كل ما تحتاج لمعرفته حول العثور على منزل جديد في السويد

ماذا تحتاج لمعرفته لكيفية العثور على منزل السويد؟ أليك الأن دليل شامل حول العثور على منزل جديد في السويد تعرف الأن .

كلما نظرت إلى أماكن الإقامة في السويد ، زادت سمعتها بالديكور البسيط والأثاث البسيط. مع وجود سوق إسكان تنافسي للغاية حيث توجد سوق سوداء لعقود الإيجار وندرة عقود الإيجار طويلة الأجل ، يجد الأجانب والسويديون الأصليون أنفسهم مضطرين للانتقال عدة مرات قبل العثور على مكان دائم.

يعد العثور على سكن في السويد أكثر صعوبة مما هو عليه في البلدان الأوروبية الأخرى. يعد استئجار منزل أو شقة في السويد أمرًا تنافسيًا للغاية لدرجة أن هناك سوقًا سوداء لعقود الإيجار طويلة الأجل. قد يرغب الأجانب العازمون على البقاء في الدولة لفترة طويلة في شراء منزل بدلاً من الانضمام إلى معركة الإيجار.

عندما تبدأ البحث عن سكن في السويد ، ستلاحظ المصطلحات الإيجارات المباشرة والمستعملة. تشير هذه إلى الشقق المستأجرة مباشرة من خلال المالك (مباشر) أو من الباطن من خلال المستأجر الحالي (مستعمل). الإيجارات المباشرة محدودة ، وفي المناطق المشهورة حقًا ، قد تكون هناك قوائم انتظار طويلة لسنوات. أحيانًا تكون الإيجارات المستعملة هي الخيار الوحيد ، لكن اعلم أنه قد يُسمح لك بالعيش في الوحدة لمدة عام واحد فقط. يجب على الوافدين الذين يصلون للتو إلى السويد النظر في الإيجارات قصيرة الأجل لمنح أنفسهم متسعًا من الوقت للعثور على مكان أكثر ديمومة.

ومع ذلك ، فإن ميزة الإسكان السويدي هي أنه لا يمكنك أن تخطئ في أي حالة معيشية. سواء كنت ترغب في الانتقال إلى المدينة أو الريف ، هناك العديد من أنواع المنازل المختلفة للاختيار من بينها مثل الشقق الشاهقة أو المنازل الحديثة المستقلة. من الممكن العثور على منازل مفروشة أو غير مفروشة ، اعتمادًا على المدة التي تخطط للبقاء فيها في بلد الشمال.

إقرأ أيضا : أشهر مواقع بيع وشراء البيوت والعقارات في السويد

استئجار منزل أو شقة

في حين أن عملية استئجار منزل أو شقة في السويد ليست صعبة ، سيكافح الوافدون للعثور على مكان. في السنوات الأخيرة ، عانت السويد من نقص المساكن ، والذي يشعر به الطلاب والأجانب أكثر في المدن السويدية. ومع ذلك ، قد يكون هناك أمل في الأفق. في عام 2019 ، أبلغ أقل من 250 بلدية (من 290 بلدية) عن نقص ، مقارنة بأكثر من 270 بلدية أبلغت عن ذلك في السنوات السابقة.

متوسط ​​الإيجار في السويد


تختلف أسعار الإيجار السويدية حسب البلدية وما إذا كنت تعيش في منطقة حضرية أو ريفية. إجمالاً ، الإيجار مرتفع ويستهلك 30٪ في المتوسط ​​من راتب كل مقيم. في محاولة لمكافحة مشكلة ارتفاع الأسعار في السوق ، تضع الحكومة السويدية سقوفًا للإيجارات كل عام. منذ عام 2000 ، لم تشهد أسعار الإيجارات زيادة سنوية تزيد عن 2٪.

يختار معظم المغتربين العيش في واحدة من خمس مدن رئيسية في السويد: ستوكهولم ، مالمو ، غوتنبرغ ، أوبسالا ، أو سولنا. في هذه المدن ، ما لم تكن تبحث عن غرفة خاصة في منزل ، نادرًا ما ينخفض ​​الحد الأدنى لإيجار المنزل في السويد إلى أقل من 10700 كرونة سويدية شهريًا (1200 دولار أمريكي).

كم هو الإيجار في أغلى مدن السويد؟

Stockholm City Center
نوع السكن كرونة سويدية دولار أمريكي
شقة بغرفة نوم واحدة 12,300 1,400
شقة بثلاث غرف نوم 21,200 2,400
Gothenburg City Center
نوع السكن كرونة سويدية دولار أمريكي
شقة بغرفة نوم واحدة 10,000 1,150
شقة بثلاث غرف نوم 16,500 1,900
دفع فواتير المرافق بين هذه المدن معقول إلى حد ما بالمقارنة مع الإيجار. للحصول على تقديرات المرافق الأساسية .

عملية التأجير والقواعد في السويد


سواء كنت تستأجر كأجنبي في السويد ، أو كنت سويديًا أصليًا ، فإن المشكلة الأكبر في جميع أنحاء الدولة الاسكندنافية هي نقص السكن. ينتشر هذا بشكل خاص في المدن السويدية ويؤثر بشكل كبير على الطلاب والمغتربين.

ما لم تكن محظوظًا حقًا ، فمن المحتمل أنك ستعيش في سلسلة من الإيجارات المستعملة في السويد قبل الحصول على عقد مباشر. يشير العقد المباشر إلى الإيجار المباشر من مالك العقار. الإيجار غير المباشر هو المكان الذي تستأجر فيه من المستأجر الذي لديه عقد مباشر (في معظم البلدان الأخرى ، يسمى هذا التأجير من الباطن).

الإيجارات المستعملة في السويد


عادة ما تكون عقود الإيجار المستعملة أكثر تكلفة من عقود الإيجار المباشر. وفقًا للإحصاءات الحديثة ، يمكن أن يصل متوسط ​​الإيجارات المستعملة إلى 65٪ أكثر من عقد الإيجار المباشر. وشهدت السويد أيضًا ارتفاعًا مؤخرًا في عدد أصحاب العقارات الذين يفرضون رسومًا زائدة على عقود الإيجار المستعملة لمجرد أنهم يعرفون أن الناس بحاجة ماسة إلى الإقامة.

نادرًا ما تدوم عقود الإيجار المستعملة أكثر من عام ، وفي معظم الحالات ستكون لبضعة أشهر فقط. لهذا السبب ، يجد العديد من الوافدين الجدد إلى السويد أنفسهم مضطرين للتنقل بشكل متكرر خلال سنواتهم القليلة الأولى في البلاد.

عقد الإيجار والإيداع


لكي تكون مؤهلاً للحصول على عقد إيجار مباشر ، ستحتاج إلى ما يلي:

  • a personnummer (رقم التعريف السويدي)
  • عقد التوظيف
  • إثبات الدخل الكافي


قد يطلب بعض الملاك أيضًا ضامنًا إذا كانوا يعتقدون أن دخلك منخفض جدًا.

سيكون للعقد المستعمل متطلبات ووثائق مماثلة للتأجير. ومع ذلك ، هناك اختلاف واحد وهو التأكد من أن التأجير غير المباشر قد تمت الموافقة عليه من قبل المالك الأصلي. لا يسمح بعض الملاك بالتأجير غير المباشر ، أو قد يرغبون في فحص المستأجر المستعمل بأنفسهم. إذا انتهكت هذا الأمر ، فقد تجد نفسك مطرودًا.

يجب على أولئك الذين لديهم عقد إيجار غير مباشر التحقق من أنهم يدفعون نفس مبلغ الإيجار الذي يدفعه المستأجر الأصلي. من غير القانوني للمستأجر المباشر أن يكسب المال من عقد إيجار مستعمل. التكلفة الإضافية الوحيدة المسموح بها هي للشقة المفروشة مقابل الشقة غير المفروشة.

الإيجارات قصيرة الأجل في السويد


نظرًا لأن العثور على عقد إيجار مباشر أو مستعمل قد يستغرق بعض الوقت ، سيكون من الحكمة أن يقوم الوافدون بإعداد إيجار قصير الأجل في هذه الأثناء.

الإيجارات قصيرة الأجل: متوسط ​​السعر


لن يختلف متوسط ​​السعر الشهري للإيجار قصير الأجل كثيرًا عن الإيجار السنوي القياسي الموجود في جميع أنحاء السويد. في حين أن الإيجار قصير الأجل سيكون أرخص من السعر الليلي للإقامة في الفندق ، يجب أن يكون الوافدون مستعدين لعدم أخذ قسط من الراحة مع تكاليف السكن سواء كانت طويلة أو قصيرة الأجل.

الإيجارات قصيرة الأجل: ما المستندات التي أحتاجها؟


الوثيقة الوحيدة المطلوبة التي تعتبر قياسية مع إيجار قصير الأجل في السويد هي جواز سفرك الأصلي ونسخة منه. اعتمادًا على المدة التي تحتاج فيها إلى إيجارك قصير الأجل ، قد يُطلب منك أيضًا إثبات الدخل و / أو عقد العمل ، ولكن بشكل عام ، يجب أن تحتاج فقط إلى جواز سفرك.

الإيجارات قصيرة الأجل: أشياء يجب معرفتها


فيما يتعلق بالإيجارات قصيرة الأجل ، يمكن أيضًا اعتبار الإيجارات المستعملة إيجارات مؤقتة. لن يستمر معظمها أكثر من عام ، وقد يكون بعضها متاحًا لبضعة أشهر فقط في كل مرة. إذا كان مسكنك قصير الأجل عبارة عن عقد إيجار غير مباشر ، فستحتاج إلى التحقق من موافقة المالك على الترتيب.

شراء عقار كأجنبي

كواحد من أكثر أسواق الإيجار تحديًا في أوروبا ، قد يرغب المغتربون في النظر في كيفية شراء منزل كأجنبي بدلاً من استئجاره. تفتخر الدولة أيضًا بمعدلات فائدة منخفضة ، مما قد ينتهي به الأمر إلى توفير أموال الوافدين الجدد على المدى الطويل ، لا سيما عند مقارنتها برسوم النقل والإيجار التي سيتعين عليهم دفعها من الإيجار المستعمل إلى الإيجار المستعمل. سواء كنت تبحث عن العيش في المدينة أو الريف ، يمكنك استخدام هذا كدليل لشراء منزل في السويد.

أنواع العقارات


هناك أنواع عديدة من العقارات للاختيار من بينها في السويد. تتراوح الخيارات من الوحدات السكنية ، والمنازل المنفصلة ، والمنازل المتصلة (على غرار المنزل الريفي) ، وحتى الأكواخ الريفية. قد تكون بعض المصطلحات محيرة للوافدين ، مثل “فيلا” التي تشير إلى منزل عائلة واحدة ، بدلاً من عقار كبير يشبه القصر.

تشمل الكلمات السويدية المفيدة الأخرى التي يجب معرفتها

  • lägenhet—apartment;
  • radhus—link house;
  • kedjehus—terraced house;
  • fritidshus—vacation house.


أسعار المساكن في السويد


يبلغ متوسط ​​سعر الشراء في جميع أنحاء السويد حوالي 53500 كرونة سويدية للمتر المربع (5200 دولار أمريكي). يبلغ متوسط ​​سعر شراء منزل في ستوكهولم ، أغلى مدينة في السويد ، حوالي 74900 كرونة سويدية للمتر المربع (8600 دولار أمريكي).

أغلى ثلاث بلديات لشراء العقارات فيها هي Lidingö و Solna و Danderyd. يمكن العثور على أرخص الأسعار في منطقة ستوكهولم الكبرى في نيكفارن وسودرتاليا.

إجراءات وخطوات شراء منزل في السويد


لا توجد قيود قانونية تمنع الأجنبي من شراء عقار في السويد. بمجرد موافقة طرفين على البيع ، يكون النقل سريعًا إلى حد ما وغير مؤلم. ومع ذلك ، تمامًا كما هو الحال مع الاستئجار ، قد تكون عملية العثور على منزل للشراء هي التحدي الأكبر.

على الرغم من أنها ليست تنافسية مثل العثور على شقة للإيجار ، إلا أن شراء منزل في السويد غالبًا ما يؤدي إلى حروب المزايدة.

متطلبات شراء عقار


على الرغم من أنه ليس مطلوبًا ، فمن المستحسن شراء منزلك بمساعدة وكيل عقاري. يجب ترجمة العديد من المستندات إلى اللغة السويدية. يجب أن يكون الوكيل العقاري قادرًا على مساعدتك في هذه الترجمة بدون تكلفة أو مقابل رسوم رمزية. ضع في اعتبارك الاستعانة بخدمات InterNations GO! لمساعدتك في العثور على وكيل عقارات موثوق به عند شراء عقار في السويد. تساعد خدمات الاستقرار لدينا أيضًا في ترتيب الخدمات الاحترافية مثل المترجمين.

لشراء منزل في السويد ، سوف تحتاج إلى قرض عقاري. لتأمين قرض عقاري ، سوف تحتاج إلى ما يلي:

  • إثبات العمل والدخل الثابت
  • تاريخ الرصيد
  • تصريح الإقامة
  • رقم الحماية الاجتماعية
  • بطاقة الهوية السويدية


اعتمادًا على البنك ، قد يُطلب منك مستندات إضافية ، لكنها بشكل عام قياسية. يمكن للبنوك أن تقرضك فقط حتى 75٪ من قيمة العقار. لحسن الحظ ، 30٪ مما تقترضه هو خصم ضريبي.

خطوات شراء منزل في السويد


الخطوة الأولى: تقديم العطاءات


على الرغم من أن شراء منزل في السويد أقل إرهاقًا من استئجار منزل ، إلا أنه لا تزال هناك بعض الممارسات التي قد تفاجئ الوافدين. على سبيل المثال ، في حين أن التقدم بطلب لاستئجار مكان قد يبدو وكأنه لعبة انتظار لا تنتهي أبدًا ، فإن شراء منزل قد يبدو وكأنه دار مزاد. بمجرد العثور على المنزل الذي يعجبك ، سوف تحتاج إلى تقديم عرض. نظرًا لأن المغتربين والسويديين الأصليين يهتمون أيضًا بالشراء أكثر من الاستئجار ، فقد تجد نفسك في حرب مزايدة شديدة. كن مستعدًا لإبقاء خياراتك مفتوحة ومهاراتك في التفاوض حادة.

الخطوة الثانية: التفاوض والاستطلاع


بمجرد قبول عرضك ، ستحتاج إلى التفاوض على اتفاقية شراء. أثناء إجراء هذه المفاوضات ، يجب عليك تعيين مساحين للخروج وتفتيش العقار. من المفترض أن يعمل الوكيل العقاري ، على الرغم من تعيينه عادةً من قبل البائع ، نيابة عن كلا الطرفين. يجب أن يكونوا قادرين على مساعدتك في تعيين مساحين إذا شعرت أنك غير قادر على القيام بذلك.

الخطوة الثالثة: التوقيع


بعد اكتمال الفحص ، ستبرم أنت والبائع عقدًا. سيتم صياغة هذا العقد والتصديق عليه من قبل الوكيل العقاري. قد تطلب نسخة مترجمة باللغة الإنجليزية ، لكن تعلم أن نسخة واحدة يجب أن تكون باللغة السويدية. InterNations GO! يمكن أن يساعدك في إعدادك مع مترجم مؤهل أو وكيل عقارات يتحدث لغتك.

الخطوة الرابعة: دفعة أولى


على الرغم من أن الدفعات المقدمة قد تختلف من بائع لآخر ، إلا أنه في المتوسط ​​يجب أن يُطلب منك 10٪ فقط.

الخطوة الخامسة: البنوك والتوقيع النهائي


ستشمل الخطوات النهائية لتأمين العقار الذهاب إلى بنكك أو بنك البائع أو مكتب الوكيل العقاري. هذا هو الوقت الذي ستتسلم فيه مفاتيح المنزل ، وتوقع عقد البيع ، وتحدد ما تحتاجه من تفاصيل الرهن العقاري. بالإضافة إلى ذلك ، هذا هو الوقت الذي يرسل فيه البنك أو الوكيل العقاري عقدك النهائي ليتم تسجيله باسمك. يجب أن تتلقى تأكيدًا على أن كل شيء مر وأن العقار ملك لك رسميًا في غضون بضعة أسابيع.

هل يمكنك شراء منزل في السويد والحصول على الجنسية؟


لسوء الحظ ، لا يمكن في السويد شراء منزل والحصول على إقامة دائمة أو جنسية. تعتمد متطلبات الحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية بدلاً من ذلك على مقدار الوقت الذي قضيته في السويد. لا يضمن شراء منزل أيضًا الحصول على تأشيرة لأنك تحتاج أولاً إلى تأشيرة إقامة من أجل شراء منزل.

خدمات


عند البحث عن شركة المرافق التي يجب استخدامها ، يستخدم معظم السكان السويديين compricer.se لمقارنة أفضل الشركات والأسعار داخل بلديتهم المحددة. إذا كنت تستأجر شقة ، فيجب تضمين التدفئة والمياه في الإيجار. يجب أن تكون المرافق الأساسية الأخرى مثل الغاز والكهرباء معقولة إلى حد ما.

تأتي معظم الطاقة في السويد من الطاقة المتجددة. ما يقرب من 80٪ من إنتاجها من الكهرباء يأتي من الطاقة النووية والطاقة الكهرومائية. أحد عشر في المائة يأتي من طاقة الرياح. لا يساعد هذا التركيز على الطاقة الخضراء المتجددة في خفض التكاليف للمستخدمين فحسب ، بل يساعد الدولة ككل على توفير طريقة حياة أكثر استدامة لسكانها.

أشياء يجب معرفتها عن الكهرباء


في عام 2011 ، تم تقسيم السويد إلى أربع مناطق منفصلة للكهرباء: الشمال ( elområde 1) والجنوب (ستوكهولم / elområde 2) ونصفين متوسطين ( elområde 2 و 3). يختلف سعر الكهرباء من منطقة إلى أخرى. قد تختلف أيضًا شركات الكهرباء المتاحة ، على الرغم من أن شركات الكهرباء السويدية ناقشت في السنوات الأخيرة إتاحة نفسها في جميع المناطق الأربع ، ولكن لا تزال بأسعار مختلفة بناءً على احتياجات تلك المنطقة.

كان الغرض من الأقسام الأربعة هو الامتثال لجهود الاتحاد الأوروبي للترويج للكهرباء بأسعار تنافسية وتقديم خدمة أفضل للمناطق الريفية ، حيث كانت الكهرباء أضعف وأكثر تكلفة.

شركات المرافق العامة


توجد ثلاث شركات مرافق رئيسية في السويد: Vattenfall و Fortum و Uniper. يسيطر هؤلاء الثلاثة معًا على حوالي 75 ٪ من إنتاج الكهرباء في السويد. تتضمن المستندات المطلوبة لإعداد الأدوات المساعدة ما يلي:

  • رقم الحماية الاجتماعية
  • اسمك وعنوانك ورقم هاتفك
  • التاريخ الذي تريد أن يبدأ العقد الجديد فيه
  • مواصفات النظام الكهربائي ومنطقة سكنك (قد يكون ذلك في عقد الإيجار الخاص بك أو يمكنك سؤال المالك)


عندما تنتقل إلى عنوان جديد في السويد ، ما عليك سوى تغيير معلومات الاتصال الموجودة في عقدك.

الإنترنت والهواتف المحمولة


بصفتك مغتربًا ، من المهم البقاء على اتصال للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة في الخارج. من أول الأشياء التي يجب أن تعرفها عند هبوطك في السويد هي كيفية الحصول على بطاقة SIM ورقم الهاتف والوصول إلى الإنترنت.

الإنترنت والهاتف الخليوي


قد يكون التسجيل للحصول على هاتف محمول أو عقد إنترنت عملية أطول مما اعتاد عليه معظم المغتربين. بالنسبة للمبتدئين ، تطلب معظم شركات الاتصالات أن يكون المشترك الجديد قد عاش في السويد لمدة ستة أشهر على الأقل قبل السماح لهم بتوقيع عقد جديد. لحسن الحظ ، توفر معظم إيجارات الشقق في جميع أنحاء السويد الإنترنت كأداة أساسية ، ومن الممكن العثور على خطط للهواتف المحمولة بنظام الدفع أولاً بأول.

عندما تكون قادرًا على الاشتراك في عقد هاتف محمول ، تميل الخطط إلى الاستمرار لمدة عامين. سترغب في وضع ذلك في الاعتبار عند اختيار مزود. إذا قررت مغادرة السويد قبل انتهاء عقدك ، فقد يُطلب منك دفع مبلغ مقطوع لإكمال العقد. ومع ذلك ، فإن البديل هو تغيير عقدك إلى خيار أرخص والاستمرار في سداد الدفعات الشهرية. من الواضح ، إذا كنت لا تعيش في السويد في هذا الوقت ، فإن هذا الخيار ليس مثاليًا ، ولكنه قد يكون أرخص من سداد باقي العقد باهظ الثمن.

Wi-Fi


سواء قمت بالتسجيل في عقد Wi-Fi الخاص بك أو كنت تستخدم ما يأتي مع إيجارك ، يمكنك أن تطمئن إلى أن الاتصال لا ينبغي أن يكون مشكلة. بغض النظر عما إذا كنت في وسط ستوكهولم الصاخب أو في البرية السويدية ، فإن الاتصال بالإنترنت عالي الجودة إلى حد ما في جميع أنحاء السويد. يقدم كل مزود تقريبًا كبلًا أو DSL أو ألياف بصرية أو لاسلكية.

أهم مزودي خدمات الاتصالات في السويد هم

  • Com Hem;
  • Bredbandbolaget;
  • Telia;
  • Tele2.


كيف تشاهد تلفزيون وطنك في السويد


بينما يوفر التلفزيون السويدي الكثير من الخيارات الدولية ، قد يرغب بعض المغتربين في الراحة في الوصول إلى برامجهم التلفزيونية الخاصة وقتما يريدون. إذا رفضت مواقع البث العادية مثل Netflix و Hulu و Amazon العمل في منزلك الجديد ، فقم بتثبيت VPN. سيساعدك هذا في الوصول إلى العروض والمواقع كما لو كنت جالسًا في بلدك. وبالمثل ، ستساعد أجهزة توجيه الفلاش في ضمان بقاء VPN الخاص بك نشطًا طوال الوقت ، بحيث يمكنك الاسترخاء والاسترخاء في أي وقت تريده.

Leave A Reply

Your email address will not be published.