دليلك حول الوظائف والعثور على عمل في السويد

نظرًا لسمعتها المرموقة في الرواتب المرتفعة ، وبيئة العمل المجتمعية ، والإجازة الوالدية السخية ، فإن العمل في السويد مثالي للعديد من الوافدين الذين يتطلعون إلى الانتقال. في الآونة الأخيرة ، شهدت السويد ارتفاعًا في الطلب على الأجانب الراغبين في الحصول على تصاريح عمل ، بحيث يمكنهم أن يكونوا انتقائيين. في عام 2018 ، تم رفض ما يقرب من 20٪ من المتقدمين.

مثل العديد من البلدان الأوروبية ذات الرواتب المريحة ونوعية الحياة العالية ، فإن سوق العمل السويدي تنافسي. تتطلب العديد من الوظائف إتقان اللغة السويدية. الوظائف التي لا تتطلب هذا المطلب هي عادةً شركات دولية كبيرة مقرها ستوكهولم. ومع ذلك ، فحتى الوظائف التي يتم الإعلان عنها على أنها “باللغة الإنجليزية فقط” قد تعطي الأفضلية لمن لديهم معرفة عملية باللغة السويدية على الأقل.

من الأفضل للمغتربين الذين يرغبون في معرفة كيفية العثور على وظيفة في السويد أن يبحثوا على الإنترنت أو عن شبكة. تشتهر السويد بالمساواة القوية بين الجنسين والطبقة ، والتي تمتد إلى قوتها العاملة مع التركيز على الأسماء الأولى وعدم وجود ألقاب رسمية.

بالإضافة إلى ذلك ، تركز السويد بشكل كبير على التوازن الصحي بين العمل والحياة من خلال أيام وساعات عمل مرنة. ساعات العمل العادية من 8:30 إلى 17:00 ، وستلاحظ أن معظم السويديين يغادرون المكتب في تمام الساعة 17:00. العمل الإضافي ليس أمرًا شائعًا في الثقافة السويدية ، ولا يُنظر إليه بشكل إيجابي.

متوسط ​​الراتب في السويد مرتفع إلى حد ما: 26000 كرونة سويدية في الشهر (2600 دولار أمريكي). ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن هذا يأخذ في الاعتبار ارتفاع تكلفة المعيشة في السويد. يمكن للوافدين توقع إنفاق ما يقرب من 30٪ من دخلهم على الإيجار وحده.

إقرأ أيضا : أشهر مواقع بيع وشراء البيوت والعقارات في السويد

كيفية التقدم لوظيفة في السويد


عند التقدم لوظيفة في السويد ، من الضروري أن تكون متميزًا. واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي دراسة اللغة السويدية. تتطلب العديد من الوظائف في الدولة إتقان اللغة السويدية. حتى أولئك الذين لا يحتاجون إلى مهارات أساسية على الأقل. الاستثناء من ذلك هو الشركات الكبيرة متعددة الجنسيات ، والتي يقع معظمها في العاصمة ستوكهولم. إذا كنت تخطط للانتقال إلى إحدى المدن السويدية الأخرى ، فاتصل بـ InterNations GO! للمساعدة في إعدادك لدروس اللغة السويدية.

إذا كان من الممكن العثور على وظائف تتحدث الإنجليزية في السويد ، فلماذا لا يزال أصحاب العمل يفضلون المرشحين الذين لديهم بعض المعرفة باللغة السويدية أو على استعداد للتعلم؟ هذا لأن الثقافة السويدية تؤمن بقوة بالجهود المجتمعية ، ويفضل أصحاب العمل المتقدمين الذين يمكنهم التحدث بسهولة والتواصل الاجتماعي مع زملائهم.

متطلبات العمل في السويد


نظرًا لأنه سيتعين على شركة سويدية الدفاع عن سبب توظيفها لوافد على حساب مواطن سويدي أصلي ، فإن أولئك الذين يتطلعون إلى الانتقال إلى السويد يجب أن يكونوا حاصلين على شهادة جامعية على الأقل. ستحتاج قنصلية بلدك إلى التحقق من هذه الدرجة من أجل التأهل للحصول على تأشيرة عمل. من المفيد أيضًا الحصول على خبرة عمل بضع سنوات ، ولكنها ليست مطلبًا.

يوجد في السويد أيضًا قائمة بالمهن المنظمة التي تأتي مع متطلبات التوظيف الخاصة بها. على سبيل المثال ، إذا كنت مدرسًا ولديك شهادة تدريس أجنبية ، فستحتاج إلى التحقق من هذه الوثيقة من قبل السفارة السويدية في بلدك.

نصائح للحصول على وظيفة في السويد


ابحث على الإنترنت
هناك العديد من المواقع على الإنترنت التي يمكن استخدامها لإيجاد فرص عمل للأجانب في السويد. إذا كان الإعلان عن وظيفة باللغة السويدية ، ففكر في إرسال سيرتك الذاتية وخطاب التقديم باللغة السويدية أيضًا.

أهم مواقع البحث عن الوظائف للوظائف في السويد:

السيرة الذاتية

حتى إذا كنت تتقدم فقط للوظائف الناطقة باللغة الإنجليزية ، فمن الجيد أن يكون لديك نسخة سويدية من سيرتك الذاتية حيث من المعروف أن بعض الشركات تطلب ذلك حتى لو لم تكن اللغة السويدية مطلوبة للوظيفة. من الجيد أيضًا أن يكون لديك مقدمة قصيرة مكتوبة جيدًا عن نفسك وعن مؤهلاتك في اللغة السويدية.

تتبع السير الذاتية السويدية التنسيق التقليدي الشائع بين معظم الدول الغربية: أوصاف موجزة تسرد خلفيتك التعليمية والمهنية ، بالإضافة إلى أي أنشطة تكريمية أو تطوعية أو أنشطة خارجة عن المناهج ذات صلة. يجب ألا يزيد طول السير الذاتية عن صفحتين أو صفحة واحدة في الأمام والخلف.

الشرط الوحيد الذي قد يفاجئ المغتربين الغربيين هو إدراج لقطة رأس احترافية. يجب أن تكون هذه صورة بحجم جواز السفر مضافة إلى الزاوية اليمنى العليا من سيرتك الذاتية. في حين أن الصورة ليست إلزامية ، إلا أن استبعادها قد يميزك كأجنبي.

غطاء الرسالة
الثقافة السويدية غير رسمية للغاية. نادرًا ما يستخدم الناس الألقاب الفخرية أو ألقاب السيد / ملكة جمال عند مخاطبة بعضهم البعض. لهذا السبب ، يجب أن يكون خطاب الغلاف الخاص بك مهذبًا ، لكن غير رسمي. استخدم الاسم الأول للمستلم وقل “مرحبًا” بدلاً من “عزيزي”. سيتبع باقي خطاب الغلاف التنسيق المعتاد لتحديد سبب كونك الأنسب للوظيفة التي تتقدم إليها. إذا كنت جديدًا في السويد أو لا تعرف السويدية بعد ، فتأكد من معالجة ذلك في الرسالة والتعبير عن استعدادك للتعلم بالإضافة إلى الإثارة للانغماس في نمط الحياة السويدي.

فرص عمل في السويد للأجانب

تصدر السويد كل عام قائمة في الوظائف المطلوبة في السويد . عادة ما تكون هذه الوظائف في وظائف العمال المهرة مثل الهندسة والتدريس وصناعة تكنولوجيا المعلومات. يجب على الوافدين المهتمين بالانتقال إلى السويد الرجوع إلى القائمة لمعرفة ما إذا كانت مهنتهم مدرجة. غالبًا ما تكون الوظائف في هذه القائمة مطلوبة جدًا لدرجة أن الوافدين لا يحتاجون حتى إلى قدرات بارعة في اللغة السويدية للتقدم.

تم نشر القائمة باللغة السويدية. تشمل بعض المهن المدرجة في قائمة 2019 ما يلي:

  • صيدلاني
  • مدرس ثانوي
  • المهندسين المدنيين والميكانيكيين والكهربائيين
  • الكيميائيين
  • المعلمين المهنيين
  • مطوري البرامج والأنظمة
  • أطباء الأسنان والأطباء والممرضات
  • أساتذة الجامعات

أقرأ أيضا : أعلى 10 وظائف مدفوعة الأجر في السويد

نصائح للمقابلة

على الرغم من أن السويد تروّج لثقافة غير رسمية ، إلا أنه يجب التعامل مع مقابلات العمل بأقصى قدر من الشكليات. في حين أن الأشخاص في المكتب الذي تجري فيه المقابلة قد يكونون يرتدون الجينز والقمصان ، يجب على الوافدين الذين يصلون لإجراء مقابلة ارتداء ملابس العمل: قميص وسروال للرجال ، وبدلة التنورة ، واللباس الجميل ، أو بدلة بنطلون للنساء. يعتبر التأخير في وقت مبكر جدًا أو متأخر جدًا في السويد أمرًا وقحًا ، لذا احرص على الوصول مبكرًا بخمس إلى عشر دقائق فقط. من الجيد أيضًا أن تكون مستعدًا جيدًا بنسخة من سيرتك الذاتية وخطاب التقديم وأي مستندات إضافية تعتقد أنها قد تكون مطلوبة.

نصائح للتواصل


في السويد ، غالبًا ما تكون الشبكات وسيلة مضمونة للحصول على مقابلة (أو وظيفة) أكثر من الطريقة التقليدية لتقديم سيرتك الذاتية وخطاب التقديم. وفقًا لمسح أجراه اتحاد الشركات السويدية ، فإن الشبكات غير الرسمية عادة ما تكون مسؤولة عن ستة من كل عشرة مناصب وظيفية سويدية. يعد الانضمام إلى مجموعة شبكات المغتربين InterNations أحد أفضل الطرق لمقابلة الأجانب الآخرين العاملين في السويد.

نصائح أخرى للبحث عن عمل

اقترحت بعض الدراسات في السويد أن المتقدمين بأسماء غير سويدية (أي الأسماء الأجنبية بوضوح) ليس من المرجح أن يتم تفويتهم مثل أولئك الذين يحملون أسماء سويدية. في حين أن هذا قد يبدو وكأنه وضع غير مربح ، يمكن للمغتربين مكافحة هذا التحيز المزعوم من خلال التعبير بوضوح عن نيتهم ​​في تعلم اللغة السويدية واحتضان الثقافة السويدية. واحدة من أفضل الطرق للحصول على وظيفة في السويد كأجنبي هي أن توضح أنك تنوي احتضان كل شيء عن الثقافة السويدية ونمط الحياة واللغة.

الحد الأدنى للأجور ومتوسط ​​الراتب

السويد هي واحدة من عدد قليل من البلدان في أوروبا التي ليس لديها حد أدنى للأجور. ومع ذلك ، لا تدع هذا يثني عنك. يبلغ متوسط ​​الراتب في السويد حوالي 46000 كرونة سويدية (4700 دولار أمريكي) شهريًا. الحد الأدنى للراتب الشهري حوالي 6،400 SEK (660 دولارًا أمريكيًا) والحد الأقصى 210،300 SEK (21،600 دولارًا أمريكيًا). يمكن للشخص الذي يعمل في وظيفة صناعة الخدمات بالساعة أن يتوقع ربحًا يتراوح بين 100 و 110 كرونة سويدية (10 دولارات أمريكية) في الساعة ، وهو ما يعادل متوسط ​​راتب سنوي يبلغ حوالي 143000 كرونة سويدية (14700 دولار أمريكي).

ما هو الراتب الجيد في السويد؟

تميل الرواتب في السويد إلى الارتفاع لأن تكلفة المعيشة مرتفعة ، لكنها ليست الأعلى في أوروبا. يمكن للمغتربين الذين ينتقلون إلى السويد أن يتوقعوا كسب ما يكفي للعيش بشكل مريح ، ولكن قد لا تتمكن من توفير مبلغ ضخم.

يمكن لعائلة مكونة من أربعة أفراد ، تعيش في وسط مدينة ستوكهولم ، أغلى مدينة في السويد ، العيش بشكل مريح براتب يبلغ حوالي 23000 كرونة سويدية (2400 دولار أمريكي) شهريًا. بالنسبة للوافد الواحد في نفس المدينة ، سيكون الراتب الجيد 12800 كرونة سويدية (1300 دولار أمريكي) شهريًا. في ثاني أغلى مدينة ، جوتنبرج ، يجب أن تجلب عائلة مكونة من أربعة أفراد 19200 كرونة سويدية (2000 دولار أمريكي) وسيرغب شخص واحد في حوالي 10420 كرونة سويدية (1100 دولار أمريكي).

الوظائف الأكثر طلبًا ومقدار ما يدفعونه

تعتبر وظائف البرمجة وتكنولوجيا المعلومات ذات طلب مرتفع بشكل خاص في السويد ، ولا تتطلب معظم الوظائف مستوى عالٍ من اللغة السويدية. كما ذكر من قبل ، تصدر السويد تقريرًا سنويًا عن نقص الوظائف. يجب على الوافدين الراغبين في الانتقال إلى السويد أن ينظروا إلى القائمة لمعرفة ما إذا كانوا مؤهلين لأي من الوظائف لأن هذه ستكون واحدة من أفضل الطرق لتمييز نفسك في سوق العمل التنافسي.

متوسط ​​الرواتب الشهرية لـ Other Popular Jobs in السويد


المهنة كرونة سويدية دولار أمريكي
مدرس 30,000–37,000 3,100–3,800
ممرضة 37,000 3,800
مهندس برمجيات 38,000 3,900
مهندس معماري 39,900 4,100

العمل الحر

الشرط الرئيسي للعمل الحر في السويد هو الحصول على تصريح إقامة. التصريح المحدد هو “تصريح الإقامة السويدي للأشخاص العاملين لحسابهم الخاص”. على عكس التصاريح الأخرى ، قد يستغرق الحصول على تصريح العمل الحر ما يقرب من عام ، ولكن بعد ذلك يكون صالحًا لمدة عامين.

في حين أن متطلبات العمل لحسابك الخاص ليست صارمة كما هو الحال في البلدان الأوروبية الأخرى ، يجب أن يكون للوافدين المستقلين بالفعل عمل تجاري مع عميل واحد على الأقل. ستحتاج إلى فواتير رسمية لإعدادها ، بالإضافة إلى خطة عمل قوية.

كيف تعمل لحسابك الخاص في السويد

من أولى خطوات العمل لحسابك الخاص في السويد أن تسجل نفسك كشركة خاصة. يسجل معظم المستقلين كمتداول وحيد ( إنسكيلد فيرما ) لأن هذه واحدة من أبسط الشركات الخاصة للتسجيل ولديها أقل قدر من الأعمال الورقية والنفقات العامة. ضع في اعتبارك أنه من خلال التسجيل كمتداول وحيد ، فإنك تقر بأنك ستكون مسؤولاً وحدك عن أي ديون وإجراءات قانونية قد تتكبدها الشركة.

إذا كنت وشريك يريد لبدء الأعمال التجارية الخاصة بك، يمكنك الدخول في شراكة تجارية أو شراكة محدودة ( HANDELS-bolag أو kommanditbolag ). هذه تحتاج إلى ما لا يقل عن شريكين لإنشاء. في الشراكة التجارية ، يكون كل شريك مسؤولاً عن ديون واتفاقيات الطرف الآخر. في شراكة محدودة ، يتحمل أحد الشركاء مسؤولية محدودة بينما يتحمل الآخر مسؤولية غير محدودة.

بالإضافة إلى تسجيل عملك ، ستحتاج أيضًا إلى رقم شخصي (مترجم إلى اللغة الإنجليزية كـ “رقم شخصي”). سيسجلك هذا الرقم في مصلحة الضرائب السويدية ويدفع في نظام الضمان الاجتماعي. يمكنك القيام بكل هذا في نفس المكان: مصلحة الضرائب السويدية ( Skatteverket ) .

العثور على عمل كعامل مستقل في السويد

هناك طريقتان مثاليتان للعثور على عمل مستقل في السويد: عبر الإنترنت والتواصل. السويد هي مجتمع عالي التقنية ويمكن العثور على كل ما تحتاج لمعرفته حول المجتمع السويدي على الإنترنت. لهذا السبب ، قد يرغب المستقلون في البحث عن الوظائف ومواقع التواصل من أجل العثور على عمل. يتضمن أحد هذه المواقع ، الذي أنشأته الحكومة السويدية ، معلومات عن العمل الحر خاصة بكل منطقة في السويد.

تؤمن الثقافة السويدية بقوة بالعمل كمجموعة موحدة. تمتد هذه العقلية حتى إلى العاملين لحسابهم الخاص. بمجرد قيامك بتأسيس عملك ، فكر في الاتصال بالفرع المحلي لمؤسسة الوظائف والمجتمع السويدية ( Nyföretagarcentrum ) . لا تقدم هذه المؤسسة المشورة للشركات الجديدة فحسب ، بل تستضيف أيضًا الأحداث التي تساعد المستقلين على التواصل مع الشركات الأخرى.

أفضل الوظائف التي تعمل لحسابها الخاص في السويد

قد يكون للوافدين العاملين لحسابهم الخاص والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات أو الأعمال أفضل حظ في العثور على عمل في السويد.

تشمل المناطق الأخرى التي قد يجد فيها الوافدون العاملون لحسابهم الخاص عملاً ما يلي:

  • الموضة والتصميم
  • الكتابة والتحرير والتدقيق اللغوي
  • تطوير اللعبة


مزايا العاملين لحسابهم الخاص في السويد

حتى بصفتك شخصًا يعمل لحسابه الخاص ، يتعين عليك الدفع في الضمان الاجتماعي السويدي. لحسن الحظ ، يمنح هذا العمال المستقلين بعض المزايا نفسها التي يتمتع بها الموظفون العاديون ، مثل

  • أجازة مرضية؛
  • معاش التقاعد؛
  • معاش الباقين على قيد الحياة ؛
  • الرعاىة الصحية؛
  • تأمين إصابات العمل
  • تأمين الوالدين
  • التأمين ضد البطالة.


سيتم التعامل مع بعض المزايا بشكل مختلف عما لو كنت ستعمل في شركة سويدية. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في استخدام الإجازة المرضية ، بصفتك شخصًا يعمل لحسابه الخاص ، يجب عليك الإبلاغ عن مرضك في غضون الأسبوع الأول من المرض من أجل الحصول على هذه الميزة. سيتم بعد ذلك تقييم تعويضك بناءً على إيراداتك.

ثقافة الأعمال

بالنسبة لبعض المغتربين ، قد تبدو ثقافة الأعمال في السويد وكأنها أرض التناقضات. بلد غير مهتم بالتسلسل الهرمي ، السويديون يخاطبون الجميع من المتدربين إلى المديرين التنفيذيين باسمهم الأول. عند تحية شخص ما لأول مرة ، لا تتفاجأ عندما يستخدم اسمك الأول على الفور. من المتوقع أن تفعل الشيء نفسه.

ملابس العمل غير رسمية أيضًا ، لكنها تنحرف نحو المحافظة. هذا يعني أن قواعد اللباس في مكان العمل السويدي عادة ما تتخلى عن بدلات العمل ، وتعزز الألوان الصلبة والمحايدة ، ويمكن أن تشمل الصنادل.

الالتزام بالمواعيد

على الرغم من أن ثقافة العمل السويدية أكثر استرخاءً من بعض الدول الأوروبية الأخرى ، إلا أن الالتزام بالمواعيد لا يزال صارمًا. يعتبر التأخر عن الاجتماع أمرًا غير مهني تمامًا ووقحًا. وبالمثل ، فإن الحضور مبكرًا جدًا يُنظر إليه أيضًا على أنه غير مهذب. بدلاً من ذلك ، تأكد من الوصول قبل الموعد بخمس إلى عشر دقائق على الأكثر. يُنظر إلى إحضار جميع المواد معك لأنك غير مستعد للاجتماع بشكل سلبي على أنه تأخير.

معتدل

يعرف العمال السويديون بالاجتهاد والكفاءة ، ولكن فقط فيما يتعلق بما يُطلب منهم بالضبط. يشار إلى هذا المفهوم باسم lagom. لا تحتوي هذه الكلمة على ترجمة إنجليزية مباشرة ، ولكنها تعني في الأساس “القيام بما هو مطلوب بالضبط والقيام به بشكل جيد.” لن ترى الكثير من العمل الإضافي في السويد ، ولن ترى العمال يبخلون في إجازة أو إجازة والدية.

التسلسل الهرمي الصغير

على نفس الطول الموجي كتجاهل للألقاب الرسمية ، لا يتم اتباع التسلسل الهرمي داخل ثقافة العمل السويدية بدقة. وهذا يعني أن المديرين والمديرين التنفيذيين يمكن الوصول إليهم بسهولة من قبل الموظفين الآخرين ويتم التعامل مع جميع العمال كشركة متساوية وموحدة وليس على مستويات مختلفة من المسؤولية. عادة ما تستند قرارات العمل إلى الإجماع والتسوية بدلاً من الأقدمية.

الضمان الاجتماعي والمزايا

للعمل في السويد يجب أن يكون لديك رقم ضمان اجتماعي. يحصل جميع المواطنين السويديين المولودين في السويد على رقم ضمان اجتماعي عند الولادة. يتعين على غير المقيمين التقدم للحصول على الرقم من خلال مصلحة الضرائب السويدية ( Skatteverket ).

ما هو رقم الضمان الاجتماعي في السويد؟

يسمى رقم الضمان الاجتماعي في السويد رقم الشخص . الترجمة المباشرة ، وهذا يعني “الرقم الشخصي”. رقمك الشخصي هو رقم مكون من 12 رقمًا يسجلك في نظام الضرائب السويدي. بمجرد حصولك على رقمك الشخصي ، ستستخدمه في كل مكان: للحصول على وظيفة ، والاشتراك في عضوية صالة الألعاب الرياضية ، وتغيير رخصة القيادة الخاصة بك ، وفتح حساب مصرفي ، وما إلى ذلك.

يمكن لجميع الأجانب الحصول على رقم شخصي في السويد. نظرًا لأن مواطني الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية لديهم “الحق في الإقامة” ، فهم لا يحتاجون بالضرورة إلى رقم شخصي إذا كانت إقامتهم في الدولة الشمالية قصيرة الأجل. ومع ذلك ، إذا كنت تخطط للبقاء في السويد لمدة عام أو أكثر ، فستحتاج إلى الحصول على رقم شخصي . بشكل عام ، حتى لو كنت هناك لمدة نصف عام فقط ، فإن الحصول على الرقم سيجعل حياتك أسهل. سيحتاج المواطنون من خارج الاتحاد الأوروبي إلى الحصول على رقم شخصي للإقامة لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر.

كيفية الحصول على رقم الضمان الاجتماعي في السويد

يعد الحصول على رقمك الشخصي أمرًا بسيطًا طالما أن لديك جميع المستندات المطلوبة. يُطلب من مواطني الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية والمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي عمومًا تقديم نفس المستندات باستثناء تصريح الإقامة السويدي. تصريح الإقامة السويدي مطلوب من المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي. يحتاج مواطنو الاتحاد الأوروبي فقط إلى إبراز بطاقة هويتهم أو جواز سفرهم.

للتقدم بطلب للحصول على رقم شخصي في السويد ، ستحتاج أنت وجميع أفراد الأسرة المرافقين إلى زيارة مصلحة الضرائب السويدية شخصيًا. سوف تطلب التسجيل في سجل السكان السويدي للإبلاغ عن انتقالك إلى السويد. ستحتاج إلى إحضار المستندات التالية:

  • تصريح إقامة سويدي صالح لمدة عام واحد على الأقل (مطلوب فقط للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي)
  • جواز سفر
  • شهادات ميلاد لك ولجميع أفراد الأسرة المرافقين لك
  • شهادات تثبت حالتك المدنية مثل شهادة الزواج أو وثيقة الطلاق
  • إيجار مسكنك في السويد


قد تتضمن المتطلبات الأخرى المستندة إلى جنسيتك عقد عمل وإثباتًا للدخل الكافي لإعالة نفسك وعائلتك أثناء وجودك في السويد. سيحتاج الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا إلى الحصول على موافقة الوصي القانوني للانتقال إلى السويد. إذا لم يكن الوصي القانوني واحدًا في السويد ، فسيتعين عليه تقديم موافقة خطية.

إذا كانت أي من المستندات المطلوبة لا تزال قيد المعالجة في مصلحة الهجرة السويدية ( Migrationsverket ) ، فيمكنك طلب استعادتها أو يمكنهم إعطائك نسخًا مصدقة لتقديمها إلى مصلحة الضرائب السويدية. وإذا كنت تعيش مع شخص آخر وليس في مكان إقامتك الدائم في السويد ، فستحتاج إلى تقديم عنوان واسم مالك المنزل.

بمجرد تقديم جميع المستندات المطلوبة ، يجب أن تتلقى بطاقة الضمان الاجتماعي السويدية الخاصة بك في غضون أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

مزايا الضمان الاجتماعي في السويد


من فوائد الحصول على رقم الضمان الاجتماعي السويدي أنه الرقم الرئيسي الذي ستحتاج إلى استخدامه وحفظه في السويد. إذا ذهبت إلى البنك أو لتجديد رخصة قيادتك ، ولم تستطع تذكر جواز سفرك أو رقم هويتك ، فأنت تحتاج فقط إلى تقديم رقمك الشخصي ليتم البحث عنه في النظام.

تغطي مزايا الضمان الاجتماعي قدرًا كبيرًا في السويد. على سبيل المثال ، يمكن للمقيمين الحصول على مساعدة مالية من أجل:

  • عائلات كبيرة
  • عجز
  • معاش الشيخوخة
  • البطالة
  • أجازة مرضية
  • اجازة امومة
  • العجز بسبب الاصابة في العمل


تشتهر السويد بضرائبها المرتفعة ، والتي يساهم جزء كبير منها في الضمان الاجتماعي. لذلك ، سيجد أولئك الذين يحتاجون إلى دعم مالي من مزايا الضمان الاجتماعي إلى حد كبير مساعدة وموارد وافرة. بالإضافة إلى المزايا المذكورة أعلاه ، تتمتع السويد أيضًا بمزايا المساعدة الاجتماعية العامة ، والتي تساعد في دعم أولئك الذين لا يستطيعون الحفاظ على سبل عيش مستدامة لأنفسهم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.