أعلى 10 وظائف مدفوعة الأجر في السويد – ( اعلى الرواتب في السويد )

تفتخر السويد ببعض من أفضل المزايا في العالم مثل الرعاية الصحية بأسعار معقولة ، ووقت الإجازة السخي والتعليم المجاني. إنها حقًا ملاذ للرعاية الاجتماعية ومستويات معيشية عالية. ولكن في حين أن الدولة لديها أعلى معدلات ضرائب على مستوى العالم ، فإنها تقدم أيضًا مسارات وظيفية رائعة ومربحة. في الواقع ، تم تصنيف السويد كواحدة من أفضل الدول للعمل فيها . سواء كنت تخطط للانتقال إلى السويد للشروع في وظيفة جيدة الأجر في الخارج ، أو كنت مهتمًا فقط بمعرفة أي من المهنيين يرتكب جريمة قتل ، فإليك قائمة بأفضل 10 وظائف ذات رواتب عالية في السويد.

إقرأ أيضا : أشهر مواقع بيع وشراء البيوت والعقارات في السويد

الجراحون / الطبيب


متوسط ​​الراتب الشهري: 168 ألف كرونة سويدية (14500 جنيه إسترليني / 19900 دولار) وظيفة الجراح هي الوظيفة الأكثر ربحًا في السويد – وهي محقة في ذلك. ينطوي العمل كجراح على مخاطر عالية ومسؤولية كبيرة عن حياة المرضى. مطلوب معرفة وخبرة واسعة ، بالإضافة إلى تعليم ومؤهلات واسعة من أجل النجاح كجراح في السويد – أو في أي مكان آخر في العالم لهذا الأمر. يعمل هؤلاء المهنيين الطبيين لساعات طويلة ، وهم تحت الطلب باستمرار ، ويجب عليهم التعامل مع مواقف الحياة والموت يوميًا. على الرغم من الطبيعة الصعبة لهذه الوظيفة ، إلا أن هذا الدور المرتفع الطلب له راتب مربح يصل إلى 255000 كرونة سويدية.

كما هو الحال في العديد من البلدان الأخرى حول العالم ، فإن الوظائف ذات الأجور الأعلى في السويد هي تلك التي تتطلب تعليمًا وتدريبًا طويلًا ، فضلاً عن التفاني والمسؤولية الكبيرة. من المؤكد أن الشروع في إحدى هذه الوظائف يعد برحلة طويلة ، لكن رواتبهم الباهظة تستحق الجهد والانتظار.

القاضي


متوسط ​​الراتب الشهري: 141000 كرونة سويدية (12200 جنيه إسترليني / 16700 دولار أمريكي)
وظيفة أخرى عالية الأجر في المجال القانوني هي وظيفة القاضي. في السويد ، تعد هذه واحدة من أفضل الوظائف وثاني أكثر المهنة ربحًا ، حيث تصل رواتبها إلى 214000 كرونا سويدية. كونك قاضياً ليس بالتأكيد “مالاً سهلاً”. بخلاف الدراسة والتدريب لسنوات ، يتضمن هذا المنصب المتطلب مجموعة متنوعة من المهام الحاسمة التي تبرر راتبه المرتفع. ببساطة ، القضاة هم من يقررون مصير الناس. يعتبر العمل كمحكم لأطراف الادعاء والدفاع ، وإصدار تعليمات إلى هيئة المحلفين ، والاستماع واستجواب الشهود ، وفي النهاية ، تحديد ذنب أو براءة المتهمين ، مهمة صعبة ولكنها ذات دخل مرتفع في السويد.

محام


متوسط ​​الراتب الشهري: 114000 كرونة سويدية (9800 جنيه إسترليني / 13500 دولار) المحامون ثالث أعلى الأجر في السويد هم المحامون. يقوم هؤلاء المحترفون المعتمدون بتقديم المشورة للعملاء وتمثيلهم في الإجراءات الجنائية والمدنية ، وإجراء البحوث وإعداد المستندات القانونية. تدفع وظيفة المحامي بشكل جيد لأنها تتطلب سنوات من الدراسة ، وعمل ساعات عمل طويلة ، والتضحية بحياتهم الشخصية ، والأهم من ذلك ، حماية حياة الأشخاص والشركات التي تواجه مشكلات قانونية. بخلاف امتلاكك للحكم السليم ومهارات الاتصال الممتازة ، يتطلب أن تصبح محامياً في السويد مستوى عالٍ من الكفاءة في اللغة السويدية. من أجل ممارسة القانون في السويد ، يجب أن تكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في القانون أو ماجستير في القانون بالإضافة إلى سنوات من الخبرة القانونية المهنية.

مدير البنك


متوسط ​​الراتب الشهري: 107000 كرونة سويدية (9200 جنيه إسترليني / 12600 دولار أمريكي)
يشمل أفضل أرباب العمل في السويد العديد من المؤسسات المالية الكبرى ، مما يجعل هذا الدور الوظيفي الخاص جديرًا براتبها المربح. يعتبر مديرو البنوك أحد المهنيين ذوي الأجور الأعلى في السويد ، حيث يكسبون ما يصل إلى 163000 كرونة سويدية شهريًا. مع وظيفة عالية المسؤولية مع قدر متساو من المخاطر ، يكون مديرو البنوك مسؤولين عن عمليات فروع البنك ، بما في ذلك خدمة العملاء والأهداف المالية والتوزيع والمبيعات وتدريب موظفي البنك. مع وفرة المسؤوليات الإشرافية ، يحتاج مديرو البنوك إلى خبرة إدارية مثبتة ومؤهلات ذات صلة مثل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال.

الرئيس التنفيذي


متوسط ​​الراتب الشهري: 101000 كرونة سويدية (8700 جنيه إسترليني / 12000 دولار أمريكي) توفر وظيفة الرئيس التنفيذي (CEO) إمكانات ممتازة للكسب في السويد بسبب الطبيعة الصعبة للدور. نظرًا لأن هذا المحترف مسؤول عن النجاح الشامل للأعمال التجارية ، فإنه يأتي جنبًا إلى جنب مع المخاطر العالية والضغط والتضحية الشخصية وساعات العمل الطويلة. بصفته المدير التنفيذي الأعلى مرتبة في الشركة ، يتخذ الرؤساء التنفيذيون قرارات مؤسسية مهمة ، ويشرفون على استراتيجية الشركة وأهدافها ، ويصبحون الوجه العام للمؤسسة. يتطلب هذا الدور الصعب أن يكون لديك خبرة كافية ودرجة ذات صلة في مجال مختار. لكي تصبح رئيسًا تنفيذيًا ، من الضروري أيضًا أن تكون لديك مهارات قيادية وصنع القرار ومهارات إدارية متميزة.

المدير المالي


متوسط ​​الراتب الشهري: 94000 كرونة سويدية (8100 جنيه إسترليني / 11100 دولار أمريكي)
عندما تتحمل المسؤولية الكاملة عن الإجراءات المالية للشركة ، فمن شبه المؤكد أنك ستحصل على راتب مرتفع للقيام بذلك. في السويد ، يعد كبار المسؤولين الماليين (CFOs) من بين كبار المدراء ، حيث يتراكمون ما يصل إلى 143000 كرونة سويدية شهريًا. المدير المالي مسؤول عن إدارة وتخطيط الميزانيات والإنفاق والتكاليف والضرائب وإيرادات الشركة ، مما يعني أنهم يلعبون دورًا حيويًا في نجاحها. لتضع نفسك في هذا المسار الوظيفي المربح للغاية ، قد تحتاج إلى ترخيص CPA ودرجة الماجستير في المحاسبة أو المالية أو إدارة الأعمال.

أخصائي تقويم الأسنان


متوسط ​​الراتب الشهري: 90600 كرونة سويدية (7800 جنيه إسترليني / 10700 دولار أمريكي) يساعد أخصائيو تقويم الأسنان المرضى على تحسين صحة الفم عن طريق تصحيح الأسنان والفك الخاطئ. في حين أنهم قد يقومون أيضًا بأداء مهام طبيب الأسنان (التنظيف والخلع وإصلاح الأسنان) ، فإن أخصائي تقويم الأسنان يساعدون مرضاهم بشكل أساسي في تصحيح عضاتهم وتقويم أسنانهم وإعادة تنظيم فكيهم. للممارسة في السويد ، تحتاج إلى الحصول على درجة مهنية في طب الأسنان ، والالتحاق بكلية طب الأسنان ، والحصول على ترخيص من المجلس الوطني للصحة والرعاية الاجتماعية (Socialstyrelsen).

أستاذ جامعي


متوسط ​​الراتب الشهري: 80600 كرونة سويدية (6960 جنيه إسترليني / 9500 دولار) يمكن لأولئك الذين ينجذبون إلى التدريس ولديهم شغف بالتعليم أن يصبحوا أساتذة جامعيين. يقوم هؤلاء المحترفون بتدريس الطلاب

لكنهم أيضًا يجرون الأبحاث ويصدرون منشورات علمية في الموضوع الذي يتخصصون فيه ويقدمون في المؤتمرات الأكاديمية. يوفر التدريس في مرحلة ما بعد الثانوية راتبًا مرتفعًا ، لكنه ليس سهلاً. لكي تصبح أستاذًا ، ستحتاج إلى درجتي البكالوريوس والماجستير ، وغالبًا إلى درجة الدكتوراه. يجب أن يتمتع أساتذة الكلية أيضًا بخبرة تزيد عن 10 سنوات.

طيار


متوسط ​​الراتب الشهري: 67100 كرونة سويدية (5800 جنيه إسترليني / 8000 دولار أمريكي) ليس من المستغرب أن يكون المحترفون الذين يسافرون عالياً هم أيضًا العمال الأكثر أجراً في السويد. في الواقع ، فإن وظيفة الطيار تدفع راتبًا كبيرًا يصل إلى 102000 كرونا سويدية. كما هو الحال في أي بلد ، يحتاج الطيارون إلى تدريب وتراخيص مكثفة لأنها تنطوي على نقل الركاب بشكل مستمر وتحملهم المسؤولية عن حياتهم. يتدرب الطيارون في مدارس الطيران ، أو يشرعون في برامج الشهادات الجامعية المتعلقة بالطيران

أو برامج الطيارين المتدربين ، أو الانضمام إلى القوات الجوية السويدية. كما يتطلبون أيضًا رخصة طيار طالب (SPL) ورخصة طيار خاصة (PPL) للشروع في هذه المهنة.

مدير التسويق


متوسط الراتب الشهري : 60400 كرونة سويدية (5200 جنيه إسترليني / 7100 دولار) إذا كنت قد درست التسويق أو كنت تعمل حاليًا في قسم التسويق بشركتك ، فاجتهد للحصول على هذا الترويج لأن أن تصبح مديرًا للتسويق قد يكسبك أموالاً طائلة! بالطبع ، مطلوب خبرة كافية ، إلى جانب مؤهل البكالوريوس أو الماجستير في دراسات التسويق أو الأعمال. يتحمل مديرو التسويق مسؤولية زيادة الإيرادات وتوليد الأعمال للمؤسسات التي يعملون بها. تتضمن مهامهم اليومية بناء استراتيجيات لتعزيز العلامة التجارية للشركة وصورتها

والتي قد تستلزم إعداد خطط التسويق والحملات والأحداث والميزانيات وتحليل منافسي السوق والشركات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.