كم تكلفة المعيشة في السويد (ستوكهـولـم ، غوتنبـرغ ، إلخ)

إن العيش في السويد مكلف إذا أردنا مقارنة تكلفة المعيشة بتلك الموجودة في البلدان الأخرى. في حين أن تكاليف المعيشة في السويد مماثلة للتكاليف الشهرية في البلدان الأخرى في الدول الاسكندنافية ، يمكن أن تمتد الميزانية إذا لم تكن حريصًا.

يصعب على الأشخاص الذين ينتقلون إلى هنا من الخارج التكيف مع الأسعار المتزايدة ، لكننا هنا للمساعدة في تسهيل الأمر من خلال مشاركة تكلفة المعيشة في السويد لعام 2021.

وتقدر تكلفة المعيشة في السويد بـ 1800 يورو شهريًا – وهذا هو الاستنتاج الذي سنصل إليه في مقال اليوم: لقد قررت مشاركته أولاً إذا كنت تريد قراءة الأرقام للتقديرات وعدم إلقاء نظرة على التحليل بأكمله.

لكن من المهم قراءة المقال بالكامل ، لأن هناك الكثير من الفروق الدقيقة عندما يتعلق الأمر بتكاليف المعيشة الشهرية والعديد من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار – ونحن نتطرق إلى جميع الجوانب في هذه المقالة.

لذلك ستجد أدناه المبلغ الذي يجب أن تخصصه شهريًا للعيش في المدن الكبيرة مثل ستوكهولم أو جوتنبرج أو مالمو ، ولكن أيضًا في المدن والقرى الأصغر في السويد.

فهم غلاء المعيشة في السويد


قبل الوصول إلى الأرقام الفعلية – التي ستبدو مرتفعة بعض الشيء بالنسبة لمعظم الناس – من الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن الأسعار هنا أعلى بالفعل إذا قارنتها بدول أخرى في أوروبا أو في أي مكان في العالم ، فإن الرواتب أيضًا أعلى بشكل عام .

على الرغم من عدم وجود حد أدنى للأجور تحدده الحكومة ، فحتى العمل في ماكدونالدز سيشهد أنك تكسب حوالي 14 يورو في الساعة ، بينما يبلغ متوسط ​​الراتب في الدولة (احصل على أجر المنزل) حوالي 2500 يورو – وهو من أعلى المعدلات في أوروبا.

النقطة المهمة هي أنه على الرغم من أن تكلفة المعيشة أعلى عند مقارنة الأرقام الفعلية بالدول الأخرى ، إلا أن الرواتب يتم إنشاؤها لتتناسب مع تكلفة المعيشة ، لذلك في معظم الحالات ، يجب ألا تجد صعوبة كبيرة في الحصول على وظيفة بأجر جيد. ويسمح لك أن تعيش حياة كريمة هنا.

ولكن مع وضع كل هذه الأمور في الاعتبار ، دعنا نرى كم يجب أن تتوقع أن تدفعه شهريًا مقابل تلك “الحياة الكريمة”.

تكلفة المعيشة الشهرية في السويد


هناك العديد من المجاميع التي يمكنك استخدامها لتقدير تكاليف المعيشة في ستوكهولم أو مالمو أو أي مدينة أخرى في السويد ، ولكن الحقيقة هي أنني أفضل دائمًا القليل من اللمسة الشخصية وحتى أكثر من ذلك أريد أن أرى رقمًا واضحًا في النهاية تقول أن هذا هو مقدار ما تحتاجه كل شهر .

وهذا بالضبط ما سنوفره لك اليوم – مع الإشارة إلى أن الميزانيات تختلف اختلافًا كبيرًا من شخص لآخر.

لكن توصياتي ستكون لشخص ما يعيش حياة طبيعية – ليست واحدة من الرفاهية ، ولكن ليس على الطرف الأدنى أيضًا.

يرجى ملاحظة: على الرغم من أن العملة السويدية هي SEK (الكرونا السويدية) ، إلا أنني سأدرج جميع الأسعار أدناه باليورو ، حيث سيكون من الأسهل ربط ذلك.

تكاليف الإقامة في السويد


من بين جميع نفقاتك الشهرية ، من المحتمل أن يكون السكن هو الأكبر. الإيجار ليس رخيصًا في السويد وأسعار شراء العقارات أعلى من ذلك. لكننا سنلتزم بالإيجارات في الوقت الحالي.

إليك ما يجب أن تتوقع دفعه كإيجار شهري في السويد ، اعتمادًا على اختيارك:

  • غرفة مشتركة في شقة : حوالي 450 يورو / شهر
  • شقة بغرفة نوم واحدة (تعيش بمفردها) : 700 – 1200 يورو شهريًا (حسب الموقع)
  • شقة غرفتين نوم : حوالي 1500 / شهر


بشكل عام ، الأسعار أعلى في أكبر مدن الدولة (ستوكهولم ، جوتنبرج ومالمو) ، لكن الاختلافات ليست كبيرة. لذلك يمكن اعتبار الأسعار أعلاه متوسطات في جميع أنحاء البلاد.

تكاليف المرافق
على عكس معظم البلدان الأخرى ، عادة ما يتم تضمين المرافق في الإيجار في السويد.

تأكد من مسح ذلك قبل الاستئجار: على الرغم من أن هذه هي القاعدة الذهبية الأساسية ، إلا أنه في بعض الأحيان لا يتم تضمين سوى بعض المرافق وأحيانًا لا يتم تضمين أي منها في الإيجار.

انتبه بالتأكيد إلى هذه التفاصيل ، حيث يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الميزانية الشهرية

إذا كان عليك دفع تكاليف المرافق ، فسيتعين عليك تخصيص ميزانية مشابهة لما أقترحه أدناه:

  • للكهرباء والتدفئة والمياه والغاز: حوالي 100 يورو شهريًا ، حسب الاستهلاك وعادة ما تكون أعلى خلال فصل الشتاء
  • الإنترنت والتلفزيون: 40 يورو شهريًا
  • الهاتف المحمول: حوالي 35 يورو للمكالمات المحلية غير المحدودة و 10 جيجابايت للإنترنت


تكلفة المرافق أقل في السويد مما هي عليه في البلدان الأخرى في الدول الاسكندنافية ، مثل النرويج .

لا يزال بإمكانهم الارتفاع إذا لم تكن حريصًا ، خاصة خلال شهر الشتاء: إذا كنت تريد البقاء في شورت وقميص داخلي عندما يكون هناك -20 درجة مئوية في الخارج ، فتوقع أن تدفع أكثر بكثير!

تكاليف الغذاء في السويد


بعد الإيجار ، تمثل تكاليف الطعام عادةً ثاني أكبر تكلفة في ميزانيتك الشهرية ولن يتم تسهيل الأمور عليك في السويد ، حيث أسعار المواد الغذائية مرتفعة جدًا.

يصعب دائمًا تقدير التكاليف الشهرية في هذه الفئة ، لأنها يمكن أن تختلف كثيرًا من شخص لآخر ، بناءً على عاداتهم الغذائية.

سأحاول استخدام بعض المتوسطات هنا ، ولكن دعونا أولاً نلقي نظرة على بعض الأسعار الفعلية لبعض الأشياء التي يمكنك شراؤها في المتاجر:

  • 1 لتر من الحليب – 1.1 يورو
  • 1 رغيف خبز – 2.2 يورو
  • 12 بيضة – 2.5 يورو
  • جبن محلي (1 كجم) – 10 يورو (على الرغم من اختلاف الأسعار كثيرًا)
  • صدور دجاج (1 كجم) – 8.8 يورو
  • البطاطس (1 كجم) : 1 يورو
  • طماطم (1 كجم) : 2.6 يورو
  • تفاح (1 كجم): 2.5 يورو
  • موز (1 كجم): 2 يورو
  • برتقال (1 كجم) : 2 يورو
  • المياه المعبأة في زجاجات (1.5 لتر) : 1.4 Eur

تلعب الموسمية دورًا هنا ، حيث ترتفع الأسعار خلال الشتاء وتنخفض خلال الصيف وخاصة الخريف ، على الأقل عندما يتعلق الأمر بالخضروات.

لكن أسعار المواد الغذائية مرتفعة بشكل عام في السويد.

تكاليف الأكل في السويد

عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام بالخارج ، لن تصبح الأشياء أرخص كثيرًا ، ولكن يمكنك العثور على بعض الأماكن بأسعار مناسبة. إليك ما يمكن توقع دفعه:

وجبة لشخصين في مطعم عادي ، مع مشروب مشمول :
28-38 يورو وجبة لشخصين في مطعم أفضل ، مع المشروبات: 70 يورو
بيرة في مطعم : 7 يورو
زجاجة عصير : 2.5 يورو
كابتشينو أو لاتيه : 3.5 يورو
فلافل التفاف (للذهاب) : 5 يورو

بشكل عام ، أعتقد أن الميزانية الآمنة لفئة الطعام ، لشخص واحد ، تبلغ حوالي 450 يورو شهريًا .

سيغطي هذا جميع الأطعمة – معظمها مطبوخ في المنزل ، لكن البعض يأكل بالخارج والقهوة الجاهزة أيضًا.

نفقات أخرى

هناك العديد من المصاريف الأخرى التي ستتحملها كل شهر ، لكنها لن تكون منتظمة.

شراء ملابس جديدة ، وشراء المواد الاستهلاكية ، وربما الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو المسرح أو السينما ، بالإضافة إلى التكاليف المتعلقة بالنقل هي بعض من هذه النفقات.

يصعب تقدير هذه الأسعار ، لذا سأدرج أدناه بعض الأسعار التي يجب أن تتوقع دفعها في السويد مقابل أشياء وخدمات مختلفة:

  • تذكرة واحدة للمواصلات العامة : 2.5 يورو
  • تذكرة النقل العام الشهرية : 70 يورو
  • البنزين : 1.5 يورو / لتر
  • تذكرة السينما: 11.5 يورو
  • عضوية النادي الرياضي (شهر واحد) : 30 يورو


السويد: إجمالي التكاليف الشهرية

لا يساعد النظر إلى الأرقام المختلفة كثيرًا نظرًا لأنك ربما تريد معرفة العدد الإجمالي لاستخدامه كمبدأ توجيهي. وهذا بالضبط ما أخطط لتقديمه.

بالنسبة لشخص واحد يعيش حياة كريمة ، ويأكل في الغالب في المنزل ويخرج مرة واحدة فقط كل أسبوع ، أوصي بميزانية حول هذا المبلغ:

  • الإيجار والمرافق (بما في ذلك الإنترنت والتلفزيون) : 1000 يورو / شهر
  • الطعام وتناول الطعام في الخارج والترفيه : 450 يورو / شهر
  • مصاريف أخرى : 350 يورو / شهر

الإجمالي لتكاليف المعيشة في السويد: 1800 يورو / شهر

إذا كنت تريد أن تعيش حياة أفضل ، وتناول الطعام في كثير من الأحيان (وطعام أفضل) وكذلك العيش في منطقة أفضل وربما تقود سيارتك الخاصة ، أعتقد أن الميزانية التي تتراوح بين 2200 و 2500 يورو شهريًا ستكون أكثر من آمنة . لن تعيش مثل الملوك ، لكنك لن تأكل المعكرونة سريعة التحضير كل يوم أيضًا.

تصبح الأمور أرخص قليلاً إذا كنت تعيش مع شريك حياتك: تكلفة المعيشة لشخصين لا تتضاعف ، لحسن الحظ ، حيث تظل أسعار الإيجار كما هي (ولكنها مقسمة إلى قسمين) ومعظم الأسعار الأخرى لن تتضاعف إما.

بشكل عام ، أود أن أقول أنه يمكن للزوجين أن يعيشوا حياة كريمة في أي مكان في السويد بميزانية تبلغ حوالي 3000 يورو شهريًا إذا كان من الجيد العيش في شقة بغرفة نوم واحدة. لذلك بالنسبة للأزواج الذين يعيشون في السويد ، فإن 1500 يورو شهريًا ستكون نقطة انطلاق جيدة.

تتغير الأشياء قليلاً إذا شارك الأطفال. اعتمادًا على سنهم ، سيتعين عليك دفع أي شيء من 0 إلى 10000 يورو (أو حتى أكثر) سنويًا مقابل تعليمهم وحده.

يأتي إنجاب طفل (أو أكثر) أيضًا في معظم الحالات مع الحاجة إلى شقة أكبر للعيش فيها وتكاليف إضافية أخرى للأنشطة والأحداث اللامنهجية. كما سترتفع تكاليف الغذاء.

لكن ، كما قلت ، من الصعب حقًا تقدير هذه التكاليف لأنها تعتمد على عمر الطفل وخاصة نوع المدرسة التي التحق بها.

خلاصة تكلفة المعيشة في السويد

تكلفة المعيشة في السويد للشخص البالغ تقدر ب 18 الف كرون سويدي مايعادل 1800 يورو تقريبا

كما قلت في المقدمة ، فإن تكلفة المعيشة في السويد أعلى مما هي عليه في معظم البلدان في أوروبا – ولكن هناك رواتب ومزايا اجتماعية تتناسب مع التكاليف المرتفعة ، لذلك لا ينبغي أن تكون الأمور مخيفة كما تعتقد في البداية ‘ليرة لبنانية تكون.

أيضًا ، لا تأخذ الميزانية الشهرية المقدرة التي أوصيت بها كشيء ثابت: إذا كان لديك مستويات معيشية أعلى أو كنت تنفق أكثر ، يمكنك بالتأكيد أن تحتاج إلى المزيد كل شهر.

والعكس صحيح أيضًا: إذا كنت حقًا مقتصدًا وحذرًا في إنفاقك ، فقد تنفق أقل كل شهر.

في النهاية ، يعتمد الأمر أيضًا على موقعك: المدن الكبرى مثل ستوكهولم أغلى ثمناً ، في حين أن المدن الصغيرة أرخص للعيش فيها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.