليوم: 9.5 مليون

بناء جديد في السويد:

سعر الأرض: 2.5 مليون

تكاليف البناء: 22500 × 250 متر مربع = 5.6 مليون (متوسط ​​سعر المتر المربع لبناء منزل بالمعيار العادي هو 22500 كرونة سويدية).

المعمار والتصميم: 0.3 مليون

المجموع: 8.4 مليون

في هذا المثال ، أصبح البناء الجديد هو الخيار الأرخص ، لكن السعر يختلف ، كما ترى ، اعتمادًا على عدد من العوامل المختلفة.

كيف تجد المقاول المناسب لبناء منازل جديدة في السويد؟

بمجرد أن تقرر بناء منزل ، فإن الخطوة التالية هي الاتصال بالمقاولين المناسبين. بالنسبة لمثل هذا المشروع الكبير ، من الشائع تنظيم المشروع كعقد تسليم مفتاح ، أي أنك توقع عقدًا مع شركة واحدة فقط. تقوم هذه الشركة بأجزاء من العمل بنفسها وتوظف شركائها الدائمين كمقاولين من الباطن لمجالات العمل الأخرى. البديل لعقد تسليم المفتاح هو عقد مشترك. ثم تقوم بتوقيع عقود مع حرفيين مختلفين لكل منطقة عمل يغطيها المشروع. بغض النظر عن الطريقة التي تختارها لتنظيم بناء منزلك ، يمكن أن تساعدك Byggstart في العثور على اللاعبين المناسبين.

في Byggstart ، قمنا بتجميع مقاولين وشركات حرفية مضمونة الجودة في مكان واحد لتسهيل العثور على الحرفيين الأنسب لمهمتك. يمكنك أن تكون واثقًا تمامًا من أن اللاعبين الذين تجدهم من خلال خدمتنا لديهم شهادات وموارد مالية ومهارات بالترتيب. إذا قمت بتسجيل المشروع معنا ، فستتلقى مناقصات من عدة لاعبين مختلفين لديهم الخبرة والكفاءة المطلوبة لبناء منزلك الجديد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.