شراء منزل في الدنمارك: نصائح جيدة قبل أن تشتري منزلك الأول

هناك العديد من فخاخ البدء التي يمكنك الوقوع فيها عند شراء منزلك الأول. لذلك ، يجب أن تستعد جيدًا قبل التوقيع على اتفاقية الشراء. إليك نصائح جيدة قبل أن تشتري منزلك الأول

التحضير هو كل شيء عند شراء منزل – خاصةً في المرة الأولى التي توقع فيها منزل الأحلام. فيما يلي 12 نصيحة ومعرفة حول ما يجب التعرف عليه قبل البدء.

إقرأ ايضا : التسوق في السويد: أفضل 10 أماكن لتدليل محبي التسوق !

الشؤون المالية في الدنمارك : قبل أن تذهب إلى البنك

قبل عقد اجتماعك الأول مع البنك ، يجب أن تعرف أموالك جيدًا وأن تكون جميع المعلومات ذات الصلة جاهزة للاجتماع. بالإضافة إلى راتبك ووضعك الوظيفي ، يمكن للبنك ، على سبيل المثال ، أن يسأل عن الحياة التي تريد أن تعيشها كمالك منزل ، وما إذا كانت لديك هواية باهظة الثمن ، أو تسافر كثيرًا أو لديك عادات غذائية باهظة الثمن – ويطلب منك تقدير كيف الكثير من المال الذي يتطلبه كل شهر.

يعتمد المبلغ الذي يمكنك اقتراضه على راتبك الشهري. للتأكد من أن لديك هواء في الاقتصاد ولا تفرط في إقراض نفسك ، تنظر البنوك بشكل خاص إلى المبلغ المتاح لديك وعامل الدين الخاص بك.

المبلغ المتاح هو المبلغ الذي تركته كل شهر للطعام والملابس ورحلات السينما ، وما إلى ذلك ، بعد النفقات الثابتة على سبيل المثال ، القروض ، وديون الأرض (إذا كان السكن يشغله المالك) ، والتأمين ، وربما الاتحاد مم تم خصمه. وكلما زاد هذا المبلغ ، زادت قدرتك على الاقتراض. كانت الحدود الإرشادية كما يلي:

  • 5000 كرونة دانمركية لشخص بالغ
  • 8500 كرونة دانمركية للزوجين
  • 2500 كرونة دانمركية لكل الأطفال الذين يعيشون في المنزل

عامل الدين هو الرقم الرئيسي الذي يخبر البنك بمدى أهليتك الائتمانية. يتم الحصول على الرقم الأساسي بقسمة إجمالي دينك على إجمالي دخلك ، وكلما انخفض الرقم ، كان ذلك أفضل. إذا كان لديك قرض سيارة ، أو قرض طالب ، أو سحب على المكشوف ، وما إلى ذلك ، فيجب تضمينها في عامل الدين. الحدود الإرشادية كما يلي:

  • المسكن الذي يشغله المالك: 3.5 ضعف دخل الأسرة قبل الضريبة.
  • الإسكان التعاوني: 1.75 ضعف دخل الأسرة قبل الضرائب – شريطة توفير تمويل جيد في جمعية الإسكان التعاوني.

تم إعداد الإرشادات من قبل هيئة الرقابة المالية الدنماركية في يناير 2018 وتنشأ من “إرشادات إعداد التقارير المالية لمؤسسات الائتمان وشركات السمسرة المالية ، وما إلى ذلك”.

تمتلك شركات وبنوك الرهن العقاري خيار الانحراف عن المبادئ التوجيهية للإرشادات إذا كان لدى المقترض مبلغ كبير ومتاح وثروة قوية. من الناحية العملية ، تمنح البنوك أيضًا قروضًا للمواطنين بعامل دين يتراوح عادةً بين 4 و 5 في المناطق التي ترتفع فيها أسعار المساكن.

باستخدام الآلة الحاسبة أدناه ، يمكنك الحصول على تقدير للمبلغ الذي يمكنك شراؤه إذا اشتريت مسكنًا يشغله مالك.

احسب المبلغ الذي يمكنك اقتراضه لشراء منزل في الدنمارك

باستخدام الآلة الحاسبة أدناه ، يمكنك التعرف على المبلغ الذي يمكنك شراءه من أجله.

يمكن استخدام الآلة الحاسبة فيما يتعلق بشراء المساكن التي يشغلها مالكوها ، بينما تنطبق قواعد القرض الأخرى على الإسكان التعاوني ، على سبيل المثال.

قبل استخدام الآلة الحاسبة ، يجب أن تدرك أن العائد يجب أن يكون على الأقل 5٪. من سعر الشراء. يمكنك ضبط حجم العائد الخاص بك بحيث لا يقل عن 5٪.

عادة ، يجب ألا يتجاوز إجمالي الدين الإجمالي للأسرة 4 أضعاف دخل الأسرة. ومع ذلك ، في المنطقتين الحضريتين ، هناك اتجاه لعامل الدين للارتفاع فوق أربعة.

إذا كان عمرك أكثر من 60 عامًا ، فاحذر من أن شركات الرهن العقاري لن توافق على عامل دين أعلى بكثير من 2 ، حتى لو كانت أموالك المالية قوية.

تفترض الآلة الحاسبة أنه ليس لديك مدخرات كبيرة بالإضافة إلى المال للدفع المطلوب.

الميزانية: تذكر إحضار كل شيء

يجب تضمين جميع الإيرادات والمصروفات في ميزانيتك. يبدو أنه تم فحصه للتوصل إلى ميزانية جاهزة ومدروسة جيدًا يتم فيها أخذ جميع النفقات الثابتة في الاعتبار. ليس من المؤكد أنك تعرف النفقات بالضبط ، ولكن بعد ذلك قم بإجراء بعض التقديرات الواقعية ، على سبيل المثال بناءً على النفقات في المنازل التي يكون حجمها وموقعها على النحو الذي تريده.

اتفاقية القرض في الدنمارك : ما الذي يجب أن تسعى إليه؟

عند تقييم مكان الحصول على أفضل قرض عقاري ، هناك رقم واحد على وجه الخصوص تحتاج إلى معرفته وهو النسبة المئوية السنوية للرسوم والمختصرة APR.

معدل الفائدة السنوية هو إجمالي سعر الكيلوغرام للقرض كل عام ، بما في ذلك الفائدة والرسوم والتكاليف. وكلما انخفض معدل الفائدة السنوية ، كان القرض أرخص لك. من الضروري بالنسبة للبنوك وغيرها ممن يقرضون الأموال الإفصاح عن معدل الفائدة السنوية على قروضهم.

من الضروري بالنسبة للبنوك وغيرها ممن يقرضون الأموال
الإفصاح عن معدل الفائدة السنوية على قروضهم. الصورة: توربين كلينت

عندما تقارن معدل الفائدة السنوية (APR) على عروض قروض مختلفة ، تأكد من أنه نفس حجم القرض ونفس المدة (عدد السنوات التي تسددها فيها). مع تساوي جميع العوامل الأخرى ، سيكون معدل الفائدة السنوية أقل على القرض طويل الأجل مقارنة بالقرض قصير الأجل ، لأن تكلفة القرض موزعة على عدة أقساط.

قرضان مشابهان لهما نفس معدل الفائدة السنوية ليسا نفسهما في الجاذبية. عادةً ما تكون القروض ذات معدل الفائدة المرتفع والرسوم المنخفضة هي الأكثر فائدة لك. يمكن خصم الفائدة كضريبة ، ولا يمكن للرسوم.

إذا أخبرك أحد البنوك ذات معدل الفائدة السنوية المرتفع نسبيًا أنه بإمكانه منحك عرضًا عامًا أفضل ، وإذا استحوذ أيضًا على التأمين والمعاشات التقاعدية الخاصة بك ، فابق لسانك مستقيماً في فمك. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تعكير الرياضيات ، ولذلك يجب أن تفكر في الرهون العقارية والمعاشات التقاعدية والتأمين بشكل منفصل.

البنك أو مقرض الرهن العقاري: أين تقترض المال بشكل أفضل؟

  • لا تزال غالبية التمويل العقاري تتم من خلال شركة الرهن العقاري ، لكن بعض البنوك الكبيرة تقدم قروضًا شبيهة بالرهن العقاري حيث تتطابق الشروط مع شروط شركة الرهن العقاري. تمتلك البنوك مقرضي الرهن العقاري وهم يقدمون المشورة فقط ضمن منتجاتهم الخاصة. يمتلك بنك Jyske Bank BRFKredit. يمتلك بنك Danske Realkredit Danmark. شركة Nordea تمتلك شركة Nordea Kredit. تمتلك Nykredit شركة TotalKredit. 60 بنكًا صغيرًا وبنك ادخار وصناديق تعاونية في الدنمارك تستخدم أيضًا Totalkredit.
  • يتم منح الرهون العقارية على أساس السندات التي تباع في البورصة. من حيث المبدأ ، الشخص الذي يشتري السندات هو الذي تقترض منه المال. ضع في اعتبارك اختيار شركة رهن عقاري ذات معدلات مساهمة منخفضة على نموذج التمويل الخاص بك.
  • يتم منح القروض المصرفية من قبل البنك وعادة ما تستخدم للتمويل الكامل لشراء المساكن التعاونية والتمويل الجزئي للمساكن التي يشغلها مالكوها. ستجد في mybanker.dk مصدر إلهام حيث يمكنك العثور على أرخص القروض المصرفية للمنزل.
  • لا يمكن لمستشاري البنك فقط التفاوض معك كما يحلو لهم. لديهم إطار عمل يمكنهم من خلاله التفاوض ، وفي بعض الحالات يجب أن تتم الموافقة على اقتراحهم من قبل رئيس القسم ، لكن هذا لا يعني أنه لا ينبغي عليك محاولة التفاوض. وتذكر أن البنك ، من حيث المبدأ ، هو متجر. إذا لم تكن راضيًا عن سعر الفائدة الذي يقدمه لك البنك ، فحاول الاستفسار من واحد أو أكثر من البنوك الأخرى. يحق لك أن يتم إخبارك بأقل سعر فائدة في البنك وما هي شروط سعر الفائدة هذا.

القرض السكني: كيف تمول مسكنك الجديد

هناك اختلاف كبير في كيفية تمويل منزلك ، اعتمادًا على ما إذا كنت بحاجة إلى شراء منزل مسكون بالملوك أو منزل تعاوني.
احصل على نظرة عامة قبل الاقتراض

عندما تحتاج إلى اقتراض المال لشراء عمارات أو منزل يشغله المالك ، تذكر أن البنك هو عمل تجاري. أنت تعرض على البنك أن يقترض أمواله ، وهذا ما يجنون أموالهم من خلاله – وبعد ذلك يقدمون بعض الشروط التي يمكنك القيام بها. كما هو الحال في جميع المفاوضات ، من الجيد أن نكون مستعدين جيدًا. وكما هو الحال مع أي عنصر آخر تشتريه ، من الجيد معرفة ما إذا كان سعر منتج مماثل ، في هذه الحالة قرض المنزل ، أرخص للشراء “في متجر آخر”.

احصل على نظرة عامة حول أرخص سعر يمكنك الاقتراض منه في الدنمارك

طريقة سهلة ورخيصة للحصول على نظرة عامة على ما يمكن للبنك تقديمه هي استخدام بوابة المقارنة www.mybanker.dk. يمكنك هنا مقارنة كل من القروض المصرفية والرهون العقارية وبالتالي الحصول على نظرة عامة سريعة على من يقدم أفضل سعر فائدة.

نوع المسكن: هل تحتاج إلى شراء سهم أم مسكن يشغله مالك في الدنمارك ؟

من وجهة نظر مالية بحتة ، هناك مزايا وعيوب لشراء منزل يشغله مالك أو منزل تعاوني.

سكن المالك – الإيجابيات والسلبيات:

  • الشيء الجيد في المنازل التي يشغلها مالكوها هو أنه يمكنك الحصول على قرض عقاري ، وهو أرخص وبسعر فائدة ثابت مقارنة بالقروض المصرفية التي يمكنك الحصول عليها لمنزل تعاوني.
  • يمكنك أيضًا اقتراض مبلغ أعلى بكثير لمنزل يشغله مالكه.
  • من ناحية أخرى ، فإن شراء منزل يشغله مالكه أغلى بكثير من شراء منزل تعاوني ، أي. لأن كلاً من الدولة والبنوك يتقاضيان عددًا من الرسوم والمصاريف المرتبطة بالشراء نفسه.
  • قد تخاطر أيضًا بالدفع مقابل أعمال الصيانة الرئيسية للعقار في اتحاد الملاك.
  • لذلك ، إذا كنت تشتري منزلًا ، يجب أن تتعرف على ما يغطيه تأمين تغيير الملكية الخاص بك.

السكن التعاوني – مع وضد:

  • غالبًا ما يكون السكن التعاوني أرخص بكثير من السكن الذي يشغله المالك ، لذلك لا يتعين عليك الحصول على مثل هذا القرض الكبير.
  • في الوقت نفسه ، تعتبر عملية الشراء نفسها أيضًا أرخص بكثير نظرًا لعدم وجود الكثير من الأعمال الورقية والعديد من الرسوم المرتبطة بها.
  • من ناحية أخرى ، يكون القرض أكثر تكلفة بالنسبة للمنزل التعاوني لأنه لا يمكنك الحصول عليه إلا كقرض مصرفي وليس كقرض رهن عقاري. هذا يعني أن سعر الفائدة أعلى ومتغير.
  • سيتم تغطية أعمال الصيانة الرئيسية للعقار من خلال النفقات العامة لجمعية الإسكان التعاوني.
  • عند شراء منزل تعاوني ، سيقوم البنك بمراجعة الشؤون المالية لجمعية الإسكان التعاوني / دقائق من الاجتماع العام وسيرسل أيضًا تقييمًا وينظر إلى منزلك على أنه ضمان إضافي قبل إقراضك المال.
  • ولكن يجب عليك بالطبع أيضًا مراجعة الشؤون المالية للجمعية بنفسك ، حيث سيتم إرفاقك بهذا للشراء.
  • أنت لا تدفع ضريبة قيمة الممتلكات في منزل تعاوني ، لأنك لا تملك المنزل ، ولكنك تمتلك فقط حصة من أصول الجمعية.

من سيساعدك؟

بغض النظر عن المنزل الذي ترغب في شرائه ، سوف تحتاج إلى مشورة. بيع المنزل هو عملية معقدة لا يستطيع إتمامها سوى عدد قليل جدًا من الأشخاص دون مساعدة متخصص. تتطلب تجارة الإسكان نظرة ثاقبة في اقتصاد الإسكان وسوق الإسكان وتكنولوجيا البناء والقانون. لذلك ، فإن بيع المنزل يتضمن دائمًا مستشارًا واحدًا أو أكثر ، وعلى الرغم من كونه مكلفًا ، إلا أنه يتم إنفاق الأموال بشكل جيد.

فيما يلي مراجعة للوظائف الاستشارية المختلفة وسعر تقريبي لخدماتهم.

وسيط المشتري

يمكن لوسيط المشتري إرشادك وإرشادك خلال مرحلة شراء المنزل بالكامل أو جزء منها. ضمن أشياء أخرى. من خلال العثور على المنزل المناسب ، والتفاوض على السعر وإعداد المستندات القانونية المختلفة – إما مقابل رسوم ثابتة أو نسبة مئوية من المبلغ الذي يتم التفاوض على السعر به.

من بين وسطاء المشترين المستقلين ستجد: www.boligassistancen.dk و www.bomae.dk و www.købersmægler.dk m.fl.

تعرض بعض سلاسل العقارات أيضًا المساعدة كوسطاء للمشترين ، ولكن يجب أن تدرك أن وسطاء المشترين قد لا يتوسطون ، على سبيل المثال التأمين والقروض من شركاء السلسلة المحتملين.

السعر: من 2600 إلى 10000 كرونة دانمركية. تختلف الأسعار حسب ما إذا كنت ستلتقي شخصيًا أو عبر البريد الإلكتروني. في الوقت نفسه ، يتم تقديم حزم حيث يمكنك الحصول على بيان استرداد و / أو اتفاقية شراء و / أو إعداد مشورة إضافية.

المشورة المالية

إذا كنت تريد استشارة مالية من خارج البنك ، على سبيل المثال www.uvildige.dk و www.finanshus.dk m.fl. المشورة والتوجيه فيما يتعلق بجميع الجوانب المالية لشراء المنزل: أي. تمويل المنزل ، واختيار البنك والقرض ، وحساب المبلغ المتاح وعامل الدين بالإضافة إلى التكاليف المستقبلية للتحويل والتوسع وما إلى ذلك.

السعر: 5000 – 10000 كرونة دنماركية ، تختلف الأسعار حسب الخدمات التي تريد تضمينها.

الاستشارات القانونية

عادةً ما يتم تضمين عدد من المستندات والأسئلة القانونية في بيع المنزل. يمكن لمحامي الإسكان إعداد سند ، وفحص حقوق الارتفاق المسجلة على الممتلكات ، ومراجعة حسابات التعاونيات ومحاضر الاجتماعات العامة. ومع ذلك ، يتم إجراء هذا الأخير تلقائيًا من قبل البنك أيضًا إذا كنت بحاجة إلى اقتراض أموال للمنزل التعاوني.

يعرض بعض محامي العقارات الاستفادة مما يسمى حجز المحامي إذا شعرت بالضغط للموافقة على اتفاقية الشراء وتحتاج إلى مزيد من الوقت لمراجعة المستندات. لكن كلمة “محام للاحتفاظ” مضللة ، حيث لا يلزم أن تكون محامياً ، بل يمكن أن تكون أيضًا مستشارًا آخر لديه إحساس بالمستندات القانونية.

السعر: 1800-8000 كرونة دانمركية السعر يعتمد على ما تريد تضمينه في الحزمة: من تسجيل سند الملكية إلى مزيد من النصائح ، وإعداد بيان السداد وما إلى ذلك.

مستشار فني للبناء

يقوم المستشار الفني للبناء بمراجعة الحالة المادية للشقة / المنزل ويحميك من المفاجآت الفنية غير السارة في البناء بالسقف والطابق السفلي والتركيبات الكهربائية وما إلى ذلك.

السعر: 800-1500 كرونة دانمركية / ساعة. يمكن أيضًا الاتفاق على سعر ثابت في كثير من الأحيان.

الإنترنت

على الويب ، يمكنك الحصول بسرعة على نظرة عامة حول أسعار المساكن وأسعار القروض. على سبيل المثال Boliga و Boligsiden و Bolighed ، يمكنك رؤية أسعار المساكن في مناطق الإسكان المختلفة وتاريخ أسعار المنازل الفردية. وعلى سبيل المثال
يسمح لك Mybanker بمقارنة شروط القروض للبنوك ومقرضي الرهن العقاري.

سعر مجاني.

ومع ذلك ، في Boliga ، يمكنك أيضًا شراء المساعدة القانونية لإعداد سند ، واتفاقية شراء ، وما إلى ذلك. إلى DKK 6-13500 ، اعتمادًا على نوع المنزل المعني. يمكنك أيضًا شراء فحص للمنزل من مستشار تقني للبناء بمبلغ 3495 كرونة دانمركية.

تقرير الحالة وتأمين تغيير الملكية في الدنمارك : اقرأ بعناية وراقب نفسك

إذا كان شراء منزلك الأول هو منزل ، فأنت بحاجة إلى معرفة ما يصفه تقرير الحالة بالفعل وكيف يتم تغطيتك لاحقًا من خلال تأمين تغيير الملكية. احصل على نظرة عامة هنا.

تقرير الحالة:

الغرض من تقرير الحالة هو أنه يمكن بالتالي إلغاء تأمين تغيير الملكية. إنه ليس تقريرًا عن تلف المشكلات الموجودة في المنزل فيما يتعلق بمنزل جديد تمامًا. لم يرد ذكر البلى العادي في التقرير ، وعلى سبيل المثال ، لن يُلاحظ الطابق السفلي الرطب في منزل من عشرينيات القرن الماضي على أنه عيب في المنزل ، لأن هذا أمر طبيعي تمامًا. هو وصف الحالة النسبية للمنزل من حيث العمر والنوع.

تقرير التركيب الكهربائي:

الغرض من تقرير التركيبات الكهربائية هو الحصول على فرصة الحصول على تأمين تغيير الملكية. بالإضافة إلى ذلك ، فهو مخصص لتقييم جميع التركيبات الكهربائية المرئية في المنزل على وجه التحديد ، ويتم إجراء القياسات على اللوحة الرئيسية بالإضافة إلى فحوصات عشوائية للمقابس والمفاتيح ومنافذ المصابيح ، حيث يتم إزالة الغطاء الأمامي ويتم فحص المواد الموجودة خلفه . يشبه تقرير التركيب الكهربائي تقرير الحالة ، ويتم استخدام نفس نظام الدرجات بشكل عام كما هو الحال في تقرير الحالة.

يعد كل من تقرير الحالة وتقرير التركيبات الكهربائية أمرًا اختياريًا ، لكنهما شرط أساسي للحصول على تأمين تغيير الملكية الذي يحميك من الأعطال والعيوب الخفية في المنزل. يمكنك طلب فحص جميع أنواع المساكن ، مثل المنزل ، والوحدات السكنية ، والمنازل ذات المدرجات ، وشقق الفيلا ، ومنازل العطلات.

تأمين تغيير الملكية:

يغطي تأمين تغيير الملكية العيوب والعيوب الخفية في المنزل الذي كان موجودًا في يوم الاستيلاء ، ولكنه لا يظهر في تقرير الحالة وتقرير التركيب الكهربائي ، والذي لم يكن المشتري يعرفه مسبقًا. إذا كانت هناك رطوبة في الطابق السفلي بحيث لا يمكنك استخدامها للعيش فيه (وهو أمر غير قانوني في معظم الحالات) ، فليس بالضرورة أن يكون الضرر الذي يمكن أن يغطيه التأمين.

ملاحظات في تقرير الحالة:

في الجزء الخلفي من تقرير الحالة ، يوجد وصف لنوع المنزل للمنزل الذي توشك على شرائه. انتبه إلى نقاط OBS واسألها للبائع. لن تظهر نقاط OBS بالضرورة في تقرير الحالة كإصابات.

الملاحظات K2 أو K3 أو UN هي أضرار قد يتم إصلاحها بتكلفة زهيدة ، ولكنها قد تكون باهظة الثمن أيضًا. قد تحتوي ملاحظة “الأمم المتحدة” (تفحص أكثر) على ضرر خفي. قم بإجراء بحث شامل عن العلاقة قبل الشراء ، واستخدمها إذا لزم الأمر. في التفاوض على السعر.

اتفاقية ملزمة في الدنمارك : هل يمكنك إلغاء الشراء؟

يمكنك بسهولة التراجع عن توقيعك على اتفاقية الشراء إذا لم يكن البائع قد وقعها بعد. كل ما عليك فعله هو إخطار البائع بأنك تسحب عرضك ، وهو مجاني ، حيث لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي.

إذا وقعت أنت والبائع ، فإن اتفاقية الشراء ملزمة. ومع ذلك ، بصفتك مشترًا ، يمكنك أن تندم إذا قمت بإخطار البائع في غضون 6 أيام عمل من التوقيع ، وفي نفس الوقت دفعت للبائع استردادًا بنسبة 1٪ من سعر الشراء.

تحفظات المستشار / تحفظات المحامي وحق الانسحاب:

من الناحية العملية ، يمكنك تجنب دفع تعويض للبائع مع الاحتفاظ بحق الانسحاب. يتطلب ذلك إضافة حجز على موافقة المستشار ، والمعروف أيضًا باسم حجز المحامي / حجز المستشار ، إلى اتفاقية الشراء.

يعني الشرط أنه إذا كان المستشار غير قادر على الموافقة على المعاملة بالكامل ، فإن المعاملة ستنتهي دون الحاجة إلى دفع تعويض. عادة ما يكون هناك موعد نهائي أقصر لتعليقات المحامي / المستشار ، وعادة ما يكون تقريبًا. 3-5 أيام. إذا لم يعترض المحامي / المستشار على اتفاقية الشراء قبل الموعد النهائي ، فسيكون المشتري ملزمًا بالاتفاق مع الصياغة الحالية.

إذا وجد المشتري عيوبًا خطيرة في العقار بعد الاستحواذ ، يمكنك إلغاء الصفقة إذا كان العيب كبيرًا (أي أن إصلاح العيب يصل إلى 40-50 بالمائة تقريبًا من سعر الشراء).

يمكنك أيضًا المطالبة بالتعويض إذا كان من الممكن إثبات أن البائع قد أخفى معلومات أو كان ينبغي عليه تقديم معلومات حول أمور مهمة ، أو طلب رفضًا متناسبًا. إذا وجدت عيوبًا وعيوبًا خطيرة في المنزل ، وهي ليست بسبب البلى ونوع المنزل ، والتي لم يكن البائع على علم بها وقت الشراء ، فأنت مشمول بتأمين تغيير الملكية عند شراء منزل.

التأمينات في الدنمارك : أيها مهم أن يكون لديك – وماذا تغطيه؟

بمجرد شرائك لمنزلك وتحتاج إلى استخدامه ، فكر في الطريقة التي تريد تأمينها بها وممتلكاتك.

تأمين محتويات المنزل:

إذا كنت قد اشتريت شقة (حصة أو مالك) ، فسيتم تغطية احتياجات التأمين الخاصة بك من خلال تأمين المحتويات. يغطي كل شيء تقريبًا يخرج من المنزل / الشقة ، إذا كان بإمكانك استلامه وقلبه رأسًا على عقب. إنها كل شيء من دراجتك إلى أثاثك والأجهزة الإلكترونية المختلفة.

إذا كانت لديك أشياء ثمينة بشكل خاص مثل المجوهرات باهظة الثمن أو أسلحة الصيد أو الآلات الموسيقية أو معدات التصوير الاحترافية أو دراجات السباق المصممة خصيصًا أو غيرها من العناصر ، فقد تحتاج إلى تأمين هذه العناصر جيدًا بشكل خاص.

سيتم تغطية الأضرار التي تلحق بالممتلكات نفسها من خلال التأمين التجاري التعاوني أو اتحاد الملاك للممتلكات بأكملها. الأضرار الناجمة عن الآفات والعفن والحرائق والعواصف وما إلى ذلك. سيتم تغطيتها من خلال التأمين التجاري التعاوني أو اتحاد الملاك للممتلكات بأكملها.

تأمين المنزل:

إذا كنت قد اشتريت منزلًا ، فيجب أن يكون لديك تأمين على المنزل يغطي الأضرار مثل الحريق ، والأضرار الناجمة عن المياه ، والأضرار الناجمة عن العواصف ، والزجاج المكسور والحوض ، والفطريات ، والأضرار الناجمة عن الحشرات والعفن ، والأضرار الناجمة عن القوارض ، والتخريب ، وما إلى ذلك.

تحتوي حزم التأمين على المنزل لشركات التأمين المختلفة على أشياء مختلفة ، وما هو مناسب لك يعتمد على مزاجك ونمط حياتك وظروفك العائلية ، وبالطبع نوع المنزل وعمر المنزل – وبالطبع السعر.

التأمين إلزامي لأصحاب المنازل الذين لديهم قروض في الممتلكات.

الترتيب: الوصول إلى المنزل قبل الشراء في الدنمارك

حتى إذا كانت اتفاقية الشراء التي أبرمتها مع البائع تنطبق فقط من تاريخ معين ، فقد يُسمح لك بالتخلص من المنزل من تاريخ سابق.

إذا كنت ترغب في الوصول المبكر إلى المنزل ، فيجب أن توافق أنت والبائع على موافقتك على أنه سيكون لديك حق الوصول إلى المنزل من ذلك التاريخ وتاريخه. ولكن في هذه الحالة ، أنت بصفتك المشتري مسؤول أيضًا عن الأضرار التي تلحق بالمنزل من يوم التصرف. وبالتالي ، فإن يوم التصرف يتفوق عند تطبيق اتفاقية الشراء من ، الاستحواذ القانوني ، فيما يتعلق بالمسؤولية عن المنزل.

ومع ذلك ، إذا كان الشراء يتعلق بمنزل وعرض عليك تأمين تغيير الملكية ، فإن القاعدة تنطبق على أن تأمين تغيير الملكية يغطي الضرر المفاجئ في الفترة من إعداد تقرير الحالة إلى تاريخ الاستحواذ القانوني ، وفقًا لـ اتفاقية شراء.

يجب دائمًا إخراج تأمين تغيير الملكية قبل تاريخ التصرف. ومع ذلك ، فإن تأمين تغيير الملكية لا يغطي ما إذا كان الشخص قد أضر بالممتلكات من خلال سلوك إهمال.

Leave A Reply

Your email address will not be published.