كيفية الحصول على وظيفة في ستوكهولم (Stockholm):8 خطوات

لماذا لا تريد العيش في Stockholm ؟ بين الإقلاع في شهر يوليو واستكشاف المناظر الخارجية الجميلة والثقافة السعيدة والودية بشكل عام ، تعد السويد وجهة أحلام الكثيرين. الحصول على وظيفة في Stockholm يعني تبني أسلوب الحياة هذا كنمط حياتك.

في حين أن قرار العيش في Stockholm هو خيار سهل ، إلا أن ممارسة العثور على وظيفة قد تكون أكثر صعوبة. هناك بعض العقبات التي ستواجهها بصفتك غير سويدي ، وسوق العمل الإجمالي ليس هائلاً. ومع ذلك ، بالنسبة لأصحاب الهمم ، يمكن العثور على وظائف والمكافأة حلوة.

اذن كيف بدات؟ سيرشدك هذا الدليل خلال 8 خطوات يجب اتباعها للعثور على وظيفة في Stockholm .

إقرأ أيضا ; قطع السيارات من السويد : مواقع شراء قطع غيار السيارات في السويد بأسعار مناسبة

تحدث اللغة السويدية


قد تكون اللغة السويدية لغة صعبة التعلم. بينما قد يبدو التحدث باللغة كعقبة كبيرة ، إلا أنها ضرورية. هناك وظائف في ستوكهولم للناطقين باللغة الإنجليزية ، لكنها قليلة ومتباعدة. الأهم من ذلك ، حتى الوظائف التي لا تتطلب منك التحدث باللغة السويدية ستعطي الأفضلية للمرشحين الذين يعرفون القليل على الأقل. إذا كنت جادًا في العثور على عمل في ستوكهولم ، فمن الجيد أن تتدرب على اللغة.

إذا كنت مبتدئا الكلي وليس على استعداد لارتكاب إلى الدروس الرسمية، يمكنك أن تبدأ مع أساسيات استخدام تطبيقات الهواتف الذكية مثل Duolingo ، Memrise و بابل . وإذا التطبيقات ليست هي الطريق الصحيح بالنسبة لك، يمكنك استئجار المعلم على الانترنت الذين سيعملون معك عبر دردشة الفيديو في شبكة italki ، سكايب اللغة ، Live Lingua أو Tutor.com . إذا كنت متعلمًا شخصيًا ، فراجع الجامعات المحلية أو كليات المجتمع أو قوائم الخدمات لفصول اللغة السويدية في منطقتك.

تحقق من وجود مهنتك في ستوكهولم (Stockholm)


لا يتم دعم اقتصاد Stockholm من قبل جميع أنواع الصناعات. في الواقع ، تم تأجيله بالكامل تقريبًا بواسطة واحد فقط ؛ 85٪ من الوظائف في ستوكهولم هي في صناعة الخدمات.

فيما يتعلق بالصناعات غير الموجودة في ستوكهولم ، هناك غائب ملحوظ: النفط والغاز. باعتبارها واحدة من أنظف المدن في العالم ، لا يوجد فعليًا وجود للصناعات الثقيلة في ستوكهولم.

إذا كنت لا تريد العمل في الخدمة ، فلن تفقد كل شيء. أصبحت ستوكهولم مركزًا للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا ، مع افتتاح أعمال جديدة كل يوم وارتفاع الطلب على المبدعين وذوي الخبرة التقنية. من الناحية التاريخية ، كانت ستوكهولم أيضًا موطنًا رائعًا للمهنيين العاملين في مجال التمويل والموضة.

للحصول على فكرة عن نوع الشركات التي تعمل في السويد ، تحقق من قائمة Sweden.se التي تضم 10 شركات سويدية تشكل العالم ، وتضم Electrolux و H&M و Ikea والمزيد. إذا كنت تتحدث السويدية ، فتحقق من قائمة نقص العمالة في خدمة التوظيف العامة ، والتي توضح الوظائف المطلوبة بشدة في الدولة.

ابدأ في البحث عن طريقة المدرسة القديمة


سيخبرك السويديون على نطاق واسع أن أحد أفضل الأماكن لبدء البحث عن وظيفة هو Arbetsförmedlingen ، أو خدمة التوظيف العامة السويدية. نعم ، لا بأس إذا لم تتمكن من نطقها ، ولكن سيكون من الذكاء أن تقوم بزيارة المكتب. لدى Arbetsförmedlingen عدد كبير من البرامج المهنية ويمكن أن تساعدك في وضعك في وظائف سويدية مثلما يفعل المجند. إذا كان بإمكانك الوقوف في الطابور للدخول ، فستتمكن من الوصول إلى جميع أنواع خدمات التقييم والمساعدة في البحث عن وظيفة. يتضمن ذلك التوجيه على سيرتك الذاتية وخطاب التغطية والتحضير للمقابلة.

حاول البحث على الإنترنت


إذا كنت تبحث عن مجموعة متنوعة من قوائم الوظائف ، فإن أفضل رهان لك هو البحث على الإنترنت. يمكن العثور على قوائم الوظائف في ستوكهولم عبر مواقع مختلفة ، ولكن فيما يلي بعضًا من أفضلها التي تمت مراجعتها. يتم تضمين العديد من هذه أيضًا في قائمة مواقع البحث عن الوظائف التي تقدمها الحكومة السويدية.

مواقع البحث عن فرص عمل في ستوكهولم لوظائف اللغة الإنجليزية:

  • يسرد Local أكثر من 2000 افتتاح في Stockholm
  • تسرد Neuvoo ما يقرب من 18000 وظيفة ، ولكن تأكد من التصفية للغة الإنجليزية فقط
  • يضم موقع LinkedIn العملاق للبحث عن الوظائف العديد من الوظائف الشاغرة للمتحدثين باللغة الإنجليزية

مواقع البحث عن عمل في ستوكهولم للوظائف غير الناطقة باللغة الإنجليزية:


على الرغم من أن المواقع التالية لا تلبي وظائف اللغة الإنجليزية ، إلا أنه يجدر التحقق من هذه المواقع السويدية بشكل أساسي:

النظر في العمل مع وكالات التوظيف


في حين أنه من السهل العثور على القوائم عبر الإنترنت ، فقد يكون من الصعب الحصول على مساعدة وظيفية مخصصة عبر الإنترنت. يمكن أن يساعدك وكلاء التوظيف في ستوكهولم في سيرتك الذاتية وكتابة خطاب التقديم الخاص بك ، ونصائح لإعداد المقابلة ، ورؤى حول تاريخ صاحب العمل المحتمل وثقافة الشركة.

يوصى دائمًا بإجراء البحث الخاص بك واختيار الوكالة التي تبدو أفضل بالنسبة لك ، ولكن الشركات التالية تمت مراجعتها جيدًا وموثوق بها في Stockholm.

  • تضع Adecco محترفين في مجموعة واسعة من المناصب ، ولكن للعمل معهم ، يجب عليك التحدث باللغة السويدية
  • يعمل Academic Work مع الطلاب والخريجين الجدد والمهنيين الشباب للعثور على وظائف وتدريب داخلي في مرحلة مبكرة ، كما أنهم يعملون باللغة الإنجليزية
  • تعمل Incluso مع جميع أنواع المهنيين في مختلف المجالات ، ومع المرشحين الذين لا يتحدثون السويدية
  • تضع TNG المرشحين في مجموعة من الوظائف ، ولكن فقط أولئك الذين يتحدثون السويدية
  • Undutchables هي وكالة توظيف معروفة للأجانب ، وتوظف المهنيين في وظائف عبر الصناعات.

قم ببناء شبكتك


من أهم الموارد التي يمكنك الحصول عليها عند البحث عن وظيفة شبكة مهنية قوية. إذا أتيحت لك الفرصة لزيارة ستوكهولم قبل أو أثناء البحث عن وظيفة ، فمن الأفضل أن تشارك في العديد من الأحداث المهنية التي لديك الوقت لها.

إذا كنت تبحث عن لقاءات، أفضل الأماكن لبدء هي حافلة بالأحداث و Eventbrite ، سواء سرد الأحداث التي تحدث كل يوم تقريبا. وإذا كنت مستعدًا لتكون أكثر إبداعًا في المكان الذي تقابل فيه أقرانك ، فراجع هذه المجموعات الرائعة:

  • تستضيف Startup Lulea تجمعات غير رسمية لرواد الأعمال والمهنيين للتواصل
  • يجمع Trainee Dagen الطلاب والمهنيين الشباب معًا لبناء المهارات والالتقاء بالشركات
  • SheSays Stockholm العديد من الأحداث للسيدات في مجال الأعمال التجارية

تقدم بطلب (وانتظر) للحصول على التأشيرة


التقدم بطلب للحصول على تأشيرة للعمل في السويد سهل إلى حد ما. بمجرد أن يكون لديك عرض عمل ، يمكنك زيارة القنصلية المحلية لملء طلبك. ومع ذلك ، فإنه من الأسهل (والأسرع) تقديم طلبك عبر الإنترنت من خلال مجلس الهجرة السويدي .

بمجرد حصولك على تأشيرة العمل الخاصة بك ، سيتم إرفاقها بجواز سفرك وستتمكن من السفر بحرية إلى أي مكان ترغب فيه. ومع ذلك ، بعد تقديمك وقبل إصدار التأشيرة ، لن يُسمح لك بدخول السويد.

من المهم ملاحظة أنه نظرًا لأزمة اللاجئين الحالية ، فإن الحصول على تأشيرة سويدية يستغرق حاليًا وقتًا طويلاً للغاية ؛ في بعض الأحيان تصل إلى 5 أشهر.

التحرك


العثور على وظيفة والحصول على تأشيرة هو الجزء الصعب ؛ حان الوقت الآن للاستمتاع بالحياة في ستوكهولم! تحقق من قائمة Sweden.se التي تضم 20 شيئًا يجب معرفتها قبل الانتقال إلى السويد ، بما في ذلك نصائح مثل خلع حذائك قبل دخول المنزل وأقلام الرصاص في استراحة واحدة على الأقل لتناول القهوة يوميًا. لبدء وقتك في الدول الاسكندنافية بشكل صحيح ، جرب قائمة Time Out التي تضم 20 شيئًا يمكنك القيام بها في ستوكهولم .

بمجرد الانتقال إلى ستوكهولم ، ستحتاج قريبًا إما إلى إرسال أو تلقي الكرونا السويدية. إذا كنت تخطط لفتح حساب مصرفي في ستوكهولم أو تعرف شخصًا لديه حساب هناك ، ففكر في استخدام Wise للحصول على أفضل صفقة في التحويل الخاص بك. لا يستخدم Wise سعر الصرف الحقيقي في منتصف السوق لتحويل أموالك فحسب ، بل يتم استلام أموالك وإرسالها عبر التحويلات المصرفية المحلية في كل من بلدك الأصلي وفي السويد. هذا يعني أنه يمكنك تجنب الرسوم المصرفية الدولية غير السارة ، والحصول على المزيد من المال لنفسك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.