كل ما يجب معرفته قبل شراء شقة في ستوكهولم (Stockholm)

ماذا يجب كل ما يجب معرفته قبل شراء شقة في Stockholm ؟ أليك الأن دليل شامل حول كل ما يجب معرفته قبل شراء شقة في ستوكهولم (Stockholm) تعرف الأن .

سوق الإسكان ستوكهولم ليست لضعاف في القلب: انها تنافسية المعروف، تحتوي على شقق سكنية داخل حدود المدينة ( ط حركيا تال) ليس مجرد الذهاب لقسط ولكن أيضا رقيقة على أرض الواقع. بعد قولي هذا ، ليس من المستحيل شراء شقة في ستوكهولم ، خاصة إذا كنت تعرف القواعد – وبعض الحيل السرية. هذا دليلك لشراء شقة في ستوكهولم.

إقرأ أيضا : أشهر مواقع بيع وشراء البيوت والعقارات في السويد

قم بزيارة Hemnet


Hemnet هي بوابة الإسكان الرئيسية في السويد. يمكنك هنا كتابة الأحياء التي تهتم بها ، والمحيطات مثل عدد الغرف ، والحد الأقصى للسعر ، والميزات الخاصة التي قد ترغب فيها ، مثل الشرفة أو المدفأة. يمكنك أيضًا التحقق من كمية الشقق التي يتم بيعها لكل متر مربع في المناطق التي تبحث عنها ، والقيام بحساب مالي أساسي مع مؤسسات الإقراض المختلفة.


اكتشف مقدار ما يمكنك تحمله


ثم أضف المزيد إلى هذا الرقم ، لأنه بمجرد بدء حرب المزايدة ، فمن شبه المؤكد أنك ستدفع أكثر من السعر المطلوب. تذكر أيضًا أن تحسب المتوسط ​​، وهو رسوم جمعية الإسكان الشهرية إذا كنت تشتري شقة. بشكل عام ، القاعدة هي أن المباني القديمة لها متوسط أقل لأنها لا تحمل قروضًا كبيرة. لذلك ، في حين أن مبنى سكني جديد قد يبدو جذابًا ، إلا أن التكاليف تكون أعلى بشكل عام لفترة أطول من الوقت – وقد يرتفع المتوسط في غضون عامين عند طلب القروض المصرفية.

تأكد من أن لديك إيداعك


تطلب البنوك في السويد أن تضع وديعة بنسبة 10٪ على الأقل على الشقة ، على الرغم من أن العديد منها يتطلب الآن 15٪ على الأقل. تأكد من أن لديك هذه الأموال في متناول اليد ، لأن سوق الإسكان في السويد يتحرك بسرعة ، وإذا لم تدفعه على الفور ، فستفقد فرصتك في الحصول على شقة الأحلام هذه.


اتصل بوكيل العقارات قبل المشاهدة العامة


تتمثل إحدى طرق تجنب حرب العطاءات في الاتصال بوكيل العقارات بمجرد أن تكون مهتمًا بشقة. غالبًا ما يمكنك إعداد عرض خاص وإذا عرضت السعر المناسب فقد تتمكن من تأمين المكان.

الاستعداد لحرب العطاءات

إذا لم تتمكن من رؤية الشقة قبل عرضها علنًا ، فمن المرجح أن تدخل في حرب مزايدة. اعتمادًا على المنطقة (تذكر أن أي شيء داخل حدود المدينة هو عقار رئيسي وجذاب للغاية في السوق) قد ينتهي بك الأمر بدفع ما يصل إلى 25٪ أكثر من السعر المدرج. والخبر السار هو أن هناك شيئًا يسمى accepterat pris ، مما يعني أنه إذا قدمت سعر الطلب (وليس أقل) ولم يكن هناك مزايدون آخرون ، فيجب قبول عرضك.

هاتفك هو شريان الحياة الخاص بك


يتم قبول العطاءات عبر الرسائل النصية ، وغالبًا ما يتم إجراء جميع اتصالاتك مع الوكيل العقاري عبر الرسائل النصية. حتى إذا فزت في حرب العطاءات ، فسيتم إجراء جميع الترتيبات تقريبًا لتوقيع الأوراق والأشياء الأخرى المختلفة التي يجب معالجتها عبر الرسائل النصية. اجعل هاتفك دائمًا في متناول يدك واستعد لانتظار الأخبار الجيدة (أو السيئة).


اقرأ التقرير السنوي لجمعية الإسكان


هذا هو واحد مهم. من النادر أن يشارك المحامون في عمليات شراء العقارات في السويد ، وهذا يعني أن قراءة تقرير جمعية الإسكان السنوي أمر مهم. ستجد هنا حجم القرض الذي يحمله المبنى (والذي قد يؤثر على متوسطك ) ، وأي تجديدات تم إجراؤها ، سواء كانت هناك خطط للعمل في المستقبل ، إذا كانت الجمعية تفكر في قبول مستأجرين تجاريين مثل متجر في مساحة على مستوى الشارع. إذا كنت لا تستطيع قراءة اللغة السويدية ، اطلب من شخص ما قراءتها لك – هذا التقرير هو منجم ذهب للمعلومات. إذا كان كل شيء يبدو جيدًا ، فانتقل إلى الشراء.

القروض السويدية مختلفة


لقد تم قبول عرضك – تهانينا! الآن أنت بحاجة إلى إيداع وديعتك. إذا كان أقل من 15٪ من السعر المطلوب ، فسيقوم البنك بإعداد نوعين من القروض: قرض علوي وقرض سفلي. يتمثل الحمل العلوي في تغطية كل شيء حتى أول 15٪ من سعر الشقة وسيحمل معدل فائدة أعلى ، والذي غالبًا ما يكون متقلبًا. حاول تجنب هذا لأنه استنزاف وإذا لم تتمكن من تجنب ذلك ، فقم بسداد القرض الأعلى في أسرع وقت ممكن. القرض السفلي هو الرهن العقاري الأساسي الخاص بك ويمكن التفاوض على أسعار الفائدة مع البنك الذي تتعامل معه. عند سداد الرهن العقاري الشهري ، من الممكن أن تدفع فقط الفائدة على القرض السفلي ، مع الحفاظ على نفقاتك الشهرية معقولة إلى حد ما.

انتظر موافقة جمعية الإسكان


بمجرد قبول عرضك ، ستوافق جمعية الإسكان عليك أو لا توافق عليها. في معظم الأوقات ، يكون هذا مجرد إجراء شكلي ، لذا لا داعي للقلق ما لم يكن لديك تاريخ في تدمير المباني أو إدارة عمل غير قانوني خارج منزلك يمكنك أيضًا الجلوس في مجلس إدارة جمعية الإسكان للتأثير على القرارات التي يتم اتخاذها والتي قد تؤثر على وضعك المعيشي.

فكر في الغسيل


معارك الغسيل في السويد هي الأشياء التي تصنعها الأساطير. هناك سبب يجعلك نادرًا ما ترى مغسلة في السويد: جميع المباني تقريبًا بها غرف غسيل ( tvättstuga ) ، حيث تقوم بالتسجيل لبعض الوقت ثم تقوم بغسيل الملابس خلال ذلك الوقت. المشكلة هي: كثير من الناس “يسرقون” الأوقات أو يتجاهلونها تمامًا. بالإضافة إلى ذلك ، ما لم تكن تعلم أنك بحاجة إلى غسل الملابس يوم الثلاثاء ، فقد تعلق بدون ملابس نظيفة. نصيحة مهمة: اشترِ شقة بها بالفعل غسالة على الأقل موصولة في الحمام – أو تأكد من وجود مساحة لتركيب واحدة. ستوفر على نفسك سنوات عديدة من التوتر.

انتبه للإضاءة والتركيبات الأخرى


على عكس بعض البلدان الأخرى ، يجرد السويديون الشقة من العراء عند مغادرتهم ، لذلك لا تترك الستائر أو مصابيح السقف أو أي شيء آخر ، إلا إذا تفاوضت على ذلك في البيع. ومع ذلك ، إذا كان من الصعب إزالة أحد تركيبات الإضاءة أو ما شابه ذلك ، فقد يتم تركه خلفك وسينتهي بك الأمر إلى التعامل مع الإزالة. تأكد أيضًا من الموافقة على قيام البائع بإصلاح أي ثقوب صغيرة في الجدران أو أي أضرار طفيفة أخرى.

فهم القواعد المحيطة بالتجديدات


إذن لديك هذه الشقة الرائعة ولكنك تريد إعادة المطبخ أو الحمام؟ تأكد من حصولك على موافقة جمعية الإسكان قبل أن تبدأ العمل. هناك قواعد تحيط بالتجديدات داخل جدران شقتك ويمكن لجمعية الإسكان أن ترفض طلبك إذا كان ذلك سيسبب الكثير من الإزعاج للمستأجرين الآخرين في المبنى. ومع ذلك ، ما لم تكن تخطط لعملية إعادة بناء لمدة عام من شأنها تدمير سلامة المبنى ، فمن المرجح أن تتم الموافقة على طلبك.

افهم مسؤولياتك


يوجد في السويد قاعدة تُعرف باسم “داخل جدرانك الأربعة” ، والتي تعني أساسًا أن أي خطأ يحدث في شقتك هو مسؤوليتك للإصلاح – وأنت مطالب بالحفاظ على الشقة في حالة جيدة. إذا لم تفعل ذلك ، يمكن لجمعية الإسكان أن تعاقبك. تشمل الاستثناءات من هذه القاعدة أشياء مثل السباكة الشائعة ، مما يعني أنه إذا انفجرت الأنابيب المشتركة في جميع أنحاء المبنى

فإن جمعية الإسكان هي المسؤولة عن أي إصلاحات. إذا كان هناك نزاع ، فاتصل بـ HSB ، جمعية الإسكان التعاوني السويدية. سيكونون قادرين على تقديم المشورة لك بشأن حقوقك ومسؤولياتك.

تأمين


شراء تأمين أصحاب المنازل وتحديثه باستمرار. إن تأمين مالكي المنازل السويديين شامل للغاية وسيغطي معظم كل شيء ، بخصم بسيط. يشتري العديد من الأشخاص تأمينًا يغطي جميع الأجهزة الإلكترونية ، لذلك إذا أسقطت هاتفك في المرحاض أو سكبت مشروبًا على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، فسيتم تغطيته بالتأمين ، مما يوفر لك مبالغ هائلة.

وهذا كل ما تحتاج إلى معرفته! صيد سعيد لهذه الشقة المثالية في ستوكهولم ولا تدع التوتر يحبطك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.